recent
أخبار ساخنة

بريد الجزائر تدرج خدمة الدفع عبر الانترنت (الموقع التجاري الإلكتروني)

بريد الجزائر تدرج خدمة الدفع عبر الانترنت (الموقع التجاري الإلكتروني) 
عالم التقنية شروحات – اخبار عامة ننشر لكم زوارنا الكرام جديد اخبار بريد الجزائر ونبدأ مع الخبر الابرز : بريد الجزائر تدرج خدمة الدفع عبر الانترنت (الموقع التجاري الإلكتروني) .

ماهي خدمة الدفع عبر الانترنت (الموقع التجاري الالكتروني) ؟

تضع مؤسّسة "بريد الجزائر" تحت تصرّفكم منصّة الدّفع على الأنترنت الخاصّة بها، بغية السّماح لكم بالاتّجار بمختلف منتجاتكم وخدماتكم عبر الأنترنت، كما توفر لكم خدمة دفع سهلة وموجّهة إلى زبائنكم (المستهلكون الإلكترونيون) الحائزين على البطاقة النّقديّة "الذّهبيّة".
وليتسنّى لكم الانضمام للخدمة، ترافقكم "بريد الجزائر" في كلّ خطوات إدراج المواقع الالكترونية التّجاريّة الخاصّة بكم أو محلّاتكم الالكترونية في منصّة الدّفع عبر الانترنت الّتي تقترحها عليكم. 
كما تسمح منصّة الدّفع عبر الأنترنت الّتي تتيحها "بريد الجزائر" بالمعالجة المؤمّنة لمعاملات الدّفع عبر الأنترنت للخدمات، وبضمان سّريّة ونّزاهة المعلومات، والتّحقّق من هويّة مصادرها، وكذا أمن التّبادلات. 
وتتمثّل الأداة الرّئيسيّة للدّفع عبر الأنترنت في البطاقة النّقديّة "الذّهبيّة" التّابعة لـ"بريد الجزائر"، والمستخدمة حاليّا من قبل عدد معتبر من الزّبائن (6 ملايين من البطاقات المستعملة فعليّا) والّذي يعرف تزايدا مستمرّا.

ماهي امتيازات الدّفع عبر الأنترنت؟

يعرف التّسوّق عبر الأنترنت (التّسوّق الالكتروني) إقبالا متزايدا يوما بعد يوم، وهذا نظرا للامتيازات الّتي لا يمكن تجاهلها، والّتي توفّرها التّطوّرات الرّقميّة والتّكنولوجيّة، سواء تعلّق الأمر بالتّاجر الالكتروني أو المستهلك الالكتروني. وتتمثل هذه الامتيازات فيما يلي :

  •  أحسن نوعيّة للخدمة : كسب وفاء و ثقة الزّبائن.
  •  تكاليف أقلّ : النّجاعة، والسّرعة، والثّقة وكذا تسيير السّيولة.
  •  فرص أكبر للبيع: توفّر الخدمة طوال اليوم (24/24 ساعة) وطيلة أيّام الأسبوع (7/7).
  • أخطار أقلّ فيما يخصّ التّعامل بالأموال.
  • معاملات ماليّة أكثر شفافيّة وأسهل للتّتبّع ومعرفة مصدرها.

لمن توجه خدمة الدّفع عبر الأنترنت باستعمال بطاقة "الذّهبيّة"؟

تتوجّه هذه الخدمة إلى جميع التّجّار المستجيبين للشّروط التّالية :

  1. أن يكون التاجر حائزا على حساب جار بريديّ لدى "بريد الجزائر"،
  2. أن يكون المعنيّ حائزا على رقم سجلّ تجاريّ مطابق للقانون،
  3. أن يكون التّاجر حائزا على موقع الكتروني تجاريّ أو محلّ الكتروني على الأنترنت،
  4. أن يتمتّع المعنيّ باتصال مؤمّن مع منصّة الدّفع عبر الأنترنت،
  5. أن يملأ التّاجر طلب انخراط في المنصّة النّقديّة لـ"بريد الجزائر"،
  6. أن يقوم الشّخص بتوقيع عقد الانخراط واتّفاق احترام السّريّة مع "بريد الجزائر".

كيف يتم الانضمام إلى منصّة الدّفع عبر الانترنت الخاصّة بـ"بريد الجزائر"؟

بما أنّ خدمة الدفع عبر الانترنت تعتمد على منصّة دفع معياريّة ومؤمّنة، فإنّ "بريد الجزائر" ترافقكم طوال عمليّة إدماج موقعكم الالكتروني التّجاريّ وذلك وفقا للخطوات التالية :
1. توفّر "بريد الجزائر" الوثائق التي تتضمن المواصفات والإجراءات التّقنيّة الضّروريّة لإدماج الموقع الإلكتروني التجاري في المنصّة النّقديّة.
2. القيام بالتّطويرات البرمجية (المعلوماتيّة) اللّازمة لإدماج موقعكم الالكتروني التّجاري وتوافقه مع منصّة الدّفع عبر الأنترنت.
3. تنفيذ اختبارات الإدماج والتّوافق في محيط تقنيّ واختباريّ بغية القيام بالتّعديلات المحتملة،
4. الانتقال إلى محيط الإنتاج والتشغيل الفعلي لخدمة الدّفع عبر الأنترنت، على موقعكم الالكتروني التّجاريّ.

بمجرد دخول موقعكم الالكتروني التّجاريّ حيّز الخدمة، يمكنكم الشّروع في عمليّات بيع مختلف المنتجات والخدمات عبر الأنترنت، كما ستضمن لكم "بريد الجزائر" حصول زبائنكم على خدمة دفع في غاية البساطة، إضافة إلى تمكينكم من التحصيل الفعّال لمبالغ عمليّات البيع الخاصّة بكم.

في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك لـ اطلاع على : بريد الجزائر تدرج خدمة الدفع عبر الانترنت (الموقع التجاري الإلكتروني) ، كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة.

المصدر 
صفحة بريد الجزائر 

google-playkhamsatmostaqltradent