recent
أخبار ساخنة

كيفية حل مشكلة اختفاء الملفات من فلاش ميموري USB

اهلا احبتي الكرام , لعل المشاكل التي قد تواجهكم فى العديد من الحالات على الفلاش ميموري USB هوان تكتشف انها خالية من الملفات والصور الى غير ذلك  بعد إدراجها فى الكمبيوتر رغم أن حجمها يظهر ممتلئ وعند الضغط عليها تظهر لك جملة "This folder is empty" فإن الفلاش ميموري فارغة لكن حجمها يظهر لنا انها ممتلئة ! تماماً كما هو واضح فى صورة الموضوع ادناه فهذا واضح ان الملفات اختفت لكن حتى وإن قمت  بتفعيل خيار إظهار الملفات المخفية لم تظهر الملفات المخزنة على الفلاش ميموري.

وهذه المشكلة عادة تحدث نتيجة لإصابة الفلاشة بفيروسات نتيجة لتنقلها بين عدة اجهزة الكمبيوتر وهو السبب الرئيسي و الشائع بحيث تعمل الفيروسات على إخفاء الملفات بطريقة ما وهذا لتجعلك غير قادر على رؤيتها، ومن الاسباب الواردة الاخرى هو نزع الفلاشة من الكمبيوتر بدون تفعيل خيار الإزالة بأمان . المهم اخواني الكرام  دعونا نخبركم في هذا الموضوع عن الحل المؤكد والفعال حسب تجربتي و بعض الاصدقاء لـ اعادة إظهار الملفات من على الفلاشة ميموري.

كيفية-حل-مشكلة-اختفاء-الملفات-من-فلاش-ميموري-USB
كيفية حل مشكلة اختفاء الملفات من فلاش ميموري USB

اخواني الكرام لن نتوجه الى استخدام برامج او ادوات تعالج تلك المشكلة  المذكورة في المقال بكل بساطة الحل سيكون مباشرة من خلال أمرسوف نقوم بإدخاله من خلال موجه الأوامر فى نظام ويندوز CMD وعمل هذا الامر هو ببساطة إظهار الملفات والمجلدات المخفية الى غير ذلك بشكل إجباري ما يعني ان مشكلة إختفاء الملفات فجأة من الفلاشة USB سيتم حلها بواسطة هذا الأمر وسنقوم بتوضيح وشرح كيف يتم استخدام الامر فى الخطوات التالية.

كيفية-حل-مشكلة-اختفاء-الملفات-من-فلاش-ميموري-USB-1

كما قولنا  فى المقالة السابقة ,نحتاج إلى فتح موجه الأوامر CMD  فى نظام ويندوز الخاص بالكمبيوتر وهذا من خلال الضغط كليك يمين فوق زر قائمة إبدأ  على شريط المهام حيث بعد الضغط كليك يمين سوف تظهر لنا قائمة متعددة الخيارات (الصورة التوضيحية اعلاه) نقوم بضغط منها على خيار (Command Prompt (Admin فبعد الضغط او النقر علي هذا الخيار ستظهر لك نافذة موجه الاوامر او النافذة السوداء على النحو التالي صورة توضيحية.

كيفية-حل-مشكلة-اختفاء-الملفات-من-فلاش-ميموري-USB-2

كل ماعلينا القيام به فى هذه النافذة هو نسخ ولصق الامر التالي بها :


attrib -h -r -s /s /d X:\*.*

ولكن يجب مراعاة تبديل حرف X فى الامر بحرف الفلاش ميموري USB والموضح بجانب الاسم الخاص بها، .وعند إنتهاء من  إجراء هذا التعديل اضغط Enter لتنفيذ الأمر حيث فى بعض ثوان قليلة يمكنك التوجه إلى الفلاش ميموري USB مجددا حيث يفترض ان يتم إعادة عرض وظهور الملفات المخفية  مرة آخري والتعامل معها بدون اي مشاكل تذكر.


شارك الموضوع لتعم الفائدة شكرا 
google-playkhamsatmostaqltradent