recent
أخبار ساخنة

أفضل خمسة برامج لحماية وتشفير الفلاش ميموري USB

تحميل وتنزيل خمسة  برامج لحماية فلاش ميموري USB بتشفيرها وحماية بيانات المخزنة على فلاش ميموري وكذا حماية الهارد الخارجي.

أفضل-خمسة-برامج-لحماية-وتشفير-الفلاش-ميموري-USB
أفضل خمسة برامج لحماية وتشفير الفلاش ميموري USB 


برامج تشفير وحدات تخزين الملفات وفلاش ميموري USB: 

السلام عليكم اخواني الكرام في تدوينة اليوم سوف نشرح لكم افضل خمسة برامج لحماية وتشفير الفلاش ميموري USB وكما نعرف ان مفاتيح فلاش ميموري USB لم يتغير بها شئ عامة لكن نرى سوى تغيرات في حجم الاستعاب او سرعات او معدل القراءة افضل واسرع ولو نرى هذه المفاتيح فلاش ميموري USB من جهة اخرى تحديد الجهة الامنية نرى انها لم تشهد هذه المفاتيح USB  اي تغير امني كبير وللعلم ان كل مستخدم الانترنات او الكمبيوتر او الهاتف المحمول يستعمل مفاتيح الفلاش ميموري USB لا يستغني عليها . هذا لحفظ بيانات سرية خاصة او نقل ملفات من جهاز الى جهاز والى ما في ذلك من الاستعمالات لها, لكن يبقى خطر وقوع هذه الاجهزة في ايدي غير امنة لذلك وجب حمايتها بتشفيرها .
سوف نسأل نفسنا هل حقا نحن في حاجة الى تشفير فلاش ميموري USB ؟
نعم نحن في امس الحاجة الى تشفير فلاش ميموري USB الخاصة بنا كونها اداة نستعملها يوميا لتخزين الملفات الخاصة بنا سواء دراسية او مشروع نقوم بعمله او ملفات سرية ولا نريد اي فضولي الاطلاع عليه لان مخاطر فقدان او سرقة بياناته او ملفاته واردة لانها ذات حجم صغير ويمكن وضعها في اي مكان نريد سواء جيب السروال او محفظة مما يمكن ضياعها بسهولة وبالتالي تشفيرها يعني حماية بيناتك من الوقوع في ايدي غير امنة , في هذه المقالة نضع بين يديكم خمسة افضل برامج تشفير مفاتيح فلاش ميموري USB و وحدات التخزين .

1. برنامج Gilisoft USB Stick Encryption:


برنامج-Gilisoft-USB-Stick-Encryption-لتشفير-فلاش-ميموري-USB

برنامج Gilisoft  سهل الاستخدام
- به مميزات فعالة لتشفير.
- اكتشاف تلقائي لاجهزة التخزين المركبة على جهاز الكمبيوتر وبدأ العمل عليها .
- امكانية تشفير جزء من الفلاش ميموري USB .
- امكانية اخفاء الجزء المشفر .
- وهناك التشفير قوي جدا جدا عبر خوارزمية AES 256 والتي من خلالها لابد الاقتران مع تطبيق الوصول بهدف فتح المحتويات، بمعني آخر سيكون هناك مفتاح دخول آخر حتى لو تم معرفة مفتاح الدخول الرئيسي .
- امكانية وضع او انشاء مفاتيح SUB وهمية .

تحميل برنامج Gilisoft USB Stick Encryption:


2. برنامج LaCie Private-Public:


برنامج-LaCie-Private-Public-لتشفير-فلاش-ميموري-USB

- برنامج LaCie Private-Public من البرامج القليلة التي تدعم نظام الويندوز و الماك .
- يقوم بتشفير القراص الثابتة و المتحركة .
- امكانية تشفير جزء من الفلاش ميموري USB او من القراص الثابتة هارد .
- والكثير من مميزات سوف تكتشفها بعد تثبيته .

تحميل برنامج LaCie Private-Public :



3. برنامج USB Safeguard:


برنامج-USB-Safeguard-لتشفير-فلاش-ميموري-USB

- يستخدم هذا البرنامج USB Safeguard تشفير قوي AES 256 ومختلف عن تشفيرات المذكورة سابقًا، بحث يتم حماية البيانات والملفات  المشفرة من خلال الإستفادة من محرك الأقراص وبمجرد التشفير لن يستطيع اي أحد الوصول إلى الجزء المشفّر دون كلمة كلمة السر الأساسية كون أن هناك كلمة  ثانوية، كما ان برنامج USB Safeguard يدعم كلٍ من ويندوز وماك وحتى لينكس ويعمل تلقائيًا عند تركيب الفلاش وينتهي العمل بمجرد إزالة USB.

تحميل برنامج USB Safeguard :


4. برنامج VeraCrypt:


برنامج-VeraCrypt-لتشفير-فلاش-ميموري-USB

- برنامج VeraCrypt مفضل لدي العديد من المستخدمين، يدعم كلٍ من ويندوز وماك ولينكس، ويمكننا القول بأنه واحد من أكثر أدوات التشفير شعبية بين المستخدمين، بالإضافة إلى أن عمليات تطوير برمجياته منتظمة أي يتم تحديثه بشكل دوري، ويدعم تشفير كل الفلاشة USB او جزء مخصص منها ، برنامج VeraCrypt مفيد جدًا وهو الأفضل وهو متاح بشكل مجاني .

تحميل برنامج VeraCrypt :


5. برنامج AxCrypt :


برنامج-AxCrypt-لتشفير-فلاش-ميموري-USB

- هو اخر برامج AxCrypt  في هذه القائمة ، وإن كنت أحد المستخدمين الذين يرغبون ببرامج ذات مصدر مفتوح فهذا البرنامج AxCrypt  كذلك، وهو أداة تشفير بسيطة وفعّالة للغاية، واهم ما يُميزه تكامله مع ويندوز أي بضغطة أو ضغطتين يمكن حتى تشفير الأقراص الثابتة في الحاسوب، يدعم تشفير 128 بت وله آلية قوية لمنع محاولات كسركلمات المرور اي التشفير،  البرنامج مجاني بالكامل ومفتوح المصدر، إلى أنّه متاح فقط لويندوز.

تحميل برنامج AxCrypt :


في النهاية نقول ان مهما اختلفت البرامج المذكورة في اعداداتها الا ان هدفها واحد وهو تشفير وحدات التخزين وفلاش ميموري USB سواء الاقراص المتحركة او الثابتة .

اذا اعجبك الموضوع لا تبخل اصدقائك بمشاركته معهم كما نرجو منكم الاستراك بقناة الموقع .
google-playkhamsatmostaqltradent