13717464042028570
recent
أخبار ساخنة

ما هي سرعة الانترنت وكيفية الحصول على السرعة المناسبة؟

الخط
ما-هي-سرعة-الانترنت-وكيفية-الحصول-على-السرعة-المناسبة؟
ما هي سرعة الانترنت وكيفية الحصول على السرعة المناسبة؟

اهلا بكم متابعي موقع عالم التقنية شروحات, يبدو أن هناك بعض القلق بخصوص سرعات الإنترنت هذه الأيام، مما دفع العديد من المستخدمين للبحث عن معرفة معنى سرعة الانترنت بالتفصيل وكيفية الحصول على السرعة المناسبة لتحقيق العمل الجيد. هناك العديد من أدوات الاختبار عبر الإنترنت التي تتيح لك التحقق من سرعات التحميل والتنزيلومعرفة الخطة التي تسير عليها من الحصول على الانترنت سواء في المنزل أو العمل.

ما هي اختبارات سرعة الانترنت؟ 

اختبارات السرعة الإنترنت سوف تعطيك سرعة التحميل وسرعة رفع الملفات التي ينفذها اشتراكك الشهري أو الأسبوعي أو اليومي التي تدفع مقابل الحصول عليه. سرعة رفع الملفات تشير إلى عملية نقل البيانات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى شبكة الإنترنت،وسرعة التحميل تشير إلى نقل البيانات من الإنترنت إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عادة ماتكون سرعة التحميل أكبر بكثير من سرعة الرفع، وهذا يعتبر أمر طبيعي، لأن المستخدم يحتاج إلى الحصول على البيانات أكثر من رفعها. هذا عادة مايكون مقبولا لأنه نظرا لأن معظم الأشخاص ينزحون أكثر بكثيرفي التحميل أكثر من رفع الملفات ومشاركتها عبر الإنترنت. 
تعمل اختبارات سرعة الانترنت عن طريق نقل ملفات بحجم معروف من خادم اختبار موجود على الإنترنت إلى الكمبيوتر الخاص بك،وقياس الوقت المستغرق في أداء هذه المهمة. سيستغرق ملف بحجم 4 ميجابايت 8 ثوان على ارتباط بقدرة 4 ميجا بايت لكل ثانية و2 ثانية عبر ارتباط 16 ميجا بايت لكل ثانية.

هناك عدة عوامل تؤثر على سرعة الاتصال بالأنترنت بشكل عام لديك:
  • تقنية الوصول: مثل ADSL ، وشبكات الجيل الثالث أو الرابع للهاتف المحمول، الأقمار الصناعية 
  • مزود خدمة الإنترنت الخاص بك
  • موقع الخادم أو الخدمة الموجهة


تكنولوجيا الوصول إلى الإنترنت

هذاهو العامل الأكثر أهمية بالنسبة لسرعة الوصول إلى الإنترنت. جميع التقنيات لها قيود وسرعات الاتصال من الألياف البصرية ذات النطاق العريض هي أعلى بكثير من الجيل الثالث للهاتف المحمول. انظرأساليب الوصول إلى الإنترنت التي أنت مشترك في باقاته. 

تقوم بالاتصال بمزود خدمة الإنترنت باستخدام طريقة وصول مثل ADSL ثم يقوم مزود خدمة الإنترنت بالاتصال بالإنترنت. يعلن مقدمو خدمات الإنترنت عن سرعات الاتصال للمشترك، وليس السرعات بين المشترك و الإنترنت. في المملكة المتحدة، يكون الاتصال بالمنزل دائما بواسطة خط الهاتف،لكن الألياف الضوئية أصبحت تزداد شعبيتها في الآونة الأخيرة. إذاكانت هذه هي الحالة،فسيتم تحديد سرعة الوصول بواسطة خطوط الاتصال هذه بغض النظر عن موفر خدمة الانترنت الذي تختاره. ولكن هذالا يعني أن جميع مقدمي الخدمة سيوفرون نفس جودة الاتصال العامة. عادة مايكون الاتصال بين مزود الخدمة والإنترنت أكثر من الألياف ويكون سريعا،ولكنه مشترك مع العديد من المشتركين. 

لذلك،إذا كان مزود خدمة الإنترنت يزداد العبء على الارتباط بالإنترنت، فإنه يبطئ الاتصال من المشترك إلى الإنترنت. لذلك يمكن أن يكون اتصالك بمزود خدمة الإنترنت 6 ميجا بايت لكل ثانية لكن من الإنترنت إلى الإنترنت يمكن أن يكون 3 ميجا بايت لكل ثانية فقط.

سرعة التحميل في مقابل سرعة رفع الملفات

عندعرض موقع ويب باستخدام متصفح معين،فإنك تقوم بتنزيل المعلومات من الإنترنت. يقضي معظم الناس معظم الوقت في تصفح الإنترنت،وتنزيل المعلومات، ولهذا السبب عادة ماتكون سرعةا لتنزيل أكثر أهمية من سرعة رفع الملفات. إنها السرعة التي يعرضها مقدمو خدمات النطاق العريض عادة، وما يقارنه الناس. إذا أرسلت بريد اإلكترونيا، فسيتم رفع البريد الإلكتروني من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الإنترنت. 

إذا قمت بنشر الصور أومقاطع الفيديو على يوتيوب أو الفيسبوك سوف يتم رفعها على شبكة الإنترنت. توفر معظم باقات الإنترنت نطاقا عريضا عبرخطوط الهاتف،وتستخدم تقنية تسمى ADSL  خط المشترك الرقمي غير المتزامن والتي تتميز بسرعة تحميل أسرع بكثير من سرعة الرفع. 

إذا كان لديك اتصال حالي واسع النطاق،فيمكنك التحقق من سرعات التحميل والرفع باستخدام أداة اختبار السرعة عبر الإنترنت. لاحظ أن سرعة الرفع أبطأ بمعدل 21 مرة من سرعة التحميل. هذا يعني أن الملف الذي يمكن تنزيلهم نالإنترنت خلال 30 دقيقة قد يستغرق 10 ساعات لرفعه على الإنترنت. لايهتم معظم مستخدمي الإنترنت حاليا برفع الملفات إلى الإنترنت،ولكن مع زيادة شعبية التخزين عبر الإنترنت، يمكن أن يكون هناك زيادة في الطلب على سرعات رفع أعلى بكثير. 

كيف يتم قياس سرعة الإنترنت؟

يتم قياس سرعة الإنترنت بالميجابايت (Mb) في الثانية والبايت عبارة عن رم ثنائي، أو وحدة صغيرة من البيانات المحوسبة. إنها صغيرة، وتعتبر أصغر من حرف واحد تكتبه في مستند أو بريد إلكتروني، إذن ميجابايت هي مليون بت. يمكن أن يكون مربكا تمييز الفرق بين ميجابت وميجا بايت. يتكون الميجابايت من حوالي 8 ميجابت، ستستمع عادة إلى الحديث عن "ميجا بايت" المستخدمة لقياس مساحة القرص الصلب وذاكرة الوصول العشوائية أو الرامات. 

ما هي وحدة قياس ميجا بايت لكل ثانية؟ 

لتحديد السرعة الإجمالية لخدمة الإنترنت ومدى جودة ذلك، هناك ثلاثة جوانب تحتاج إلى إلقاء نظرة عليها:
  1. سرعات التحميل
  2. سرعات رفع الملفات
  3. وقت الاستجابة

أن تعرف ما هو مثالي لهذه الفئات الثلاث، من المهم أن تفهم سرعات التحميل وسرعة الرفع ووقت الاستجابة حتى تستطيع التعامل مع هذه الاصطلاحات عند اختيار سرعة الانترنت المناسبة لاحتياجاتك. 

1- سرعة التحميل ويتم قياسها بالميجا بايت لكل ثانية
توضح سرعة التحميل المدة التي سيستغرقها تنزيل ملف معين من الإنترنت إلى جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك. لا يتم تنزيل الملفات دفعة واحدة. بدلا من ذلك، فإنها تأتي من خلال قطعة تلو الأخرى. لذلك، ستختلف سرعة التنزيل خلال عملية التحميل على حسب نوع الملف وقدرات الجهاز وسرعة الإنترنت. 

2- سرعة رفع الملفات
يتم تحديد سرعة رفع الملفات حسب المدة التي يستغرقها إرسال نسخة من ملف من الكمبيوتر إلى اتصال شبكة بعيد. مثال على قدرة رفع الملفات سيكون عند وضع الصور على فيس بوك أو عندما يقوممطورو الويب برفع الملفات إلى موقعهم على الويب لإتاحتها للمستخدمين. 

3- وقت الاستجابة ويقاس بالملي ثانية
الاستجابةهي طول الفترة الزمنية، ويسمى أيضا التأخر، بين وقت إرسال المعلومات ومتى يتم استلامها. يمكنك مشاهدتها على شاشتك عند الانتظار حتى يتم تحميل موقع الويب، أو عندما يكون هناك مقطع فيديو على يوتيوب يحمل لمدة ثوان قبل تشغيله. كما يؤثر على خدمات مثل مكالمات الاتصال عبر الانترنت ودردشة الفيديو على سكايب على سبيل المثال. الآن بعد أن تعرفت على التعريفات المتعلقة بالميجا بايت، سيكون بمقدورك بشكل أفضل تحديد سرعة الإنترنت لديك وما تعنيه من حيث ما يمكنك القيام به عبر الإنترنت. 

ماهوالأفضل،سرعةالتحميل أو سرعة رفع الملفات؟

هذا يعتمد حقا على ماتريد القيام به مع اتصال الإنترنت، فيعض المستخدمين يفضلون لتمتع بالتصفح ومشاهدة الفيديو وما إلى ذلك، في حين أن البعض الأخر يستخدم اتصال الإنترنت لرفع الملفات على وحدات التخزين عبر الانترنت. إذا كنت ترغب في تنزيل الأفلام ومشاهدتها مباشرة، فستحتاج إلى 4 ميجا بايت في الثانية على الأقل. إذا كان هناك العديد من الأشخاص في منزلك الذي يشاهدالأفلام عبر الإنترنت، فستحتاج إلى سرعة أكبر قليلا. يتم الحصول على أفضل مؤشر على سرعات الشبكة البطيئة باستخدام الإنترنت.

إذا وجدت أن صفحات الويب هذه تستغرق وقت اطويلا للتحميل،وتستغرق الأفلام وقتا طويلا في التخزين المؤقت، فيجب عليك التحقق من سرعتك. يمكن عمل فحص أسهل عن طريق التحقق من سرعة الانترنت المعلن عنها من قبل مزود الخدمة مقابل سرعتك الخاصة التي تجدها فعليا بعد اختبار السرعة. قد تجد أنك تدفع مبلغا مقابل إحدى الباقات ولكن من المستحيل أنتحصل على هذه السرعة الفعلية بسبب موقعك. 

اختبارات السرعة مفيدة للتحقق من أنك لاتدفع مقابل اتصال لاتحصل عليه. ومع ذلك،لاتمثل سرعة الاتصال سوى جزءا واحدا من الاتصال العام بالإنترنت،ومن غير المرجح أن تلاحظ الفرق بين اتصال 10 ميجا بايت لكل ثانية واتصال 6 ميجا بايت لكل ثانية عند مشاهدة فيديو على يوتيوب مثلا. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يقومون بالوصول إلى الإنترنت من خلال الاتصال الخاص بك،زادت أهمية سرعة الاتصال. 

في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك لـ اطلاع على : ما هي سرعة الانترنت وكيفية الحصول على السرعة المناسبة؟،  كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة.

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة