عالم التقنية | شروحات مكتوبة عالم التقنية | شروحات مكتوبة
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

يوتيوب يقلل رسميا دقة جودة فيديوهات HDR على الهواتف الذكية

يوتيوب-يقلل-رسميا-دقة-جودة-فيديوهات-HDR-على-الهواتف-الذكية
يوتيوب يقلل رسميا دقة جودة فيديوهات HDR على الهواتف الذكية

عالم التقنية شروحات – اخبار عامة ننشر لكم زوارنا الكرام جديد اخبار التقنية عبر مصدر أردرويد ونبدأ مع الخبر الابرز : يوتيوب يقلل رسميا دقة جودة فيديوهات HDR على الهواتف الذكية.

في تحديثٍ جديد لم تعلن منصة يوتيوب عنه بشكلٍ رسمي، قام الفريق مطوري منصة يوتيوب بتقليل دقة جودة التي يمكن للمستخدمين مشاهدة الفيديوهات المتوافقة مع معيار الإظهار جودة HDR، وهذا بالنسبة للتطبيق على الهواتف النقالة الذكية. يجدر الذكر أن جوجل بدأت بدعم فيديوهات HDR على تطبيق يوتيوب للهواتف الذكية قبل شهرين تقريبا.

وحددت منصة يوتيوب دقة وجودة 1080p كأقصى حد لتقنية HDR التي يمكن مشاهدتها للفيديوهات على تطبيق منصة يوتيوب الخاص بالهواتف الذكية دون النظر إلى دقة الشاشة نفسها، حيث لم يعد هناك جودة أعلى من ذلك.

ولجأت منصة يوتيوب إلى هذه الخطوة بعدما سببت الدقة الأعلى من 1080p في سقوط بعض الإطارات أثناء عرض الفيديوهات، الأمر الذي جعل تجربة العديد من المستخدمين غير مريحة تماما.

قد تكون الأمور مبهمة وغير واضحة بالنسبة للعديد من المستخدمين وهنا يتوجب أن نوضح الامر: تدعم منصة يوتيوب تشغيل وعرض الفيديوهات التي هي متوافقة مع دقة HDR والذي يعني "مجال ديناميكي عالي High Dynamic Range" حيث تتميز هذه الفيديوهات بجودة ممتازة على عرض تباينٍ لوني ممتاز، وهو أمر مختلف عن دقة الفيديو نفسه المقاس بالبيكسل/إنش. ولا تتمتع جميع الفيديوهات بالتوافق مع هذا المعيار، وواذا كان الفيديو له هذه الميزة، سيظهر  ضمن خيار إعدادات الدقة على يوتيوب كلمة HDR.

سابقا، كان بإمكان جميع المستخدمين مشاهدة فيديوهات HDR على منصة يوتيوب حتى جودة و دقة 4K، وهذا الأمر المتاح فقط لمستخدمين الهواتف Xperia XZ Premium، واما بالنسبة لخيار مشاهدة بجودة و بدقة 2K، فإن هذا متاح لمستخدمي الكثير من الهواتف الذكية : جالكسي نوت 8، جالكسي اس 8 واس 8 بلس، HTC U11 Plus، LG G6 ، LG V30 وحتى هواتف Pixel 2 التي تدعم هذه الميزة برمجيا. وفي الوقت الراهن  لن يكون بإمكان مستخدمي هذه الهواتف المذكورة التمتع بالجودة بعد الآن على تطبيق يوتيوب.

ما تم هو تقليل الدقة القصوى لتصبح 1080p عند مشاهدتك فيديوهات HDR، والسبب في ذلك هو عدة مشاكل التي حصلت أثناء عرض هذه الفيديوهات عند دقة اعلى من 1080p، وهو أمر يبدو أنه مرتبط بمنصة يوتيوب لا غير، بحيث منصات الأخرى لا تزال توفر قابلية عرض فيديوهات HDR وحتى دقة 4K بدون أي مشكلة مثل (نيتفليكس).

وقد يكون هذا الحل مؤقتا في الوقت الحالي الى حين يتم تحديث يوتيوب ليصبح بستطاعته تشغيل هذه الفيديوهات بأعلى دقة ممكنة وبدون أيتها مشكلة.

فيما عدا ذلك، وبحالة الفيديوهات العادية، فإنه سيكون بإمكانكم مشاهدتها حتى دقة 4K وبدون أي مشكلة.

المصدر : أردرويد

الى هنا نكون قد انهينا نقل خبر الابرز اليوم : يوتيوب يقلل رسميا دقة جودة فيديوهات HDR على الهواتف الذكية  الى اخبار اخرى .

عن الكاتب

Ramzi Marouf

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

حماية الحقوق الملكية الفكرية

من نحن

من نحن
موقع عالم التقنية شروحات - مدونة تضم أفضل وأرقى القوالب من بلوجر , دروس البلوجر , منها كذلك برامج الكمبيوتر , نقدم ايضا افضل برامج تصفح الانترنت , مواقع الربح من الانترنات , ومقالات وشروحات , اخبار عامة, و تطبيقات تعليمية , العاب الاطفال , تطبيقات الاندرويد والايفون iOS , شروحات الكمبيوتر , العاب , برامج الحماية والعديد...المزيد

جميع الحقوق محفوظة

عالم التقنية | شروحات مكتوبة