13717464042028570
recent
أخبار ساخنة

شركة جوجل Google تعطي نتائج البحث وفقا للموقع الجغرافي للباحث

الخط
شركة-جوجل-Google-تعطي-نتائج-البحث-وفقا-للموقع-الجغرافي-للباحث
شركة جوجل Google تعطي نتائج البحث وفقا للموقع الجغرافي للباحث 

عالم التقنية شروحات – اخبار عامة ننقل لكم هذا الخبر التالي : شركة جوجل Google تعطي نتائج البحث وفقا للموقع الجغرافي للباحث عن المعلومة.

وكما نعرف متباعي موقع عالم التقنية أن محرك  شركة Google «جوجل» للبحث يمتلك نطاق عام و هو Google.com، وهذا يسمح للمستخدمين عرض نتائج بشكل عام اي نتائج البحث تكون عامة، وايضا  تمتلك نطاقات محلية للعديد والكثير من دول العالم للحصول على نتائج بحث لها علاقة بالبلد أو الثقافة المحلية مثل نطاق www.google.com.dz الخاص بالجزائر، في نفس السياق الشركة العالمية Google قد أعلنت أنها لن تعرض نتائج البحث سوى المحلية حتى لو اعتمد المستخدمون على النطاق العالمي المعروف google.com. 

ووفقا لموقع the verge التقني ، فإنه من حسن الحظ أنه بإمكانك التهرب من نتائج البحث المحلية، وذلك من خلال تغيير الإعدادات الخاصة بالموقع، سواء في جهاز الكمبيوتر العادي أو في الهواتف الذكية المحمولة. وأضاف ذات الموقع أن خدمات مثل (يوتيوب Youtube ) و(جيميل Gmail) ستستخدم هذه الألية الجديدة التي ستعتمد عليها (جوجل Google )خلال الأيام القليلة القادمة. 

وقالت  شركة جوجل إنها اتخذت هذا القرار لأن واحدا من كل خمسة 5 نتائج للبحث مرتبطة بالموقع، وأن النتائج التي يبحث عنها المستخدمون الانترنات  يجب أن تكون دقيقة جدا بحيث تعطيهم أفضل الخيارات.

وعن المتنقلين بين الدول المختلفة، قالت شركة جوجل إنه تقوم ببرمجة البحث بشكل آلي، لكي تكون النتائج مرتبطة تماما بالموقع الجغرافي للجهاز الكمبيوتر، سواء كان حاسوب محمولا أو هاتف ذكي. 

وفي نفس السياق أكدت الشركة العالمية جوجل أنه في حال تفعيل هذه الميزة الجديدة فإن الخيارات التي لا تخص المكان الجغرافي الذي يقطن به الباحث عن المعلومة، ستحذف من نتائج البحث تماما. وأضافت أن سياسة البحث الجديدة ستتضمن البحث عن طريق الحواسيب المكتبية وايضا الهواتف وخدمات خرائط (جوجل) بالإضافة إلى تطبيق (جوجل) الخاص بنظام الايفون iOS.

الى هنا نكون قد انهينا خبر اليوم شركة جوجل Google تعطي نتائج البحث وفقا للموقع الجغرافي للباحث عن المعلومة

ارجو مشاركة الخبر مع الاصدقاء او ترك تعليق للاستفسار 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة