recent
أخبار ساخنة

عاجل متصفح جوجل كروم يعلن الحرب على مواقع بروتوكول HTTP


عاجل-متصفح-جوجل-كروم-يعلن-الحرب-على-مواقع-بروتوكول-HTTP
عاجل متصفح جوجل كروم يعلن الحرب على مواقع بروتوكول HTTP

عالم التقنية شروحات – اخبار عامة ننشر لكم زوارنا الكرام جديد اخبار متصفح جوجل كروم ونبدأ مع الخبر الابرز : عاجل متصفح جوجل كروم يعلن الحرب على مواقع بروتوكول HTTP.
ذكرت شركة جوجل انها سوف تقوم بتصنيف كافة مواقع بروتوكول "HTTP" بأنها "مواقع غير امنة" للمستخدم، وهذا حسب ما ورد عن شركة جوجل في مدونتها على الإنترنت.
وسوف تباشر جوجل تنفيذ هذه الخطوة الذكية في النسخة القادمة من متصفح جوجل كروم 68 والذي سوف يتم اطلاقها في شهر جويلية من هذه السنة 2018، حيث ان المتصفح سيحذر جميع مستخدمي المتصفح كروم من خلال ارسال اشعار اضافي في شريط العناوين، وكما نعلم ان  جوجل كروم في الوقت حالي قامت بتحديد مواقع بروتوكول "HTTPS"  برمز القفل الأخضر وعلامة "Secure" هذا لتأكيد ان الموقع امن.
عاجل-متصفح-جوجل-كروم-يعلن-الحرب-على-مواقع-بروتوكول-HTTP-1

واضافة الى ان جوجل عمدت على دفع المستخدمين بعيدا عن جميع المواقع الغير المشفرة منذ اعوام، وتعد هذه الخطوة الاقوى في تحقيق الشركة لمبتغها وهي حماية المستخدم من الدرجة الاولى.

حيث يقوم بروتوكول "HTTPS" بحماية القناة بين متصفح ومواقع الانترنات الذي يزورهم المستخدمين، ما يضمن للمستخدم عدم العبث أي طرف مجهول لبياناته والتجسس على ما يفعله المستخدم، وبإمكان اي طرف مجهول من دون هذا التشفير الوصول إلى جهاز الراوتر أو مزود خدمة الإنترنات، تلقي و اعتراض المعلومات المرسلة الى مواقع الانترنات او ارسال برمجيات خبيثة و ضارة.
عاجل-متصفح-جوجل-كروم-يعلن-الحرب-على-مواقع-بروتوكول-HTTP-2

في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك في اطلاع على اخبار متصفح جوجل كروم الشهير ،  كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة .

google-playkhamsatmostaqltradent