13717464042028570
recent
أخبار ساخنة

فيس بوك وتويتر تحذفان الصفحات والحسابات المزيفة المرتبطة مع إيران وروسيا

الخط
فيس-بوك-وتويتر-تحذفان-الصفحات-والحسابات-المزيفة-المرتبطة-مع-إيران-وروسيا
فيس بوك وتويتر تحذفان الصفحات والحسابات المزيفة المرتبطة مع إيران وروسيا

عالم التقنية شروحات – اخبار عامة ننشر لكم زوارنا الكرام جديد اخبار فيس بوك وتويتر ونبدأ مع الخبر الابرز : فيس بوك وتويتر تحذفان الصفحات والحسابات المزيفة المرتبطة مع إيران وروسيا.

652 صفحة وحساب ومجموعة على فيس بوك و284 حساب على تويتر تم حذفهم
أقدمت شركتا فيس بوك وتويتر على حذف عشرات الصفحات والحسابات الغير موثوقة التي نشأت في إيران وكانت تنشر محتوى مخالف وغير حقيقي يستهدف الولايات المتحدة والسعودية والعديد من الدول الأوروبية ودول الشرق الأوسط.

وبحسب تحقيقات الشركتين، فإن الصفحات كانت تقوم بالدعاية لخطط إيرانية وتهدف إلى نشر محتوى زائف وغير حقيقي مستخدمة وصول الشبكتين للملايين من المستخدمين للترويج للحملات الخاصة بها.

وقالت فيس بوك أنها حذفت نحو 652 صفحة وحساب ومجموعة على شبكتها كانت مرتبطة بشكل أو بأخر معًا، وأفادت عملية تحليل البيانات من الشركة أنها موجهة من إيران، فيما كان بعضها موجه من روسيا. وأضافت الشركة أن الصفحات أنفقت أكثر من 6,000$ للترويج لحملات إعلانية قبل إيقافها.

فيما أعلنت تويتر أنها قامت بالتعاون مع نظرائها من الشبكات الاجتماعية بحذف 284 حساب على الشبكة كانت تقدم معلومات غير حقيقية وتروج لحملات مختلفة للتلاعب بالمتابعين. وقد كشفت تحليلات الشركة أن أغلب تلك الحسابات مصدرها إيران.

يبدو أن حذف الصفحات جاء بعد تحليل طويل من الشبكات بسبب الشكاوى الكثيرة تجاهها، خاصة وأن بعض الصفحات كانت تنشر إعلانات غير مرضية للمواطنين في الدول المستهدفة.

في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك لـ اطلاع على :  فيس بوك وتويتر تحذفان الصفحات والحسابات المزيفة المرتبطة مع إيران وروسيا‎،  كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة.

المصدر : عالم التقنية

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة