recent
أخبار ساخنة

كيفية تحويل هاتف اندرويد لراوتر لتوزيع شبكة الانترنت

كيفية-تحويل-هاتف-اندرويد-لراوتر-لتوزيع-شبكة-الانترنت
كيفية تحويل هاتف اندرويد لراوتر لتوزيع شبكة الانترنت

في مقالة اليوم سنقدم لكم شرح كيفية تحويل هاتف اندرويد الى راوتر لتوزيع النت أي الانترنت لأجهزة الكمبيوتر المكتبية او المحمولة المحيطة بك ايضا حتى الهواتف الذكية الأخرى وكذا اجهزة التابلت . من جهة أخرى تكمن اهمية  تحويل هاتف اندرويد الى رواتر لانه  في بعض المرات نريد الاتصال بشبكة الانترنت من أجهزة مغايرة غير هاتفنا المتصل بالانترنت وليس لدينا كلمة المرور الخاص بالراوتر، في هذه الحالة بإمكانك مشاركة الانترنت من الهاتفك الى جميع الأجهزة المحيطة وبدون الحاجة الى معرفة كلمة المرور الخاص بالراوتر. على كل حال توجد عدة كيفيات وطرق لفعل هذا، سوف  نضع  لكم اسهل الطرق لتنفيذ ذلك.

طرق تحويل هاتف اندرويد الى راوتر :

طريقة إستخدام  خيط كابل يو اس بي USB:

هذه الكيفية والطريقة من اسهل وابسط  الطرق، كل ما فيه هو توصيل او ربط هاتفك الاندرويد المتصل بشبكة الانترنت  الواي فاي  بجهاز الكمبيوتر المكتبي او المحمول  من خلال كابل يو إس بي USB. بعدها تقوم  بدخول الى الاعدادات الخ الهاتف، بعدها الدخول على المزيد، ثم الى الخيار  (الربط ونقطة الاتصال المحمولة )، هنا قوم بتفعيل الخيار ( تقييد USB ). بعد تنفيذك لهذه الخطوات ستلاحظ أن جهاز الكمبيوترالمكتبي أو اللاب توب المحمول الذي تم توصيل بالهاتف قد اتصل أيضا بشبكة بالانترنت من خلال الهاتفك المتصل بالشبكة الان بإمكانك البدأ في التصفح من خلال الكمبيوتر.

طريقة تحويل هاتف اندرويد الى راوتر باستخدام البلوتوث :

هذه الطريقة  سوف نستخدم ميزة وهي تقنية البلوتوث عوض من الكابل كما في الطريقة السابقة، ايضا لن تحتاج الى تثبيت برامج أو تطبيقات على الهاتفك المحمول . 
على كل حال ، إن تحويل هاتف اندرويد المحمول الى راوتر باستخدام البلوتوث يمكنك من توصيل الانترنت الى هاتف آخر ايضا الى جهاز كمبيوتر أو لاب توب  الطريقة السابقة التي تتيح لك فقط توصيل جهاز كمبيوتر واحد لا غير. 

  • ولكي تتمكن من انجاح هذه الطريقة وهي تحويل هاتف المحمول الى راوتر وتوصيل الانترنت من خلاله الى هاتف اندرويد آخر او غيره، تقوم بالولوج الى الاعدادات الخاصة بالهاتف المتصل بالانترنت وكذا الاعدادات الخاصة بالهاتف المستقبل لشبكة الانترنت ، ثم الضغط على ( المزيد )، ثم الولوج على ( الربط ونقطة الأتصال المحمولة )، بعدها تفعيل الخيار ( ربط البلوتوث ) كما هو موضح بالصورة ادناه. ثم بعد ذلك، ندخل على اعدادات الهاتف الذي نريد توصيل الانترنت عليه، بعدها نقوم بالضغط على البلوتوث لإجراء اقتران مع الهاتف المتصل بشبكة الانترنت. بعد تنفيذك هذه الخطوات بالشكل المطلوب، ستلاحظ أن الهاتف اتصل بالانترنت بكل سهولة.

الواي-فاي-wifi


  • لكي تتمكن من انجاح تحويل الهاتف الى راوتر وتوصيل الانترنت هذه المرة على جهاز كمبيوتر المكتبي أو لاب توب باستخدام البلوتوث، كل ما عليك الا الولوج الى اعدادات الهاتفك المحمول، بعدها تفعيل الخيار ( ربط البلوتوث ) كما في الصورة اعلاه. بعدها نقوم بإقترانه مع جهاز الكمبيوتر وهذا من خلال الهاتفنا عن طريق الولوج الى البلوتوث. بعد تنفيذ هذه الخطة  نتوجه الى الكمبيوتر الذي نود  توصيل انترنت اليه، ثم بعد ذلك  نضغط كليك يمين على أيقونة البلوتوث الموجودة بشريط المهام في الأسفل شاشة الاكمبيوتر ، واختيار الخيار المسمى ( Join a personal area network )، بحيث سيظهر لنا اسم البلوتوث الخاص بالهاتفنا المحمول، هنا يإمكانك الضغط عليه كليك يمين واختيار ( Access Point )، بعدها ستلاحظ أن جهاز الكمبيوتر المكتبي او المحمول أصبح متصلا بشبكة الانترنت من خلال الهاتف.
الى هنا نكون قد انهينا موضوع اليوم ارجو فقط مشاركته مع الاصدقاء.
google-playkhamsatmostaqltradent