13717464042028570
recent
أخبار ساخنة

تصميم جيميل Gmail ومزاياه الجديدة

الخط
تصميم-جيميل-Gmail-ومزاياه-الجديدة
تصميم جيميل Gmail ومزاياه الجديدة 

عالم التقنية شروحات – اخبار عامة ننشر لكم زوارنا الكرام جديد اخبار البريد الإلكتروني جيميل Gmail ونبدأ مع الخبر الابرز : تصميم جيميل Gmail ومزاياه الجديدة .
اهلا بكم متابعي عالم التقنية شروحات، شرحنا اليوم عن تصميم جي مايل Gmail الجديد، حصل البريد الإلكتروني جيميل Gmail على تحديث جديد كبير في الايام القليلة الماضية حيث أضاف مزايا جديدة وكذا عدة تحسينات في التصميم  مع بعض خدمات مختلفة أخرى ليقدم بذلك تجربة أفضل إلى 1.4 مليار مستخدم نشط.
الان تحديث الجديد لخدمة البريد الالكتروني جيميل أصبح متاح بشكل رسمي تدريجيا لكافة مستخدميه لاستعماله عبر الانترنات من أجهزة الكمبيوتر.
لنبدأ شرح تحديث جيميل وفي الاول نتحدث عن القائمة الجانبية اليمنى الجديدة والتي تسمح للمستخدم الوصول السهل والسريع لخدمات جوجل الأخرى مثلا التقويم والملاحظات وحتى تطبيق جديد للمهام تسجيل المدخلات فيها بدون اللجوء الى مغادرة البريد الالكتروني.

أيضا اصبح الان بإمكانك النقر على المرفقات وفتحها بدون اللجوء الى فتح الرسالة أو البحث ضمن عدة رسائل متتابعة.

اهتمت شركة جوجل بزيادة انتاجية المستخدم لبريد الالكتروني وبالتالي واتاحت عدة وظائف التي كانت تظهر ضمن الرسالة لتصل إليها من الصندوق الوارد مباشرة مثل الأرشفة والحذف أو التحديد كمقروء. وايضا هناك خاصية جديدة وفرتها جوجل لعمل غفوة للرسالة وكذا تحديد وقت الغفوة لتختفي الرسالة من الصندوق الوارد وتعود في وقت لاحق للظهور بعد انتهاء وقت او موعد الغفوة.

وحصل بريد الالكتروني جيميل على إحدى المميزات الذكية التي كنا نراها في Inbox وهي الردود الذكية بحيث يمكنك الرد تلقائيا على رسائل بنقرة واحدة.

ومن الخصائص الهامة الجديدة هي وضع السرية confidential mode التي تمنع على المتلقي من عمل أي تعديلات في الرسالة مثلا نسخها أو إعادة توجيهها أو تحميلها أو طباعتها وهي خاصية مفيدة جداً ورائعة عند إرسال معلومات حساسة جدا من خلال البريد الإلكتروني جي مايل.

وهناك ايضا ميزة جديدة أضافتها شركة جوجل من تطبيقات الدردشة وهي تحديد مدة صلاحية الرسالة من خلال أيقونة جديدة تظهر في محرر إنشاء الرسالة جديدة وبالنقر عليه يمكن للمستخدم تحديد المدة التي تنتهي فيها صلاحية الرسالة وبعدها لن تتمكن من مشاهدتها او اطلاع عليها.

كما ان شركة جوجل تعرف أن بعض المستخدمين يتركون رسائلهم بلا رد و لفترات واوقات طويلة جدا، لهذا وفرت اليوم ميزة تنبيهات تصل الى حد الإرسال والاستقبال للمتابعة والرد وتذكيرك.

كماغيرت شركة جوجل تصميم التحذير في رسائل السبام (الملغمة) ليبدو بشكل كبير وبشكل واضح  مع زر حذف الرسالة.

أما على تطبيق اجهزة الهواتف النقالة الذكية فقد أضافت جوجل المزيد من الذكاء الاصطناعي لاعطاء ولترتيب أولويات التنبيهات وإبلاغ المستخدم بالرسائل المهمة أولا، وايضا اقتراح إلغاء الاشتراك بجميع النشرات البريدية التي لم يعد يهتم بها.

اذا أردت استخدام الحلة الجديدة للبريد الالكتروني يمكنك النقر على الترس الإعدادات واختيار “Try the new Gmail” إن ظهر لك أو لم يظهرلك عليك الانتظار بعض الوقت حتى يصلك التصميم الجديد.

وبطبيعة الحال يمكن العودة للتصميم والمزايا القديمة من خلال النقر على “Go back to classic Gmail” من الترس الإعدادات.

في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك لـ اطلاع على تصميم جي مايل Gmail ومزاياه الجديدة ،  كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة