recent
أخبار ساخنة

طريقة حماية أي ملف PDF بكلمة مرور بأسهل طريقة

طريقة-حماية-أي-ملف-PDF-بكلمة-مرور-بأسهل-طريقة

حماية أي ملف PDF بكلمة السر :

اخي المتابع أصبحت ملفات PDF  اكثر انتشارا هذه الفترة، هذا عندما تبحث ، مقال، مستند او كتاب إلكتروني.. تجده حتما عبارة عن ملف PDF وهو إختصارا  لكلمة  Portable Document Format أحد صيغ الملفات، هذا النوع من الملفات يشتمل المحتوى الكامل بالخطوط والنص والصور والرسوم ثنائية الأبعاد التي يتكون منها الكاتب الالكتروني أو المستند أو المقال وهذه صيغة من تطوير شركة Adobe Systems.

على كل حال، قد يريد المستخدم تشفير ملف PDF ووضع كلمة السر قبل أن يبدأ بمشاركة ملف الـ PDF الخاص به على الانترنت أو بعض الأصدقاء بحيث يفرض على كل شخص يريد الاطلاع او القراءة محتوى الملف فالضرورة إدخال كلمة المرور المحددة من قبل منشأ الملف، وعادة يحتاج المستخدم أن يقوم بذلك إذا كان المحتوى يتضمن معلومات خاصة او سرية ومهمة لا يريد أن يطلع عليها أي شخص آخر غير الاشخاص الذين لديهم كلمة المرور لعرض وقراءة المحتوى.

 اقول هناك طرق عدة منها الأونلاين والتى تمكنك من حماية ملف PDF بكلمة سر لكن فى هذا المقال سأقدم لكم أحد أسهل وابسط الطرق لتشفير ملفات الـ PDF، وهذا بإستخدام برنامج PDF Shaper المجاني ، والذي يحتوي على مجموعة أدوات الجيدة و مفيدة للمستخدمين المبتدئين للتحكم فى ملفات PDF بصورة غير معقدة ووبسيطة، حيث بإمكانك استخدامه في تشفير وفك تشفير ملفات PDF، كما يتيح لك دمج عدة ملفات PDF مع بعض أو تقسيم صفحات ملفات PDF، او اضافة العلامات المائية، أو استخراج النصوص والصور من ملفات PDF، وتدوير الصفحات المتضمنة فى الملف، أو تحويل PDF إلى ملفات نصية...و الكثير من الأمور لتحكم المطلق في ملفات PDF ، لكن فى هذا المقال نقدم كيفية استخدامه من أجل حماية أي ملف PDF بكلمة مرور أي السر.

Portable Document Format-1


فى الاول بإمكانك تحميل برنامج PDF Shaper من خلال الموقعه الرسمي على هذا الرابط  PDFShaper.com/download  ثم بعد تثبيته وتنصيبه بالطريقة المعروفة العادية ولتنصيب البرامج تحدد مكان حفظ الملفات ثم تضغط Next حتى النهاية Finish ثم بعد ذلك قم بتشغيله على الكمبيوتر الخاص بك، بعدها قم بالانتقال إلى قسم Security الحماية من القائمة اليسرى بعدها على الجهة اليمني نقوم بالضغط على خيار Encrypt كما هو موضح بالصورة في الاعلى.


Portable Document Format-2

الان نقوم بضغط على زر Add لتحديد ملف PDF الذي نريد حمايته بكلمة المرور أي السر وبإمكانك ايضا إضافة ملفات متعددة إذا كنت تريد حماية أكثر من ملف PDF بكلمة مرور واحدة، فبعد أن يتم إضافة الملف او ملفات ننتقل إلى خيار Options مثلما هو موضح فى الصورة اعلاه، بعدها حقل User password سنقوم بكتابة كلمة المرور أي السر التي نريدها وضعها على الملف او الملفات المحددة، بإمكانك من خلال قسم Permissions منع الآخرين من طباعة أو نسخ أو التعديل على ملفات PDF، أو بإمكانك كتابة كلمة مرور مالك المحتوى فى قسم Owner password لتحديد كلمة سر يجب على الطرف الآخر كتابتها إذا أراد إجراء أي تعديلات على الملف. وفي الاخير بعد الانتهاء بإمكانك الضغط على زر Process بالأعلى بجانب زر Add وذلك حتى يباشر البرنامج بمعالجة الملفات وتنفيذ الحماية والتشفير عليهم كلهم، و بعد الانتهاء سوف يطلب منك البرنامج تحديد مكان حفظ الملفات المعدلة بحيث لا يقوم البرنامج بإستبدال الملفات بل يتيح لك حفظ نسخة من الملفات الاصلية والملفات الأخرى بعد التعديل عليها مرة اخرى. على كل حال بمجرد تحديد مكان الحفظ اضغط على زر Save وسيتم تخزين الملفات فى المكان المحدد له. الآن بإمكانك مشاركة الملف مع الآصدقاء بدون القلق بشأن الخصوصية من حيث حدوث أي تعديلات على الملف الى غير ذلك.

اذا اعجبك الموضوع لا تبخل اصدقائك بمشاركته معهم 
google-playkhamsatmostaqltradent