13717464042028570
recent
أخبار ساخنة

نظام تشغيل اندرويد الأكثر إستهدافا من قبل الفيروسات و البرمجيات الخبيثة

الخط
نظام-تشغيل-اندرويد-الأكثر-إستهدافا-من-قبل-الفيروسات-و-البرمجيات-الخبيثة
نظام تشغيل اندرويد الأكثر إستهدافا من قبل الفيروسات والبرمجيات الخبيثة 

عالم التقنية شروحات – اخبار عامة ننشر لكم زوارنا الكرام جديد اخبار التقنية ونبدأ مع الخبر الابرز : نظام تشغيل اندرويد الأكثر إستهدافا من قبل الفيروسات والبرمجيات الخبيثة

الفيروسات، و البرمجيات الخبيثة ، والإختراقات المختلفة، كل هذه تعتبرمن المشاكل الآمنية يتمنى جميع مستخدمي الانترنات عدم الوقوع فيها في يوم من الأيام، و للآسف الشديد هنالك بعض أنظمة التشغيل التي تكون مهددة أكثر من غيرها من انظمة التشغيل.
هذا ماجاء في تقرير جديد صدر مؤخرا من الشركة الكبيرة لـ Nokia، تقول أنها إكتشفت نظام تشغيل اندرويد هو نظام التشغيل الأكثر إستهدافا من قبل الفيروسات والاخترقات والبرمجيات الخبيثة.

وكشف التقرير أن 68.5 بالمئة من البرمجيات الخبيثة والفيروسات في العام 2017 إستهدفت نظام تشغيل اندرويد، في حين إستهدفت 27.96 بالمئة من البرمجيات الخبيثة والفيروسات نظام تشغيل ويندوز Windows، ونسبة 3.54 بالمئة مختلف انظمة التشغيل المتبقية مثلا iOS و Linux و MacOS وغيرها من انظمة التشغيل الأخرى.

وتبعا لشركة العملاقة  Nokia، فهي تقول و تعتقد أن اكثر انظمة التشغيل المستهدفة هي انظمة تشغيل اندرويد Android بسبب أنه يمكن تحميل التطبيقات والالعاب بكل بسهولة من متاجر اخرى والتي بدورها لا تتوفر بالضرورة على تدابير أمنية و الحماية عالية ومتقدمة مثل متجر جوجل بلاي ستور Google Play Store. وتبعا لشركة نوكيا Nokia، كما انها صرحت ايضا بالقول :

"السبب الاساسي والرئيسي الذي يجعل من منصة نظام تشغيل اندرويد مستهدفة بشكل، هو حقيقة أنه يمكن تحميل تطبيقات والعاب نظام اندرويد من أي مكان تقريبا. بالرغم من الجهود الناجحة جدا والمقدمة من طرف جوجل Google لضمان أن يكون متجر Google Play Store خاليا من الفيروسات و البرمجيات الخبيثة، فيمكن للمستخدمين نظام تشغيل الأندرويد الإستمرار في تنصيب التطبيقات والالعاب من خلال الضغط على الروابط في الرسائل النصية والرسائل الإلكترونية. إضافة إلى ذلك، في العديد من المناطق العالم أصبحت متاجر التطبيقات والالعاب غير الرسمية عادية جدا ".

ويبدو ان نتائج نوكيا Nokia تتماشى مع التقرير الذي صدر في الاونة الاخيرة عن الشركة العملاقة  جوجل Google نفسها و وجد بأن حسابات جوجل Google تميل الى أن يتم الإستيلاء عليها بشكل أكثر شيوعا بإستعمال شتى الأساليب الإحتيالية. للآسف الشديد، الفيروسات و البرمجيات الخبيثة هو شيء من شأنه أن يستمر في عالم التقنية والرقمنة، ولكن الشركات التقنية الكبيرة مثل جوجل Google لا زالت تواصل جهودها للقضاء او لتقليل نسبة تعرض المستخدمين الانترنات لتلك الهجمات الإلكترونية الخبيثة والفيروسية.

الى هنا نكون قد نقلنا لكم خبر اليوم وهو نظام تشغيل اندرويد الأكثر إستهدافا من قبل الفيروسات والبرمجيات الخبيثة 

المصدر: مواقع الكترونية
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة