U3F1ZWV6ZTE4NTcyMjY1MjQ4X0FjdGl2YXRpb24yMTAzOTgxNDMwMTk=
recent
أخبار ساخنة

احذر استخدام تطبيق face app و كيف يعمل؟

احذر-استخدام-تطبيق-face-app-و-كيف-يعمل؟
احذر استخدام تطبيق face app و كيف يعمل؟

          اهلا بكم متابعي موقع عالم التقنية شروحات، في مقالة اليوم سنقوم بـ ﺷﺮﺡ مخاطر استخدام تطبيق face app الشهير اين حذر خبراء المستخدمين من استخدام تطبيق فاس اب وما يترتب عليه .
التطبيق الذي انتشر بشكل رهيب على مختلف الهواتف الذكية والمحمولة, وفكرة تطبيق face app تقوم على توقع ملامح الشخص بعدة فترة زمنية بعيدة مثلا 20 الى 40 سنة قادمة اين يقوم بتحويل صورة شاب في مقتبل من العمر الى شخص طاعن في السن .

الكثير من الناس يعتبره شئ من التسلية والفضولية لمعرفة شكله وهو كبير في السن ولهذا السبب زاد من إنتشاره بشكل رهيب وكبير وخاصة في نسبة تحميله التي بلغت نسبة تحميل تطبيق face app على الهواتف المحمولة الى 700 الف تحميلة في اليوم من طرف المستخدمين.

ولكن هل سأل مستخدم تطبيق face app نفسه من مالك هذا التطبيق ؟ ولماذا قام بطرحه ؟ وما فائدة التي ستعود على مالكه ؟ 

بحسب المعلومات المتاحة التطبيق مملوك لشركة روسية مغمورة اسمها " Wireless Lab " مقرها في روسيا وبضبط في مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا .

وبحسب سياسة الخصوصية المنشورة في تطبيق face app فأنت موافق على ان التطبيق يحصل على كل معلوماتك الشخصية منها الاسم واللقب والبريد الالكتروني وكذا الوصول الى الصور والفديوهات الخاصة بك على هاتفك المحمول, وجميع الاشياء التي تقوم بنشرها عبر تطبيق فاس اب لتغيير الملامح , ايضا يقوم بجمع معلومات عن جهازك مثل عنوان بروتكول iP الذي تستخدمه وهذا خطير جدا وبإمكانه ايضا تحديد موقعك بدقة متناهية 

  • معرفة نوع المتصفح المستخدم من طرفك .
  • معرفة صفحات الاحالة والتصفح .
  • معرفة صفحات الويب التي تتصفحها .
  • معرفة عدد النقرات وكيفية تفاعلك مع الروابط .
  • اي كل شئ يحدث في جهازك يكون متاح لديهم ويتم تخزينه عندهم لاستغلاله في وقت لاحق مثلا كبيع معلوماتك لشركات اعلانية او تسليمها لجهات مخابرتية عند طلبها او حتى ممكن بيعها لجهات مجهولة .


مختصون في التقنية انتقدو تطبيق face app بشدة لعدة اسباب ونذكر السبب المهم وهو سياسة الخصوصية التي لا توفر لمستخدم تطبيق فاس اب اي حماية .

وما الفرق بين تطبيق فاس اب و البرامج الاخرى في نفس المجال ونفس سياسة الخصوصية مثل فيس بوك الفرق بكل بساطة ان شركة فيس بوك معروفة وهيكلها الاداري معلن ويخضع للرقابة وفي الماضي القريب رئيس مجلس ادارة فيس بوك خضع في افريل 2018 للاستجواب من طرف الكونجرس الامريكي بعد فضيحة تسريب بيانات 87 مليوم شخص وتم تغريم شركة فيس بوك 5 مليار دولار بسب هذه الفضيحة اما شركة تطبيق face app فهي شركة مغمورة ولا تخضع للرقابة مثل فيس بوك و واتس اب .

لهذا قم بمراجعة نفسك في استخدمك لهذا التطبيق .
شرح مخاطر تطبيق الشيخوخة فيس اب : 


في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك لـ اطلاع على : احذر استخدام تطبيق face app و كيف يعمل؟، كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة