recent
أخبار ساخنة

طريقة ايقاف برمجيات تعدين عملة البيتكوين Bitcoin من استغلال المتصفح وحاسوبك


طريقة-ايقاف-برمجيات-تعدين-عملة-البيتكوين-Bitcoin-من-استغلال-المتصفح-وحاسوبك
طريقة ايقاف برمجيات تعدين عملة البيتكوين Bitcoin من استغلال المتصفح وحاسوبك


منع برمجيات تعدين عملة البتكوين Bitcoin من استغلال متصفح جهاز الكمبيوتر :

اخواني متابعي موقع عالم التقنية شروحات كما نعلم ان في الاونة الاخيرة ظهرت الكثير من الطرق لـ تعدين عملة البتكوين Bitcoin و اصبح العديد من مواقع تعدين العملات الرقمية وكذا القراصنة يستخدمونها لاستغلال معالج CPU الخاص باجهزة المستخدمين العاديين و هذا من خلال تثبيت سكريبت خاص بـ تعدين العملات الرقمية مثل عملة البتكوين Bitcoin او كما تسمى باللغة الانجليزية " mine Monero coins " وهي  من الطرق المبتكرة الجديدة والسهلة لربح المال من خلال استغلال او استخدام  اجهزة الحواسيب الخاصة بزوار مواقع تعدين العملات الرقمية بدون علمهم وقد كتبنا موضوع سابق وتحدثنا عن طريقة كشف مواقع تعدين عملة البتكوين Bitcoin الرقمية التي تستغل حاسوبك، ومع مرور الوقت سوف يلاحظ المستخدمين ببطء شديد في اجهزتهم وهذا يدل على ان بعض مواقع تعدين العملات الرقمية تستغل حواسيب الزوار وتقوم بتثبيت برمجيات خبيثة من خلال برامج تصفح الخاصة بالمستخدمين في العادة. 

وقد سمعنا من مصادر عدة موثوقة ان الموقع المشهور لتنزيل ملفات التورنت Pirate Bay كان من ضمن هذه المواقع التى تستغل هذه الطرق لربح المال من خلال زوار الموقع الخاص بها، وهذه الطرق لازالت تستخدم في العديد من المواقع لحد الساعة دون اخذ اذن الزوار اوعلمهم اي المستخدمين.

سكريبت او برمجيات الخبيثة المستعملة في تعدين البتكوين "Bitcoin mining malware " في الوقت الحالي اصبحت في تزايد كبير من طرف مديري المواقع الكبيرة والمشهورة التي لايهمها امر الزائر سوى استغلاله. لهذا اردنا كتابة هذه الاسطر التي نتمنى ان تكون مفيدة لتفادي هذه البرمجيات الخبيثة ومن خلال هذه الاسطر سوف نعرض لكم بعض الاضافات لـ برامج تصفح الانترنات التى سوف تقوم بتعطيل هذه البرمجيات الخبيثة على متصفحك لكي لا تكون ضحية هذه البرمجيات وايضا لا يتم استغلال معالج جهازك فى تعدين عملة البتكوين.
واذا لاحظت ببطئ مفاجئ في جهازك الحاسوب بعد زيارتك لبعض مواقع تعدين العملات الرقمية  فيمكن ان جهازك مصاب بـ برماجيات تعدين العملات  من خلال متصفحك وانه يقوم بتشغيل برنامج تعدين العملة mine cryptocurrencies بدون اذن منك او علمك.

1- اولا استخدام اضافة No Coin - Block miners on the web  :

طريقة-ايقاف-برمجيات-تعدين-عملة-البيتكوين-Bitcoin-من-استغلال-المتصفح-وحاسوبك-1

اضافة رائعة  ومستخدمة من كثير من المستخدمين لمنع ما يسمى بعمال المناجم الرقمية من استغلال  قوة المعالج المركزي الخاصة بحاسوبك دون موافقتك لـ تعدين عملة البتكوين Bitcoin .
  1. تحميل الاضافة الخاصة بمتصفح جوجل كروم No Coin Chrome : من هنا
  2. تحميل الاضافة الخاصة بمتصفح موزيلا فاير فوكس No Coin mozila : من هنا 

2- ثانيا استخدام اضافة minerBlock Extension :

طريقة-ايقاف-برمجيات-تعدين-عملة-البيتكوين-Bitcoin-من-استغلال-المتصفح-وحاسوبك-2

اضافة اخرى جميلة ويستعملها الكثير من المستخدمين على برنامج التصفح  والتي تتيح لك منع مايسمى بعمال المناجم cryptocurrency miners من استخدام جهازك فى تعدين عملة البتكوين الرقمية . وهذه الاضافة تعمل دون تدخل منك اي تعمل تلقائيا.
  1. تحميل الاضافة الخاصة بمتصفح جوجل كروم minerBlock Chrome : من هنا
  2. تحميل الاضافة الخاصة بـ متصفح اوبرا  minerBlock Opera : من هنا
اقرأ ايضا : 10 عشرة اشياء يتوجب عليك معرفتها عن عملة البتكوين Bitcoin

وفي الختام يوجد العديد من هذه الاضافات  التى تعمل على منع البرمجيات الخبيثة المختصة في تعدين عملة البتكوين من استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لكن موقع عالم التقنية شروحات اختار لكم الاشهر و الاكثر استخداما حتى تكون آمن من عمال المناجم الرقمية.

google-playkhamsatmostaqltradent