recent
أخبار ساخنة

12 ميزة تجعل محرك بحث بينج أفضل من جوجل


12 ميزة تجعل محرك بحث بينج أفضل من جوجل :

عالم التقنية شروحات – اخبار عامة ننشر لكم زوارنا الكرام جديد اخبار التقنية عبر موقعنا عالم التقنية شروحات ونبدأ مع الخبر الابرز من المصدر موقع اخبارك : 12 ميزة تجعل محرك بحث بينج أفضل من جوجل

في الأسواق العالمية هناك منافسة قوية في البحث الإلكتروني بين جوجل و مايكروسوفت، هذه الأخيرة هي مالكة بينج الذي لا يزال يسبب إزعاجا بالنسبة لعملاق البحث الأمريكي الذي يسيطر على هذه السوق منذ سنوات طويلة ويأبى أن يسقط.

ورغم أن فئة كبيرة من الناس يعتقدون أن مايكروسوفت حديثة في هذا المجال إلا أن الحقيقة تؤكد بأن الشركة لديها خبرة كبيرة في هذا المجال حيث لديها مشاريع سابقة منها MSN Search و Windows Live Search.

ثم قررت إطلاق بينج عام 2009 في عهد ستيف بالمار، والذي أعلن حينها عن استراتيجية لمنافسة جوجل وكسر احتكارها للسوق.

ثم عملت الشركة على دمجه في ويندوز 8.1 تحث مسمى البحث الذكي Smart Search حيث توفر الوصول إليه من شاشة البداية.

وعملت فيما بعد على دمجه بصورة أكبر في ويندوز 10 وجعله محرك البحث الافتراضي لـ متصفح مايكروسوفت ايدج.

وهناك مميزات تجعل محرك البحث هذا هو الأفضل على الإطلاق مقارنة مع جوجل هي التي سنتطرق إليها في هذا المقال.

من حاسوب ويندوز 10 بمختلف متصفحاته وبميزة البحث المدمجة فيها إلى اللوحيات نحو هواتف ويندوز 10 موبايل إلى أجهزة أندرويد و آيفون يتوفر بينج سواء للولوج إليه من المتصفحات أو من خلال تطبيقات رسمية متوفرة لهذه الأجهزة.

كورتانا هي الأخرى متوفرة لمختلف الأجهزة والمنصات ويأمل المستخدمون في أن يتم دمج محرك البحث مع المساعد الشخصي الذي تطوره الشركة منذ 2014 ضمن تطبيق واحد لكافة المنصات.

المساعد الشخصي الذي تطوره مايكروسوفت سرعان ما تفوق في الأداء على مختلف المساعدات الشخصية، وأصبح ذكيا بالاعتماد على تعلم الآلة والتقنيات المتقدمة.

ولكنه في الواقع يعتمد على بينج حيث الأجوبة التي يأتي بها هي محرك البحث الشهير، وبالطبع فهذا ما يجعل المساعد الشخصي الخاص بشركة أمازون وكذلك فيس بوك يعتمدان عليه.

هناك حالة من الاندماج بين محرك البحث والمساعد الشخصي، حيث مثلا عن طلبت من كورتانا متابعة أداء سهم فيس بوك سيظهر لك السهم مع أسهم شركات منافسة منها جوجل و أمازون ومايكروسوفت على الصفحة الرئيسية.

الاعتماد على جوجل لوحده في البحث قد يجعلك تخرج بوجهة نظر أو معلومات غير شاملة، لكن ماذا إن استخدمت بينج أيضا؟ ستعثر على صفحات لا تظهر في جوجل بها إضافات أفضل ووجهات نظر جديدة وأشياء لم تكتشفها مع جوجل.

في السوق الأمريكية تفتخر مايكروسوفت بأنها افضل من جوجل وهو ما تترجه من خلال مبادرتها BingItOn Challenge المتوفرة هناك، وللعلم فإن الكثير من الأمريكيون يعتمدون على هذا المحرك في عملية التسويق والعثور على المنتجات.

صدق أولا تصدق، بينج يقدم ميزة فريدة من نوعها وهي توقعات نتائج المباريات والأحداث الرياضية والفنية المختلفة.

الميزة متوفرة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية وتدعى intelligent predictions وهي شاملة للكثير من المسابقات والأحداث التي توفر التوقعات المنطقية لها وبالطبع نسبة جيدة منها صحيحة.

عادة ما يلجأ المطور الذكي إلى البحث الإلكتروني لإيجاد حلول للأكواد والبرمجيات التي يستخدمها، وبالطبع الصورة التالية تظهر لنا الفرق بين محرك البحثين.

عند البحث عن شيء متعلق بالمطورين وهي ميزة يتم دمجها في مشاريع الويب او التطبيقات أو برمجة أنظمة التشغيل، ستحصل من جوجل على نتائج بحث كثيرة بينما بينج يوفر لك قبل نتائج البحث مربعا يعرض لك الجواب الفوري وهي شفرة برمجية هي التي تبحث عنها.

يوفر لك محرك البحث أيضا تتبع الشحنات الخاصة بك ويعتمد هذا أيضا على كورتانا والبيانات التي تجمعها الشركة الأمريكية.

كل ما عليك هو وضع رقم الطلبية أو الرحلة والحصول على مختلف المعلومات حولها من بينج.

صحيح أن جوجل يدعم ميزة البحث المحلي ويعرض نتائج البحث التي تتلاءم مع موقعك الجغرافي، لكن بينج تطور كثيرا على هذا المستوى وأصبح يعرض نتائج البحث للمطاعم القريبة والأشياء التي يحبها المستخدم.

لم تعد نتائج البحث عامة ورئيسية فتفضيلات المستخدم تؤثر على نتائج البحث، وتجمع مايكروسوفت وجوجل معلومات حول المستخدمين لمعرفة تفضيلاتهم وعرض نتائج بحث تتلاءم معها.

من الأكيد أن هذه الميزة موجودة في جوجل وهي تتطلب منك ادخال رابط الصور أو رفعها ليبحث عنها في مواقع الإنترنت ويعرضها لك بمختلف الأحجام ويعرض صور شبيهة لها.

لكن البحث المرئي في بينج تطور كثيرا ويستخدم محرك البحث تقنيات التعرف على محتويات الصور من أجل ايجاد صور شبيهة.

المصدر : موقع اخبارك 

google-playkhamsatmostaqltradent