recent
أخبار ساخنة

اليك خمسة 5 برامج يتوجب عليك حذفها واستبدالها الأن على حاسوبك

اليك-خمسة-5-برامج-يتوجب-عليك-حذفها-واستبدالها-الأن-على-حاسوبك
اليك خمسة 5 برامج يتوجب عليك حذفها واستبدالها الأن على حاسوبك

اهلا بكم متابعي عالم التقنية شروحات، هناك مجموعة كبيرة جداً من مستخدمى أجهزة الكمبيوتر والهواتف كانت تستخدم التطبيقات والبرامج أدناه لسنوات طويلة، ولكن مؤخراً أتضح أنها قد لا تكون كما يعتقد البعض، وربما الشركة المطورة لمثل هذه البرامج لم تعد تدعمها بعد، أو ربما هناك برامج وأدوات من نفس الفئة والتخصص أفضل بكثير . عموماً وحتى لا نطيل الحديث، فى هذه التدوينة سيكون معنا 5 برامج وتطبيقات يجب حذفها الأن وأستبدالها خصوصاً إذا كنت ترغب فى الحفاظ على أمن بياناتك ومعلوماتك . لذا، فقد حان الوقت لإزالتها واستبدالها، وفيما يلى خمسة تطبيقات للأمان والخصوصية يجب إلغاء تثبيتها واستبدالها ببعض التطبيقات الأخرى .

استخدام برنامج BleachBit بدلاً من برنامج CCleaner
ظل لفترة طويلة برنامج سى كلينر " CCleaner  " كأفضل برنامج فى تخصص تنظيف الكمبيوتر والهواتف من الملفات المؤقته و حذف وإزالة الملفات غير المرغوب فيها وبيانات الإنترنت المؤقتة وأكثر من ذلك . لكن للأسف الشديد، خلال الأونة الأخيرة وتحديداً فى شهر أغسطس من العام الماضى 2017 تم اختراقه من قبل المخترقين . لهذا السبب، ينصح بحذف وإزالة هذا البرنامج من جهازك الأن وإستبداله بواحد من البرامج الرائع حقاً " BleachBit " وهو بديل مفتوح المصدر قادر على القيام بكل المهام التي كان يقوم بها برنامج سى كلينر . {BleachBit}

استخدام برنامج ExpressVPN بدلاً من برنامج Swap TunnelBear
يوفر تطبيق وبرنامج TunnelBear ما يصل إلى 500 ميجابايت من البيانات المجانية فى الشهر، ويعد واحد من أشهر خدمات vpn المجانية الأكثر شعبية على الرغم من وجود شبكات VPN شكلها المجانى الغير محدود، وهو متوفر لنظام التشغيل Windows و Mac و iOS و Android . لكن بعد شراء TunnelBear بواسطة McAfee، يبدو من غير المرجح أن تستمر هذه الخدمة الرائعة في شكلها المجانى . لحسن الحظ، تتوفر العديد من البدائل القوية لهذه الخدمة، ولكن من أفضل البدائل " ExpressVPN " . 

استخدام برنامج Malwarebytes بدلاً من برنامج Junkware Removal Tool
تم تصميم وتطوير أداة Junkware Removal Tool بهدف مساعدة المستخدمين فى إزالة وحذف البرامج غير المرغوب فيها من جهاز الكمبيوتر وبرامج الإعلانات وأشرطة الأدوات غير المرغوب فيها . لكن، ينصح باستخدام برنامج Malwarebytes المتخصص فى حذف وتنظيف الأجهزة من البرامج الضارة .

استخدام إضافة Bitdefender TrafficLight بدلاً من Web of Trust
نسبة كبيرة من المستخدمين يقومون بتثبيت إضافة " Web of Trust  " على المتصفح والتى تهدف فى المقام الأول والأخير على توفير و إنشاء بيئة تصفح آمنة، وفى حالة إذا تم الدخول لموقع ويب غير أمن ستحصل على تنبيه بشأن هذا من أجل حماية خصوصياتك، ولكن هناك أثر سلبى لهذه الإضافة وهى أبطاء نظام التشغيل، لهذا ينصح بحذفها وتثبيت إضافة  Bitdefender TrafficLight .

استخدام برنامج Avast Free Antivirus بدلاً من برنامج ZoneAlarm 
في يوم من الأيام  كان برنامج ZoneAlarm أول برنامج يقوم العديد من المستخدمين بتثبيته بعد إعداد تثبيت نسخة الويندوز الجديد. وخلال هذه الأيام التي كان جدار الحماية المدمج في نسخة الويندوز غير ملائم . لكن الأمور تغيرت تماماً مع مرور الأيام وأصبح هذا البرنامج ليس بالقوة والكفاءة المطلوبة فى حماية الكمبيوتر، لهذا ينصح بأستخدام برنامج أفاست فرى أنتى فيرس بدلاً منه .


في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك لـ اطلاع على خمسة 5 برامج يتوجب عليك حذفها واستبدالها الأن على حاسوبك ،  كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة.

المصدر : العرب اليوم

google-playkhamsatmostaqltradent