recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة رسالة الخطأ diagnosing your pc في ويندوز 10

 حل-مشكلة-رسالة-الخطأ-diagnosing-your-pc-في-ويندوز-10
 حل مشكلة رسالة الخطأ diagnosing your pc في ويندوز 10

اهلا بكم متابعي موقع عالم التقنية شروحات، في مقالة اليوم سوف نتحدث على اهم مشكلة التي تواجه العديد من مستخدمي جهاز الكمبيوتر نظام ويندوز 10 وهي مشكلة ظهور رسالة الخطأ diagnosing your pc في ويندوز 10  win 10 مع عدم الاقلاع عند تشغيل الويندوز وبالتالي لا يمكن الدخول لجهاز الحاسوب  لاسباب عدة ومنها تلف العديد من ملفات التشغيل الخاصة بنظام ويندوز 10 .
وهناك اشياء عدة تكون سبب ظهور مشكلة رسالة الخطأ diagnosing your pc ابرزها واهمها  هو انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ عن جهاز الكمبيوتر وهو يشتغل ، وهذا الانقطاع للتيار يتسبب في مشكلة ظهور رسالة الخطأ وعدم الاقلاع لجهاز الكمبيوتر وهنا كل ماعلينا هو حل هذه المشكلة . 
في مقالة اليوم سوف نشرح طريقة حل مشكلة ظهور رسالة الخطأ diagnosing your pc بالصور بالقيام بعدة خطوات بسيطة وسهلة وسوف تتكفل هذه الخطوات بـ إصلاح مشكلة رسالة الخطأ diagnosing your pc، فكل ما علينا الان تطبيق هذه الخطوات تابعي معي .

شرح حل مشكلة رسالة الخطأ diagnosing your pc في ويندوز 10 بالصور 

عند ظهور المشكلة ننتظر بضع دقائق الى حين ظهور لنا شاشة ثانية وهي Automatic Repair الخاصة بإصلاح نظام ويندوز هذه الشاشة فيها خيارين نختار الخيار الثاني Advanced options  كما هو موضح في الصورة .

حل-مشكلة-الخطأ-diagnosing-your-pc-1

بعد الضغط على خيار Advanced options تظهر لنا شاشة اخرى تظهر فيها ثلاثة خيارات نختار منها الخيار الثاني Troubleshoot كماهو مبين في الصورة.

حل-مشكلة-الخطأ-diagnosing-your-pc-2


بعد الضغط على خيار  Troubleshoot تظهر لنا مرة اخرى فيها خيارين وهنا نختار خيار Reset this PC كما هو موضح في الصورة .وهذا الخيار اشبه بضبط المصنع لاجهزة الهواتف الذكية .

حل-مشكلة-الخطأ-diagnosing-your-pc-3

بعد النقر على خيار السابق تظهر لنا واجهة اصلاح مشكلة رسالة الخطأ  diagnosing your pc في ويندوز 10 بها خيارين كما هو موضح في الصورة .
وهنا سوف نختار واحد من الخيارين بناء على شرح الذي سوف اقدمه، طبعا الخيار الاول Keep my files سوف يحذف لك كل البرامج والاعدادات الموجودة على نظام ويندوز ويحفظ لك الملفات الشخصية الموجودة على الجهاز والخيار الثاني Remove everything سوف يقوم بحذف جميع التطبيقات وكل البرامج والملفات ويقوم بإرجاع جهاز الكمبيوتر الى وضعه الاول وكأنك قمت بعملية تثبيت نظام ويندوز جديد وهنا نفضل اختيار الخيار الاول  Keep my files كما هو في الصورة.

حل-مشكلة-الخطأ-diagnosing-your-pc-4

 بعد الاختيار ونقر تظهر لنا شاشة Reset this PC ننتظر ثواني الى ان تظهر لنا خيار الموافقة على الاصلاح كما هو موضح نضغط على خيار Reset ليقوم بعدها باصلاح المشكلة .

حل-مشكلة-الخطأ-diagnosing-your-pc-5


هنا بالصورة الموضحة اناه يقوم النظام بالاصلاح المشكلة، سوف تلاحظ ظهور عداد يتوجب علينا الانظار الى حين وصوله الى مئة بالمئة وهذا طبعا يأخذ وقت طويلة صراحة تقريبا 3 ساعات الى 4 و هذا حسب امكانيات جهاز الكمبيوتر. 

اقرأ ايضا : الحل النهائي لـ مشكلة بطء فتح الصور في ويندوز 10


حل-مشكلة-الخطأ-diagnosing-your-pc-6


في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك لـ اطلاع على :  حل مشكلة رسالة الخطأ diagnosing your pc في ويندوز 10، كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة.

google-playkhamsatmostaqltradent