recent
أخبار ساخنة

عاجل المواقع التي تستعمل بروتوكول HTTP غير أمنة حسب جوجل

عاجل-المواقع-التي-تستعمل-بروتوكول-HTTP-غير-أمنة-حسب-جوجل-http-is-not-secure
عاجل المواقع التي تستعمل بروتوكول HTTP غير أمنة حسب جوجل  

اهلا بكم متابعي موقع عالم التقنية شروحات , الكل منا يعلم جيدا ان بروتوكول  HTTP في العادة  يظهر في بداية روابط المواقع عند تصفح أحدهم، ويعتبر هذا البروتوكول نظام لنقل البيانات على الانترنات بكل اريحية تامة, لماذا ؟ هذا للحفاظ على حماية المستخدمين، ومن الان تقول شركة جوجل و متصفح  جوجل كروم الشهير أن كافة المواقع التي تستعمل  البرتوكول HTTP غير آمنة ومشكوك فيها.

وفي نفس السياق قالت شركة جوجل ان وجدت المواقع التي تبدأ بالبروتوكول غير مشفرة ، يعني أنه بإمكان الوصول بكل اريحية وسهولة للبيانات المستخدم الموجودة عليها ومن ضمنها كلمات المرور وغيرها من معلومات وبيانات حساسة.


ومن جهة اخرى ، قالت جوجل بأن جميع المواقع التي تستعمل البروتوكول HTTPS تستعمل التشفير في بياناتها، وهو الأمر الذي يستحيل الوصول الى بيانات المستخدم .

ومن هذا الخبر سوف تبدأ الشركة بإرسال رسالة (غير آمن) وهذه الرسالة تظهر فقط للمستخدمين الذين يتصفحون  مواقع التي تستخدم HTTP وهدف رسالة غير امن توعية المستخدم ان الموقع غير أمن لتصفح .

في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك لـ اطلاع على :  عاجل المواقع التي تستعمل بروتوكول HTTP غير أمنة حسب جوجل   ‎،  كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة.

google-playkhamsatmostaqltradent