recent
أخبار ساخنة

سبعة نصائح لا تعرفها من قبل عن متجر Google Play جوجل بلاي

سبعة-نصائح-لا-تعرفها-من-قبل-عن-متجر-Google-Play-جوجل-بلاي
سبعة نصائح لا تعرفها من قبل عن متجر Google Play جوجل بلاي

هناك الكثير من مستخدمي هواتف اندرويد يستعملون متجر جوجل بلاي Google Play ويقتصر عمله على تنصيب وتثبيت التطبيقات عندما نحتاجها، دون ان ننظر إلى المزايا الأخرى التي يتيحها  افضل المتجر لتحميل التطبيقات جوجل بلاي.

 7 سبعة نصائح لا تعلمها عن متجر جوجل بلاي :

امكانية استعادة تطبيق تم إلغاء تثبيته وتنصيبه : 

استعادة تطبيق تم إلغاء تثبيته وتنصيبه لهو سهل جدا من هاتفك من خلال متجر جوجل بلاي Google Play ، كل ما عليك القيام به هو تشغيل المتجر بعدها الانتقال إلى زر القائمة اعلى يمين الشاشة بعدها قم بالضغط على "التطبيقات والألعاب الخاصة بي" بعدها قم  بإختيار المكتبة.
هنا تظهر لك قائمة بجميع التطبيقات اندرويد التي قمت بتنيصبها اي تثبيتها سابقا على جوالك، ولإسترجاعها اضغط على زر تثبيت بجانب التطبيق الذي ترغب بإسترجاعه.

امكانية منع الأطفال من اقتناء مشتريات متجر جوجل : 

بعض الاطفال لا يترددون في إقتناء بعض مشتريات متجر جوجل من داخل العاب التي يلعبونها ويفضلونها للحصول على بعض العناصر المتاحة في اللعبة والتي تساعدهم على التقدم الى مراحل متقدمة من اللعبة.
اذا كنت من الولي الحريص على طفلك بامكانك منع طلفك من اقتناء مشتريات متجر جوجل وهذا من خلال إضافة رمز PIN على المتجر  Google Play ، وكيفية اضافة رمز PIN نذهب الى الإعدادات ثم الضغط على "التحكم الأبوي" ونفعل هذا الخيار "أدوات الرقابة الأبوية" ثم سيتم مطالبتك بإدخال رمز PIN.

امكانية استرداد الأموال : 

قمت بتنصيب اي تثبيت لعبة ما أو تطبيق مدفوع ما من متجر جوجل بلاي ولم تتحصل على ما توده من التطبيق، هنا بإمكانك ان تطلب استرجاع اي استرداد أموالك من خلال متجر جوجل بلاي بشرط ان لا تمر 48 ساعة على عملية تثبيت التطبيق المدفوع، وهناك بعض الحالات الاستثنائية يسترجع لك متجر جوجل الأموال التي دفعتها بعد مرور هذه المدة التي ذكرناها وهي 48 ساعة.

ولي عمل ذلك بإمكانك التوجه الى الإعدادات ثم النقر على الحساب، ثم اختر سجل الطلبات.
هنا تلاحظ  قائمة بالتطبيقات والألعاب المدفوعة تجد اسفلها هذا الخيار "رد الأموال" اضغط عليه وعلى الفور يتم  تقديم طلب استرداد الاموال.

امكانية منع كافة التطبيقات من التحديث التلقائي : 

لك الحق في منع جميع التطبيقات المثبتة على جوالك من التحديث التلقائي هذا لكي توفر من باقة الانترنات، ولمنعها قم بالتوجه الى الإعدادات ثم الضغط على تحديث التطبيقات تلقائيا، ومن الخيارات المتاحة أمامك اختر منها عدم تحديث التطبيقات تلقائيا.

منع تطبيق معين من التحديث التلقائي :

وبخصوص منع تطبيق واحد معين فقط من التحديث التلقائي، توجه إلى صفحة التطبيق على متجر جوجل بلاي، ثم اضغط على ثلاث نقاط الرأسية اعلى يسار شاشة الجوال محاذية لي أيقونة البحث، ثم قم بإزالة التحديد عن "التحديث التلقائي"

يمكن إنشاء قائمة المفضلة : 

ولي عمل او انشاء قائمة بالألعاب والتطبيقات المفضلة لديك لتنيبها لاحقا، هنا توجه إلى صفحة التطبيق الرئيسية واضغط على علامة التفضيل الظاهرة يسار اسم التطبيق.

ولي امكانية الوصول إلى جميع التطبيقات المضافة إلى المفضلة، انقر على ثم زر القائمة أعلى يمين شاشة الهاتف بعدها اختر قائمة المفضلات.

يمكنك منع التطبيقات من إنشاء رمز على الشاشة الرئيسية للجوال : 

من المعروف عند تثبيت تطبيق جديد ما من متجر جوجل بلاي Google Play فورا يتم إضافة ايقونة إلى الشاشة الرئيسية تلقائيا، وبإمكانك منع هذه الميزة من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم إزالة التحديد عن هذا الخيار "إضافة رمز إلى الشاشة الرئيسية".



google-playkhamsatmostaqltradent