13717464042028570
recent
أخبار ساخنة

طريقة ضغط ملفات PDF تقليل حجمها بدون استخدام برامج

الخط
طريقة-ضغط-ملفات-PDF-تقليل-حجمها-بدون-استخدام-برامج
طريقة ضغط ملفات PDF  تقليل حجمها بدون استخدام برامج 

ضغط ملفات PDF  تقليل حجمها بدون استخدام برامج :

اذا كنت من المستخدمين الذين يتعاملون مع الملفات الالكترونية بصيغة بي دي اف PDF وهناك العديد من الاستخدمات  نذكر منها word pdf او تحويل ملف pdf الى word والعكس الى ...الخ.
اخي المتابع هناك أهمية كبيرة في ضغط هذه الملفات وتقليل حجمها وبالأخص حينما يتعلق الأمر بإرسال هذه الملفات لأحد أصدقائك من خلال شبكة الانترنت. 
اليوم نعرض لكم طريقة بسيطة لا نعتمد على برامج، من خلالها ستتمكن من ضغط ملفات PDF كبيرة الحجم وتقليصها اي تصغيرها بنسبة تصل الى 50% من حجمها الأصلي ايضا الحفاظ على جودة الملف بشكل عام.
 أهم ما تمتاز هذه الطريقة هو أنك لن تحتاج الى استعمال أي برامج يذكرللمساعدك من أجل ضغط الملفات، حيث أن جل ومعظم هذه البرامج التي تقوم بهذا الأمر تكون في الأغلب الاحيان غير مجانية وتتوفر بشكل تجريبي على شبكة الانترنت. 
هذه الطريقة مهمة أيضا في حالة اذا كان جهاز الحاسوب الخاص بك يتوفر على عدد كبير من ملفات PDF وهذه الملفات تستغل مساحة كبيرة من مساحة الهارد ديسك، بإمكانك ضغط هذه الملفات من أجل الحصول على مساحة اضافية تستخدمها في أي شئ آخر تريده.

ضغط ملفات PDF :

في الاول ندخل على هذا الرابط ، حيث سيفتح لنا الموقع الذي سوف نستخدمه لضغط ملف البي دي اف PDF، كما بالصورة التوضيحية التالية. 
بعدها نتوجه للأسفل قليلا ثم ننقر على Choose file كما هو موضح.

طريقة-ضغط-ملفات-PDF-تقليل-حجمها-بدون-استخدام-برامج-1

سوف نقوم باختيار ملف البي دي اف الذي نريد ضغطه وتقليل حجمه من مكان تواجده على الحاسوب، ثم ننتظر بعض الثواني حتى يقوم الموقع برفع الملف لديه وضغطه، حيث سيظهره لك في النهاية مثل الصورة التوضيحية التالية والتي توضح أن الموقع قام بضغط الملف.
طريقة-ضغط-ملفات-PDF-تقليل-حجمها-بدون-استخدام-برامج-2

هنا كل ما علينا هو الضغط على زر Download File Now ليتم تحميل الملف المضغوط مباشرة على جهاز الحاسوب. بإمكانكم ملاحظة كيف أن الموقع استطاع ضغط ملف PDF وتقليل حجمه بشكل جد كبير، حيث كان حجمه في البداية 3.29 ميجا بايت وبعد الضغط أصبح 1.6 ميجا بايت فقط مع الحفاظ على الجودة الكلية للملف PDF.

مواضيع قد تهمك 


ارجو ان تفيدك هذه المقالة فقط شاركها مع غيرك ليستفيدو منها .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة