recent
أخبار ساخنة

كيفية تسريع جوجل كروم على الاندرويد بخطوات جد بسيطة

كيفية-تسريع-جوجل-كروم-على-الاندرويد-بخطوات-جد-بسيطة

تسريع متصفح جوجل كروم على الاندرويد : 

اخواني الكرام كما نعرف الانتشار الكبير للهواتف المحمولة واستخدامها في تصفح الانترنت والدخول الى المواقع الالكترونية المختلفة والمتنوعة على مستوى العالم. مع هذا الانتشار الواسع ظهرت لنا الكثير من برامج التصفح المخصصة للعمل على الهواتف الذكية وأجهزة التابلت، ومن هذه البرامج نجد متصفح جوجل كروم Google Chrome الشهير بعتباره أفضل بديل عن المتصفح الافتراضي الذي يأتي مع جميع الهواتف ذات نظام اندرويد. بشكل عام، فإن متصفح جوجل كروم يأتي حاليا بشكل افتراضي مع جميع هواتف اندرويد، بحيث أن نظام اندرويد في الأساس يتبع شركة جوجل، حيث يعتبر هذا المتصفح هو الأول عالميا في الوقت الحالي بين جميع برامج التصفح الأخرى متفوقا على متصفح موزيلا فايرفوكس واوبرا وغيرهم. من حيث المميزات نجد أن جوجل كروم يعتبر الأسرع والأكثر ثباتا وثقة والأسهل في الاستعمال، كما أنه يحتوي على الكثير من الأدوات الغير موجودة في باقي تطبيقات التصفح الأخرى. في هذه المقالة سنقدم لكم أهم الطرق المتبعة لكي تتمكن من تسريع جوجل كروم على الاندرويد وبسهولة تامة.

القيام بحذف بيانات التصفح باستمرار في متصفح جوجل كروم: 

اخي المتابع تعتبر هذه الخطوة من الخطوات الجد هامة لتسريع جوجل كروم بشكل كبيرومدهش وأيضا تنظيفه من جميع الملفات التي تنتج من تصفح المواقع المختلفة، حيث سيتم حذف جميع الملفات المؤقتة الناتجة عن التصفح والكوكيز وملفات الكاش Cache التابعة للصور والملفات. وللقيام بذلك اخي المتابع، نقوم بالدخول الى متصفح جوجل كروم ثم الضغط على الثلاث نقاط الموجودة بأعلى على يسار او يمين المتصفح حسب لغة المتصفح المستعملة، بعدها الدخول على الاعدادات Settings ثم ندخل على الخصوصية Privacy ثم ننزل الى الأسفل لنجد Clear browsing data لنضغط عليها، بعدها نقوم بتأشير على جميع الاختيارات الموجودة ثم الضغط على CLEAR DATA الموجودة بالأسفل، حيث سيقوم المتصفح بدوره بحذف جميع البيانات والملفات المؤقتة والكاش والكوكيز من المتصفح بشكل نهائي ويعود المتصفح وكأنه تم تثبيته من جديد وسريع.

استعمال أداة توفير البيانات Data Saver في متصفح جوجل كروم: 

اخي المتابع تعتبر هذه الأداة من أهم الأدوات المتوفرة في متصفح جوجل كروم، والهدف الرئيسي منها هو توفير البيانات الخاصة بباقة الانترنت أو الانترنت عموما أثناء استعمال المتصفح. وأيضا تعمل أداة Data Saver على ضغط مكونات المواقع التي تقوم بالولوج اليها وبالتالي سرعة جد كبيرة في التصفح، كما سيعود هذا بالنفع على الهاتف الاندرويد بشكل عام من حيث تخفيض الضغط الواقع على المعالج وذاكرة الوصول العشوائي,أيضا توفير طاقة البطارية الهاتف. ولكي تقوم بتفعيل هذه الأداة، سنقوم بالدخول على الاعدادات Settings ثم Data Saver وبدلا من وضع Off نجعلها On، وبهذا ستلاحظ فرق كبير جدا في سرعة التصفح وستوفر قدر كبير من باقة الانترنت التي تستعملها. مع تنفيذك لما ذكرناه في هذه المقالة ستتمكن من تسريع جوجل كروم.

ارجو ان تنال اعجابكم المقالة كما نرجو منكم مشاركتها مع الاصدقاء
google-playkhamsatmostaqltradent