recent
أخبار ساخنة

ثلاثة اسباب تدفعك لتوجه إلى متصفح فايرفوكس Firefox Quantum

                                 ثلاثة-اسباب-تدفعك-لتوجه-إلى-متصفح-فايرفوكس-Firefox-Quantum

متصفح Firefox Quantum فايرفوكس كومي :

تم إطلاق متصفح فايرفوكس لأحدث إصدار له الذي يحمل اسم Firefox Quantum فايرفوكس كومي من طرف شركة موزيلا الام، وقد يرى بعض المستخدمين أن الوقت قد حان لتوجه لاستخدام المتصفح الجديد بدلا من برامج تصفح الانترنات الأخرى مثل كروم، Microsoft Edge وغيرهم.

وان كنت عازم بالفعل بالتوجه لإستخدام المتصفح فايرفوكس Firefox Quantum فإليك في هذه المقالة ثلاثة أسباب تدفعك لإستخدامه :

السبب الاول : السرعة وخفته 

ثلاثة-اسباب-تدفعك-لتوجه-إلى-متصفح-فايرفوكس-Firefox-Quantum-1

يأتي بواجهة استخدام أكثر استجابة وهذا بفضل المحرك الجديد المستخدم في متصفح فايرفوكس Firefox Quantum، سيكون بستطاعة جميع مستخدميه الحصول على تجربة أكثر خفة و سرعة من السابق سواءا عند استعماله وتشغيله أو عند تحميل صفحات الانترنات وكذا عند التبديل بين علامات التبويب مهما كان عددها.

وبحسب شركة موزيلا فإن الإصدار الجديد يتيح لك ضعف السرعة التي كان يوفرها في الإصدار السابق، كما انه أسرع من متصفح جوجل كروم .

ويمتاز المتصفح الجديد فايرفوكس Firefox Quantum بحجم خفيف (أقل بنسبة 30% من متصفح جوجل كروم) وايضا استخدامه لذاكرة أقل من برامج تصفح الانترنات الأخرى مما يوفر للكمبيوتر مساحة أكبر لتشغيل باقي المهام بسهولة.

السسب الثاني : مزايا متكاملة

ثلاثة-اسباب-تدفعك-لتوجه-إلى-متصفح-فايرفوكس-Firefox-Quantum-2

يوفر متصفح فايرفوكس Firefox Quantum عدة من المزايا الجميلة والرائعة التي تجعل تجربة إستخدامه أكثر فاعلية من بينها مجموعة مزايا جديدة تماما.

ومن ضمن هذه المزايا الجديدة، ميزة تصوير او التقاط الشاشة والتي تسمح لك الحصول على صورة او لقطة من الشاشة وتعديل عليها بـ برامج تعديل على الصور وبعدها مشاركتها مع بعض أصدقائك من خلال المواقع التواصل الاجتماعية، ايضا امكانية الاحتفاظ بجميع لقطات الشاشة في مكان واحد داخل المتصفح فايرفوكس والرجوع لها فيما بعد.

كما ان المتصفح فايرفوكس كومي الجديد يتميز بالتوافق الكامل مع خدمة Pocket والتي تسمح  بقراءة المقالات على الويب في وضع عدم الاتصال بشبكة الانترنات.

ايضا ميزة المكتبة Library الجديدة فتسمح لك للوصول إلى جميع المحتويات من مكان واحد مثلا قوائم المفضلة والتحميلات والسجل والمقالات المحفوظة في Pocket ولقطات الشاشة.

بإضافة الى المزايا السابقة فإن المتصفح جاء بخاصية الحماية من التتبع والتي توفر للمستخدميه لحظر الإعلانات التي تحتوي على برمجيات التتبع المخفية، وايضا ميزة التصفح المتخفي هذه الميزة تمكنك من التصفح الإنترنات دون تسجيل أي من نشاط من انشتطك .

السبب الثالث : قابلية التخصيص

يدعم متصفح فايرفوكس كومي Firefox Quantum قابلية التخصيص بكفاءة جد عالية، ولا تقتصر قابلية تخصيص المتصفح موزيلا فايرفوكس كومي على الشكل والسمات بل تتعدى ذلك إلى إمكانية تخصيص شريط الأدوات من خلال السحب والإفلات بكل سهولة تامة .


موضيع قد تعجبك ..





تحميل متصفح Firefox Quantum الجديد 

الى هنا نكون قد انهيا مقالة اليوم وهي : ثلاثة اسباب تدفعك لتوجه إلى متصفح فايرفوكس Firefox Quantum
google-playkhamsatmostaqltradent