recent
أخبار ساخنة

تحذير من هجوم محتمل لفيروس virus «الأرنب السيئ» Bad rabbit على أجهزة الكمبيوتر في السعودية

تحذير-من-هجوم-محتمل-لفيروس-virus-الأرنب السيئ-Bad-rabbit-على-أجهزة-الكمبيوتر-في-السعودية
تحذير من هجوم محتمل لفيروس virus «الأرنب السيئ» Bad rabbit على أجهزة الكمبيوتر في السعودية

عالم التقنية شروحات – اخبار عامة ننقل لكم هذا الخبر :تحذير من هجوم محتمل لفيروس virus «الأرنب السيئ» Bad rabbit على أجهزة الكمبيوتر في السعودية
حذرت عدد من الشركات في المملكة السعودية جميع منسوبيها، من هجوم إلكترونى محتمل لفيروس ما يسمى “الأرنب السيئ”، وهو نوع من انواع  “دفع الفدية”.
عالم التقنية
ويقوم هجوم فيروس virus “الأرنب السيئ”Bad rabbit، بتعطيل القدرة على استخدام اجهزة الكمبيوتر والوصول إلى الملفات بداخلهم ، وينتشر بشكل رئيسي من خلال رسائل البريد الإلكترونية، وايضا وسائل الهندسة الاجتماعية التى تقوم بخداع المستخدم بتشجيعه وتحفيزه لتحميل وتشغيل مرفقات خبيثة.

كما طالبت الشركات من منسوبيها التأكد من أن نظام التشغيل المستخدم محدث للإصدار الاحدث والجديد، إضافة الى تحديث برامج الحماية من الفيروسات المستخدمة في جهاز الكمبيوتر، وطالبت ايضا بإنشاء نسخ احتياطية للملفات بشكل منتظم ودوري، والتأكد من عدم إيصال النسخ الاحتياطية للشبكة العنكبوتية ، وأخذ الحيطة والحذر من رسائل البريد الإلكترونى المشبوهة ، وعدم تنصيب أو تحميل أي برامج كمبيوتر أو تطبيقات الهاتف الذكي من مصادر غير موثوقة.
الى هنا نكون قد انهينا خبر تحذير من هجوم محتمل لفيروس virus «الأرنب السيئ» Bad rabbit على أجهزة الكمبيوتر في السعودية، فيتوجد اخواني الكرام اخذ الحذر والحيطة من هذه الفيروسات الخبيثة التي تقوم بتعطيل اجهزة الكمبيوتر .


google-playkhamsatmostaqltradent