recent
أخبار ساخنة

ستة نصائح قد لا تعرفها عن متصفح اوبرا Opera


ستة-نصائح-قد-لا-تعرفها-عن-متصفح-اوبرا-Opera

خصائص متصفح اوبرا Opera :

يوفر متصفح اوبرا Opera عدة مزايا جيدة و مهمة تجعل العديد من المستخدمين حول العالم يفكرون بالتوجه إلى استعماله بدلا من برامج تصفح الانترنات الأخرى، خصوصا مع العديد من التحسينات والمميزات التي شاهدناها على المتصفح اوبرا في الفترة الأخيرة و أهمها إطلاق الإصدار 49 الذي يدعم الواقع الافتراضي virtual reality.
عالم التقنية شروحات
وإن كنت من مستخدمي متصفح Opera بالفعل، تابع قراءة المقالة سوف نعرض لك  ستة نصائح قد لا تعرفها عن متصفح اوبرا Opera :

طريقة الحصول على لقطة من شاشة جهازك وتعديلها :

ستة-نصائح-قد-لا-تعرفها-عن-متصفح-اوبرا-Opera-1

بإمكانك الحصول على لقطة شاشة الكمبيوتر أثناء استخدام المتصفح اوبرا، فقط كل ما عليك عمله هو الضغط على أيقونة الكاميرا في الشريط الجانبي أو الضغط  CRTL+SHIFT+5 من لوحة المفاتيح keyboard.

بعدها سوف تتمكن من التقاط الشاشة بكل سهولة، مع إمكانية تحرير لقطة الشاشة  داخل المتصفح نفسه مثلا يمكن إضافة النصوص والأشكال والرموز التعبيرية أو إضافة تأثير BLUR حجب ظهور المعلومات الحساسة الخاصة بك والكثير.

يمكنك حجب الاعلانات المزعجة : 

ستة-نصائح-قد-لا-تعرفها-عن-متصفح-اوبرا-Opera-2

يتيح لك متصفح أوبرا حجب الإعلانات المزعجة أثناء تصفح الويب دون اللجوء الى  تحميل إضافات خارجية مثل ادبلوك وغيرها، الأمر الذي سوف يوفر لك تجربة تصفح أكثر سرعة وخالية تماما من الاعلانات المزعجة.

لتفعيل او تشغيل ميزة حجب الإعلانات افتراضيا داخل اوبرا، توجه إلى الإعدادات settings وبعدها من القائمة الجانبية قم باختيار  Privacy & Security بعدها من تبويب Block ads قم بتفعيل خيار Block ads and surf the web up to three times faster.

امكانية تشغيل تطبيقات التواصل او التراسل الفوري :

ستة-نصائح-قد-لا-تعرفها-عن-متصفح-اوبرا-Opera-3

بإمكانك الاعتماد الكلي على متصفح اوبرا لتشغيل تطبيقات التراسل اي التواصل الفوري داخل المتصفح، مثل  تطبيق واتس اب وتيليجرام وفايسبوك مسنجر.

فقط كل ما عليك عمله هو الضغط على أيقونة التطبيق الذي تريد تشغيله من الشريط الجانبي الظاهر لك ثم قم بإتباع التعليمات والتوجيهات الظاهرة على شاشة الجهاز.

بإمكانك تحويل العملات بمتصفح اوبرا :

ستة-نصائح-قد-لا-تعرفها-عن-متصفح-اوبرا-Opera-4

مع محول العملات المدمج في متصفح اوبرا سيكون بوسعك التحويل بين العملات المختلفة أثناء التسوق على الإنترنات بكل سهولة.

بإمكانك تحديد المبلغ والعملة المطلوبة، وسيتم على الفور بتحويلها الى العملة التي قمت بختيارها.

يمكن تحديد العملة التي سوف يتم التحويل إليها دائما من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم من القائمة الجانبية قم بإختيار Browser ثم من تبويب User interface توجه الى On text selection convert currency to وقم بإختيار العملة التي تفضلها من القائمة المنسدلة.

كيفية تفعيل التصفح السريع لمتصفح اوبرا :

ستة-نصائح-قد-لا-تعرفها-عن-متصفح-اوبرا-Opera-5

يوفر لك المتصفح ميزة Opera Turbo القدرة على تصفح المواقع الانترنات الالكترونية بسرعة ممتازة ودون اي مشكلة خاصة عند بطئ الاتصال بشبكة بالإنترنات، وتعمل هذه الميزة الجميلة على ضغط محتويات صفحة الواب وتقليل من حجمها دون ان تتأثر جودتها.

ولقيام بتفعيل هذه الميزة الرائعة كل ماعليك هو اذهاب الى settings بعدها اختر من القائمة الجانبية بالأسفل show advanced settings والان قم بالتوجه الى Browser ثم مرر للاسفل وقم بتفعيل خيار Enable Opera Turbo.

كيفية تفعيل VPN مجانا لمتصفح اوبرا :

ستة-نصائح-قد-لا-تعرفها-عن-متصفح-اوبرا-Opera-6

يتيح لك متصفح اوبرا خدمة VPN مجانية تماما التي هي مدمجة بالمتصفح ، وبإمكانك تفعيل هذه الخدمة المميزة من خلال النقر على ايقونة VPN المتواجدة بجانب شريط العنوان.

واذا  لم تظهر لك ايقونة الخدمة فيتوجب عليك التأكد من تفعيلها من داخل المتصفح، من خلال الذهاب إلى الإعدادات ” settings” بعدها Privacy & Security ومن تبويب VPN قم بتفعيل خيار Enable VPN.

موضيع قد تهمك ..




الى هنا نكون قد استعرضنا وشرحنا لكم بعض مميزات متصفح اوبرا Opera  لاي استفسار اتركه لنا في التعليق.


google-playkhamsatmostaqltradent