recent
أخبار ساخنة

فضيحة جديدة؟ .. 50 مليون حساب معرّض للخطر بعد استغلال ثغرة أمنية! على فيس بوك

فضيحة-جديدة؟-50-مليون-حساب-معرّض-للخطر-بعد-استغلال-ثغرة أمنية! على فيس بوك-discovered-a-security-issue-affecting-almost-50-million-accounts-facebook
فضيحة جديدة؟ .. 50 مليون حساب معرّض للخطر بعد استغلال ثغرة أمنية! على فيس بوك

عالم التقنية شروحات – اخبار عامة ننشر لكم زوارنا الكرام جديد اخبار شركة فيس بوك ونبدأ مع الخبر الابرز : فضيحة جديدة؟ .. 50 مليون حساب معرّض للخطر بعد استغلال ثغرة أمنية! على فيس بوك.

صرّحت فيسبوك بأن 50 مليون حساب لمستخدمين قد تكون في خطر بعد أن قام قراصنة باستغلال ثغرة أمنية على الموقع فيس بوك.

وأعلنت الشركة عن الخبر في مدونة نشرتها اليوم الجمعة، وقالت أنّها اكتشفت هذا الخطأ في وقت سابق من الأسبوع. وعلى ما يبدو أنّ سبب الخطأ هو ثغرة في ميّزة “View As” في الموقع والتي تتيح للمستخدم رؤية ملفه الشخصي من منظور الأشخاص الآخرين. وعلى الفور قامت فيسبوك بإيقاف تشغيل هذه الميّزة، وبدأت في الوقت نفسه بالتحقيق لمعرفة معلومات أكثر عن الخطأ.

سمح الخطأ للقراصنة بالحصول على مفاتيح الوصول إلى الحساب، والتي تُستخدم لحفظ اسم المستخدم وكلمة المرور خاصة به؛ وبالتالي يمكن أن تسمح المفاتيح المسروقة للقراصنة باختراق الحسابات.

قالت فيسبوك كذلك أنها يعيد ضبط مفاتيح الوصول هذه لجميع المستخدمين المتأثرين، بالإضافة إلى 40 مليون حساب إضافي كنوع من الوقاية وزيادة في الحذر. وهذا يعني أنه تم تسجيل خروج 90 مليون مستخدم من حسابهم – سواء على الهاتف الذكيّ أو الحواسب المكتبية- في اليوم السابق.

كما ذكرت فيسبوك أنها سترسل إشعار للمستخدمين بمجرد تسجيل الدخول مرة أخرى من خلال “آخر الأخبار” الخاصة بهم.

وقال جاي روزن، نائب الرئيس لإدارة المنتجات في فيس بوك:

“لم نحدد بعد ما إذا كانت هذه الحسابات قد أسيء استخدامها أو أي معلومات تم الوصول إليها، ونحن أيضًا لا نعرف من يقف وراء هذه الهجمات”.

وأضاف روزن كذلك إنّ فيسبوك رصدت الهجوم لأنّ المخترقين كانوا يقودون هجومهم على “نطاق واسع”.

وقال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في اتصال مع بعض المراسلين أنّ الشركة لا تعرف ما إذا كان قد تم الوصول إلى أي حسابات بشكل غير صحيح، على الرغم من أنه قال إن المهاجمين حاولوا الوصول إلى معلومات الحساب عن طريق الاستعلام عن APIs للمطورين، والذي أغلقته فيسبوك كذلك الليلة الماضية.

لا ندري فيما إذا كانت فيسبوك على أبواب فضيحة جديدة أم لا! فالأمر بحاجة لبعض الأيام لتنكشف بعض الأمور، فما رأيكم هل ستخرج فيسبوك من الورطة كما ستفعل دائمًا؟

في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك لـ اطلاع على :  فضيحة جديدة؟ .. 50 مليون حساب معرّض للخطر بعد استغلال ثغرة أمنية! على فيس بوك،  كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة.
المصدر : موقع اراجيك 
google-playkhamsatmostaqltradent