recent
أخبار ساخنة

تحديث جديد لمتصفح فاير فوكس لسد ثغرة امنية خطيرة للمرة الثانية

تحديث-جديد-لمتصفح-فاير-فوكس-لسد-ثغرة-امنية-خطيرة-للمرة-الثانية
تحديث جديد لمتصفح فاير فوكس لسد ثغرة امنية خطيرة للمرة الثانية

اهلا بكم متابعي موقع عالم التقنية شروحات، في مقالة اليوم سوف نتحدث عن شركة موزيلا التي قامت مؤخرا وبالتحديد قبل اربعة ايام بتحديث لـ متصفح فايرفوكس الشهير التابع لها وهذا لغلق ثغرة أمنية، هذه الثغرة بإمكان المخترقين من خلالها الولوج للنظام الداخلي لأجهزة مستخدمي متصفح موزيلا فاير فوكس.

شركة موزيلا اعادة الكرة امس بتحديث المتصفح الخاص بها ودعمه مرة أخرى لغلق وسد ثغرة جديدة وخطيرة حسب موقع ZDNet، بحيث تم استخدام الثغرتين في الهجوم واستهداف شركة تبادل العملات الرقمية Coinbase.

اين سمحت الثغرة الأولى بـ زرع عدة برمجيات ضارة وخبيثة عن بعد بأجهزة موظفي الشركة الرقمية السالفة الذكر؛ بينما استعمل المخترقين الثغرة الثانية للهروب من إجراءات الأمان في المتصفح فاير فوكس.

فيما أشار التقرير إلى أن عملية القرصنة قد تمت على ما يبدو عبر إرسال رسائل بريد الكتروني احتيالية للموظفين، تحولهم بشكل مباشر لموقع مصمم لتشغيل وتنزيل أداة تتبع وسرقة بيانات تلقائياً في حال إضافتها على فايرفوكس من خلال استغلال هاتين الثغرتين.

يُشار إلى أن البرمجات الضارة التي استخدمها المخترقين وزرعت في الأجهزة عملت على نظامي التشغيل ماك وويندوز.
فيما هناك احتمال لوصول القراصنة لأنواع مختلفة من البيانات الخاصة خلال هذه العملية ربما قد شملت كلمات مرور.

وأفاد التقرير إلى أن فريق قوقل لتحليل والأمان بروجيبك زيرو قد نبه موزيلا للثغرة الأولى في متصفحها في إبريل الماضي.
لكنها موزيلا لم تقم بأي إجراءات وقائية حينها واستمرت الثغرة على حالها حتى تم استعلالها في استهداف Coinbase.

ولم يتم التوصل بعد للكيفة التي علم فيها المهاجمين بنقطتي ضعف فايرفوكس وصقل آلية لاستغلالها لتنفيذ الهجوم على الشركة، التي لم تتوصل إلى دلائل تفيد بتضرر عملائها على إثر هذا الهجوم.

ضرورة تحديث متصفح فايرفوكس
على العموم يبدو أن جميع مستخدمي المتصفح يحتاجون الآن إلى تحديث نسخهم لتفادي وقوعهم في مغب عملية قرصنة مشابهة.

في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك لـ اطلاع على : تحديث جديد لمتصفح فاير فوكس لسد ثغرة امنية خطيرة للمرة الثانية، كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة

المصادر :
عالم التقنية 
ZDNet
google-playkhamsatmostaqltradent