13717464042028570
recent
أخبار ساخنة

سحب تطبيق سكايب Skype من متاجر التطبيقات الاندرويد في الصين

الخط
سحب-تطبيق-سكايب-Skype-من-متاجر-التطبيقات-الاندرويد-في-الصين
سحب تطبيق سكايب Skype من متاجر التطبيقات الاندرويد في الصين

عالم التقنية شروحات – اخبار عامة ننشر لكم زوارنا الكرام جديد اخبار نقلا من موقع الجزيرة ونبدأ مع الخبر الابرز : سحب تطبيق سكايب Skype من متاجر التطبيقات الاندرويد في الصين

اختفى تطبيق مايكروسوفت سكايب لمكالمات الصوت والمراسلة عبر الإنترنت، من متاجر التطبيقات في الصين بما في ذلك متجر تطبيقات آبل آب ستور.
وفي رد على سؤال حول غياب سكايب من متجرها قالت شركة آبل أمس الثلاثاء إنها أزالت العديد من تطبيقات المكالمات الهاتفية عبر الإنترنت من متجرها في الصين بعدما أبلغتها الحكومة الصينية بانتهاك تلك التطبيقات للقوانين المحلية.
وقالت متحدثة باسم الشركة لوكالة رويترز "أبلغتنا وزارة الأمن العام أن عددا من تطبيقات بروتوكول الصوت عبر الإنترنت لا تستجيب للقانون المحلي، ولذلك فقد أزيلت تلك التطبيقات من آب ستور في الصين"، وأضافت أن تلك التطبيقات ستظل متوفرة في كافة الأسواق الأخرى التي تزاول فيها أعمالها.
ولم تستجب "إدارة الفضاء السيبراني في الصين"، التي تشرف على التقنية الخاضعة للرقابة، لطلب من رويترز للتعليق على الأمر.
ووفقا للوكالة فإن سكايب لم يكن متوفرا، صباح الأربعاء في متاجر التطبيقات التي تشرف عليها آبل، في الصين، وشركات مثل تنسنت هولدينغز وكيوهو 360 تكنولوجي، في حين أن متجر غوغل بلاي غير متوفر أساسا في الصين.
ولم تستجب شركات مايكروسوفت وتنسنت وكيوهو 360 لطلب فوري من رويترز للتعليق على الأمر.
وشددت الصين من إجراءاتها الأمنية على تطبيقات الإنترنت هذا العام، حيث أمرت الشركات بإزالة مئات التطبيقات التي تتيح للمستخدمين التواصل بسرية أو التحايل على نظام الرقابة الصيني الذي يسمى "الجدار الناري العظيم" واستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي غير الصينية.
كما عطلت السلطات الصينية أكثر من مرة خلال الشهرين الماضيين بعض خدمات المراسلة المشفرة مثل تطبيق واتس اب لشركة فايسبوك.
وتقول السلطات إن هذه الإجراءات مصممة لحماية الخصوصية الشخصية ومنع النشاط الإرهابي على الإنترنت. وترى شركات التقنية العالمية في الصين أن قوانين الإنترنت صارمة جدا وقد تضر بعملياتهم المحلية.
وترتبط الإجراءات بقوانين لاستخدام الاسم الحقيقي في التسجيل للخدمات تم إقراره في وقت سابق هذا العام، ويتطلب من كافة مزودي الشبكات التحقق من الأسماء الحقيقية للمستخدمين بالهويات وجوازات السفر الرسمية.
كما تفرض قوانين تنظيمية أخرى للبيانات على الشركات تخزين معلومات المستخدمين ضمن الصين، وإتاحة إمكانية الوصول إليها للسلطات لأغراض الرقابة.
تقع المسؤولية عن صحة هذا الخبر :  سحب تطبيق سكايب Skype من متاجر التطبيقات الاندرويد في الصين من عدمه من مصدر هذا الخبر موقع الجزيرة

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة