recent
أخبار ساخنة

خطوات عمل موقع ناجح بلوجر او ورد بريس

شرح-خطوات-انشاء-موقع-ناجح-بلوجر-او-ورد بريس
خطوات عمل موقع ناجح بلوجر او ورد بريس

اهلا بكم متابعي موقع عالم التقنية شروحات , موضوعنا اليوم سوف يكون لمن يريد انشاء مدونة او انشاء موقع ورد بريس وهنا سوف نعرض لكم بضع خطوات انشاء موقع ناجح وبهذه الخطوات ستتمكن اخي المتابع من عمل موقع بلوجر ناجح او عمل موقع ورد بريس ناجح وجذب زوار لموقع في مدة قصيرة اذا اتبعت هذه الخطوات تابعي معي هذه الخطوات لانشاء موقع ناجح .

خطوات انشاء موقع ناجح :

1- قم بتحديد المجال او النتش الذي تريد العمل عليه وابدء بتحليله ورتب افكارك جيدا. 
2- أنشأ موقع على بلوجر او وردبريس حسب قدرتك ورأس مال الذي تملكه.
3- شراء دومين بـ 1 دولار  من جودادي عن طريق وسائل الدفع التي هي متاحة لك .وافضل  شراء  دومين منتهي يكون الاثورتي عالي والاسبام سكور صفر من خلال هذا الموقع لـ شراء دومينات منتهية .
4- شراء قالب سريع وجذاب يتوافق مع كل الشاشات .
5- لو اخترت منصة ورد بريس اربط الدومين بالاستضافة وقم برفعهم علي الوردبريس ولو كنت على منصة بلوجر اربط الدومين ببلوجر وارفع القالب عليه وفي شروحات كثيرة للخطوة هذه علي جوجل واليوتيوب .
6- اضافة موقعك في مشرفي المواقع جوجل وبينج وياهو "الويب ماستر " ربط موقعك Google Analytics وهذا  لمتابعة اداء موقعك بكل تفاصيله . 
7- قم بإنشاء صفحات الخصوصية واتصل بنا واتفاقية الاستخدام ومن نحن .
8- قم بتحديد الكلمات المفتاحية اللي سوف تشتغل عليها وفي مواقع خاصة للكلمات المفتاحية وابدء بكلمات منافستها سهلة وابدء اكتب مقالك.
9- الارشفة يوجد طريقتين للارشفة اول شئ ارشفة تلقائية عن طريق اضافة ملفات Sitemap من القائمة الجانبية , ضف هذا الملف اولا atom.xml وهذا عبارة عن خريطة الموقع وبعدها تعمل تحديث للصفحة وثم تضيف هذا الملف ايضا  sitemap.xml وهو عبارة عن المواضيع التي تنزلها في الموقع والمواضيع التي وضعتها من قبل, ايضا تضيف ملف robots.txt وهذا سوف تجد له  شروحات كثير في اليوتيوب وجوجل والطريقة اليدوية للارشفة عبارة عن انك تعمل جلب لكل موضوع قمت بكتابته وتطلب ارشفة وفهرسة يدوية وافضل طبعا الارشفة التلقائية.
10- اكتب مقالات لمدة 3شهور باستمرار وتابع موقعك فى الويب ماستر وسوف تبدا تمسك كلمات مفتاحية جيدة وستأتيك زيارات لموقعك وتشاهد الكلمات اللى مسكتها في صفحه اولى والكلمات اللى مسكتها لكن متأخرة. 
11- والان بامكانك تقديم طلب الاشتراك علي جوجل ادسنس بعدما  كتب مقالات لابأس بها وسوف يتم قبول طلبك اذا كان موقعك مضبوط  ويعمل صح يفضل عرض الاعلانات لما يكون موقعك بيدخله زوار .
12- هتبدء تعمل باك لينك لموقعك بطريقة صحيحة بعد ميدخلك زوار من محركات البحث .

 طريقتين لكتابة المقال : 

* اول طريقة انك تعيد صياغة المقالات 
* ثاني طريقة انك تقراء اول كم مقال في الصفحة الاولي وتبدء بكتابة موضوعك من تفكيرك  ويفضل المقال ان لا يقل عن 1000 كلمة او ممكن تكتب مقالك بـ 500 كلمة بحيث لا يقل عن 500 كلمة وتضع صور داخل المقال وممكن تضع فيديو من اليوتيوب من انشائك  في المقال واكتب في حدود 2 الى 3 مقالات يوميا كي تصل في نهاية الشهر الي عدد لابأس به وهذا طبعا حسب قدرتك وقم بربط مقالاتك ببعضها "باك لينك داخلي" مثال انت تتكلم في مقال سابق عن لعبة الألغاز The Room: Old Sins وانت بتكتب مقال جديد ذكرت كلمة لعبة زوما في المقال هنا تربط كلمة لعبة روما بالمقال اللي سبقه, ايضا تجنب الاخطاء الاملائية والقواعد اللغوية ويفضل علامات الترقيم وقم بتنسيق المقال علي شكل فقرات وترويسات اي عنوانين فرعية وثانوية.  

وبعد كتابة كل مقال تقوم  بنشره علي مواقع السوشيال ميديا وجوجل بلس وركز علي تويتر و pinterest لكي تحصل علي سوشيال سيجنالز وتقوي موقعك وجوجل بلس تعطيك باك لينك قوي, وايضا تفادى حشو الكلمات المفتاحية داخل المقال اكتب مقال يفيد الزائر وخلي العنوان جذاب ومشوق.

في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك لـ اطلاع على :  خطوات عمل موقع ناجح بلوجر او ورد بريس‎،  كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة.

google-playkhamsatmostaqltradent