recent
أخبار ساخنة

طريقة دمج عدة ملفات وورد Word في ملف واحد فقط

طريقة-دمج-عدة-ملفات-وورد-Word-في-ملف-واحد-فقط
طريقة دمج عدة ملفات وورد Word في ملف واحد فقط

اهلا بكم اخواني متابعي موقع عالم التقنية شروحات، كل منا يعرف جيدا اهمية برنامج مايكروسوفت وورد Microsoft Office Word  ويعتبر افضل برامج تحرير النصوص وهو من برامج الكمبيوتر الأساسية لذا لا يمكن ان تجد اي جهاز كمبيوتر يخلو من برنامج محرر النصوص وورد Word ، وبطبيعة الحال اي مستخدم له اعمال يقوم بها بهذا البرنامج وعند استخدامه سوف يكون هناك تراكم لملفات وورد عندها سوف تجد عندك الكثير من ملفات وورد  التي يمكن انها تحتوي علي نصوص مرتبطة مع بعضها، هنا نطرح سؤالين كيفية دمج جميع ملفات وورد Word  المرتبطة  ببعضها في ملف واحد ؟ ولماذا اقوم بهذا الاجراء ؟ الاجابة هي للوصول لملفات وورد المطلوبة بشكل سريع وايضا  من أجل توفير اكبر قدر من المساحة علي جهاز الكمبيوتر والاهم من ذلك تقليل فوضة الملفات على سطح مكتب الكمبيوتر وهذا هو موضوعنا اليوم الذي سوف نشرح فيه طريقة دمج عدة ملفات وورد Word في ملف واحد دون اللجوء إلي برامج إضافية خارجية فقط باستعمال البرنامج نفسه وهو "Microsoft Office Word".

في اول المطاف يتوجب علينا اعلامك ان الطريقة التي سوف نقوم بعرضها تشتغل مع كافة اصدارات اوفيس من اصدار اوفيس 2007 حتي نسخة اوفيس 2016 وبإمكانك اخي الكريم أيضا دمج جميع أنواع ملفات الوورد التي تحتوي علي نصوص او نصوص وصور وأشكال بهذه الطريقة وبهذه الكيفية سوف يتم عمل دمج الملفات مع ببعضها على نفس تنسيق كل ملف وورد مع امكانية التحكم في ترتيب النصوص بعد الدمج حتي تحصل علي ملف بالترتيب الذي تريد، أيضا يمكن دمج العديد من ملفات المفكرة "Notepad" وبعدها القيام بحفظها داخل ملف وورد Word واحد، نذهب الان لـ شرح طريقة دمج عدة ملفات وورد Word في ملف واحد .
دمج-عدة-ملفات-وورد-Word-في-ملف-واحد-فقط

في البداية نذهب لفتح مستند او ملف وورد الأساسي والذي بدوره سوف نظيف عليه او ندمج معه عدة ملفات التي سوف نقوم بتحديدها واختيارها بعدها نتأكد من وضع سهم او مؤشر الكتابة في المكان الذي نريد فيه الدمج من خلاله وفي الاغلب سوف يكون في نهاية ملف الأول بعد الخطوة الاولى سوف نقوم بالنقر في تبويب إدارج Insert بعدها نقوم بالبحث علي ايقونة "Object" هنا نقوم باختيارالأمر "Text From File" بعدها تنبثق نافذة جديدة وهنا نقوم بتحديد او  اختيارالملفات المطلوبة لدمجها .


كيفية-دمج-عدة-ملفات-وورد-Word-في-ملف-واحد-فقط

بإمكانك اخي الكريم من خلال تلك النافذة إختيار العديد من ملفات وورد ليتم دمجها مباشرة، نصيحة افضل طريقة دمج ملفات وورد هي دمج كل ملف على حدى هذا لكي تحافظ علي تنسيق الملفات وورد بالتجربة الشخصية، في بعض الأحيان يختلف تنسيقات الملفات عندما نقوم باختيار عدة ملفات في نفس الوقت و احيانا يتم الدمج بشكل جيد دون مشكل يذكر.  
بهذه الطريقة يمكنك اخي المتابع ان تقوم بدمج عدة ملفات المفكرة "Notepad" في ملف وورد Word واحد وذلك من خلال تغيير All Word Documents ثم اختيار امر "Text Files"  بعدها سوف تلاحظ ظهور ملفات المفكرة وأصبح متاح ضمها داخل ملف وورد Word واحد وبعتبارها من أسهل الطرق التي يتم القيام بها لدمج عدة ملفات وورد Word في ملف واحد دون اللجوء الي تثبيت برامج خارجية تبطأ جهاز الكمبيوتر.


الى هنا نكون قد انهيا موضوع اليوم وهو طريقة دمج عدة ملفات وورد Word في ملف واحد فقط ارجو ان ينال اعجابكم لا تقرأ وتذهب اترك لنا تعليق تحفيزي او اي طلب شكرا .

google-playkhamsatmostaqltradent