recent
أخبار ساخنة

متصفح اوبرا Opera اكثر متصفحات الإنترنات أمانا

عالم التقنية شروحات – اخبار عامة ننشر لكم زوارنا الكرام جديد اخبار متصفح اوبرا Opera ونبدأ مع الخبر الابرز : متصفح اوبرا Opera اكثر متصفحات الإنترنات أمانا .
اهلا بكم متابعي عالم التقنية شروحات، كشفت مجلة لـ "بي سي ماغازين" المتخصصة بمجال الكمبيوتر أن متصفح الإنترنات "أوبرا  Opera" يعتبر من أكثر متصفحات الإنترنات أمنا وحماية، نظرا لأنه يتوفر على جميع وظائف الأمان والحماية المعروفة للكل.

متصفح-اوبرا-Opera-اكثر-متصفحات-الإنترنات-أمانا-Opera-is-the-most-secure-Internet-browser

وهذه النتيجة لم تأتي من الفراغ بل اتت بعد قيام المجلة باختبار لكافة وظائف الأمان والحماية في جميع برامج تصفح الانترنات منها اوبرا و جوجل كروم و موزيلا فايرفوكس و مايكروسوفت إيدج الجديد، وتم تأكيد ان كافة برامج تصفح الويب قد حصدت على تقييم جيد ولكن تبقى بعض النقاط السلبية موجودة في المتصفحات الويب التي ذكرناها.

كما ان ذات المصدر أشار الى ان متصفح أوبرا Opera المعروف والذي يأخذ اعتماده من الناحية التقنية على قاعدة جوجل كروم، قد تميز من خلال وعمله لحظر المحتويات المدمجة وكذلك وظيفة الشبكة الافتراضية .

فيما حصل جوجل كروم على الرتبة الثانية وهذا بفضل الوظيفة المدمجة للحماية من كافة هجمات تصيد البيانات، إضافة الى اعدادات الأمان المعتمدة على موقع الانترنات.

كما تقدمت المجلة الالمانية بإنتقدات حول متصفح موزيلا فايرفوكس، انه يتوجب رفع او ترقية وظائف الامان من خلال الادوات الإضافية في بعض الاوقات، وهو ما قد يسبب في مشاكل لبعض المستخدمين غير المحترفين.

ويأتي متصفح مايكروسوفت إيدج حسب المجلة في الرتبة الأخيرة وهذا راجع لبعض العيوب والسلبيات في نظام إدارة ملفات تعريف الارتباط معروفة بـ "الكوكيز" وإدارة كلمات المرور المستخدمين.

وكما نذكر ان ترتيب برامج تصفح الإنترنت من حيث نسبة الاستخدام اختلف بشكل كبير عما كان عليه سابقا من سنوات مضت ، نعطي مثال في مامضى كان متصفح إنترنت إكسبلورر متصدر القائمة لعقود طويلة، وكان يليه متصفح فايرفوكس بعدها متصفح اوبرا.

اما في الوقت حالي فإن جوجل كروم هو المتصدر بالمقدمة المتصفحات الويب الاكثر استخداما في العالم، يليه مباشرة متصفح آبل سفاري لاجهزة ماك وهواتف آبل الذكية، بعدها متصفح إنترنت إكسبلورر وإيدج، ثم فاير فوكس. اما متصفح اوبرا Opera ، فبرغم من خصائصه الرئعة و العديدة الا انه  يقبع في ذيل القائمة المتصفحات .

في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك في تلقي اخبار العامة عن التقنية والمتصفحات الانترنات الاكثر انتشار بين مستخدمي الشبكة العنكبوتية خاصة متصفح اوبرا Opera الاكثر متصفحات الإنترنات أمانا،  كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة .

google-playkhamsatmostaqltradent