13717464042028570
recent
أخبار ساخنة

قطر بين سبورت تطلب مليار دولار تعويض من السعودية بسبب قنوات BeoutQ

الخط
قطر بين سبورت  تطلب مليار دولار تعويض من السعودية بسبب قنوات BeoutQ
قطر-بين-سبورت-تطلب-مليار-دولار-تعويض-من-السعودية-بسبب-قنوات- BeoutQ- qatar-s-bein-sports-seeks-1-billion-damages-from-saudi-arabia
قطر بين سبورت  تطلب مليار دولار تعويض من السعودية بسبب قنوات BeoutQ

عالم التقنية شروحات – اخبار عامة ننشر لكم زوارنا الكرام جديد اخبار beIN Sports ونبدأ مع الخبر الابرز : قطر بين سبورت  تطلب مليار دولار تعويض من السعودية بسبب قنوات BeoutQ.

بدأت شبكة "بين سبورت" الرياضية في قطر إجراءات قانونية ضد المملكة العربية السعودية يوم الاثنين ، حيث طلبت الحصول على مليار دولار من التعويضات عن البرامج الرياضية المقرصنة ، وهو أحدث تصعيد في الخلاف الذي شهد قيام جيران دول الخليج العربية بقطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية.

تصاعد الصراع على حقوق التلفزيون قبل بدء بطولة كأس العالم لكرة القدم هذا العام في روسيا ، حيث اتهم الجانبان بعضهما البعض بسوء نية بشأن صفقة تغطي جزء كبير من مباريات البطولة.

وقالت بين سبورت في بيان انها قدمت دعوى تحكيم للاستثمار الدولي ضد السعودية قائلة انه تم "طردها بشكل غير قانوني من السوق السعودية." كما قدمت دولة قطر قضية منفصلة الاثنين مع منظمة التجارة العالمية في جنيف مدعيا أن المملكة العربية السعودية قد انتهكت اتفاقية حقوق الملكية الفكرية للمنظمة.

لم يرد مركز الحكومة السعودية للاتصالات الدولية على الفور على طلب للتعليق. وقد نفى مسؤولون سعوديون في السابق وجود أي صلة بخدمة رياضية تبث محتوى مُقرصن.


وتخوض الدولتان أزمة سياسية أوسع نطاقا منذ أكثر من عام. قطعت المملكة العربية السعودية وثلاثة من حلفائها العلاقات الدبلوماسية والتجارية والنقل مع قطر في يونيو 2017 ، متهمين شبه الجزيرة الغنية بالغاز برعاية الإرهاب والتدخل في شؤونهم الداخلية. ونفت قطر التي من المقرر أن تستضيف نهائيات كأس العالم عام 2022 هذه المزاعم وتقول إن المقاطعة محاولة لتخريب سيادتها.

امتد الخلاف إلى حقوق البث الرياضي مع الظهور الغامض لقناة مقرصنة تدعى beoutQ.

ظهرت BeoutQ بعد أن تم حظر الأجهزة المستخدمة في بث beIN Sports من الاستيراد إلى المملكة العربية السعودية. تبث نفس الألعاب والتعليقات مثل beIN Sports ، مع شعار beIN الباهت الذي يطفو عبر الشاشة. المواد الترويجية لـ BeoutQ تقول أنها مدعومة من قبل المستثمرين الكولومبيين والكوبيين والشرق الأوسط.

وتزعم قطر أن المملكة العربية السعودية وراء البث المقلد ، والتي تتخللها محتوى beoutQ مع محتوى مناهض لقطر. ونفت السعودية أن يكون لها أي علاقة بالقناة وقالت إنها تقاتل BeoutQ بمصادرة آلاف الأجهزة المستخدمة في بثها.

السعوديون يرفضون مطالبة القرصنة بمصاحبة "حقوق الإنسان" تصعيد اندفاعات السعودية-قطر تتسرب إلى حقوق بث كأس العالم لكرة القدم

وأكد متحدث باسم منظمة التجارة العالمية في 2 أكتوبر أن منظمة التجارة العالمية تلقت طلب قطر بإجراء مشاورات ، وهو ما يمثل المرحلة الأولى في عملية تسوية النزاعات في منظمة التجارة العالمية.

إذا لم تتمكن قطر والمملكة العربية السعودية من حل المسألة بعد مرور 60 يومًا ، فقد تطلب قطر من لجنة تسوية النزاعات التابعة لمنظمة التجارة العالمية التحقيق في المسألة وإصدار حكم.

كانت أجهزة BeoutQ متاحة على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية في الأشهر التي سبقت نهائيات كأس العالم ، ومن الشائع العثور على قناة بث الرياضة في المطاعم والمقاهي في جميع أنحاء الرياض. وقال مسؤولون سعوديون إن هذه الأجهزة متوفرة أيضا في دول أخرى.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في يوليو / تموز إنه سيتخذ إجراءات قانونية في المملكة العربية السعودية ، رغم أنه لم يذكر من يخطط للرفع.

في قضية التحكيم ، تزعم beIN Sports أن المملكة العربية السعودية "قامت بسلسلة من الإجراءات المسيئة التي تستهدف على وجه التحديد" الشركة لإجبارها على الخروج من السوق السعودية ، وإلغاء حق beIN القانوني في العمل ، وحظر استيراد صناديق التشفير beIN ، وتعليق جميع المعاملات النقدية مع beIN وحظر موقعها على الانترنت.

وقالت الشركة في بيان "عانت (بين سبورت) من أضرار تتجاوز مليار دولار والتي تستمر في الزيادة مع مرور كل يوم."

وفي نفس الوقت ، قالت صحيفة "صوفي جوردان" ، المحامية العامة لمجموعة "بي إن إي ميديا" ، في البيان: "لقد تسببت" كيوتل "في خلق وباء للقرصنة". "ما لم تتخذ صناعة الرياضة والترفيه والبث بالكامل موقفاً ، فإن تأثيره سيكون مدمراً ولا رجعة فيه."

المصدر : موقع bloomberg

تم ترجمة المقال من طرف موقع عالم التقنية شروحات 

في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك لـ اطلاع على :  قطر بين سبورت  تطلب مليار دولار تعويض من السعودية بسبب قنوات BeoutQ ،  كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة