recent
أخبار ساخنة

طريقة حجب المكالمات الغير المرغوب بها على هواتف الاندرويد ANDROID

طريقة-حجب-المكالمات-الغير-المرغوب-بها-على-هواتف-الاندرويد-ANDROID

حجب المكالمات الغير المرغوب بها على هواتف الاندرويد :

قد يتسائل جميع المستخدمين الهواتف الاندرويد عن كيفية حجب المكالمات المزعجة الغير المرغوب بها ، وفى كثير من الحالات تريد ان تقوم بحجب هذه المكالمات لأسباب كثيرة ونذكر منها الأشخاص المزعجين الذين يقومون بالاتصال بك او ارسال رسائل نصيه في أي وقت وخاصة الليل بينما انت نائم، او الأشخاص الذين يقومون بالإزعاج لإستمتاع  بإلازعاج وايضا بعض المراهقين يقومون بإتصال بأرقام عشوائية بحثا عن ارقام هواتف النساء، او حتى الصديق الذي لا يكف عن ازعاجك.

اليوم اخواني الكرام نقدم لكم بعض الطرق التي ومن خلالها ستمكنك من حجب هذه المكالمات و الأرقام والأشخاص المزعجين من خلال اعدادات هاتفك المحمول الذكي نفسه او بتطبيقات معينه او حتى من خلال مزود الشبكة الخاص بك.

الهواتف اذكية التي تعمل بالـ Android الخام: 


Android

هناك الكثير من الهواتف التي تشتغل بنظام الاندرويد Andriod بصورة خام ومن ابرزها واشهرها هواتف Google Pixel و Nexus ايضا بإتلاف انواعه ونذكر ايضا هواتف Motorola وهوات الذكية Lenovo واذا كنت واحد من مستعملي هاته الهواتف المذكورة والتي تعمل بنظام التشغيل اندرويد الخام اليك كيفية حظر هذه الارقام المزعجة بخطوات جد سهلة .
  1. قم بفتح تطبيق الاتصال الخاص بالهاتف.
  2. قم بفتح قائمه المكالمات الأخيرة. 
  3. قم باضغط ضغطه مطولة على الرقم المراد حظره، تنبثق لك نافذه قم باختيار منها الحظر. وهناك أيضا توجد كيفية  اخري لحظر الأرقام التي لا ترغب بها وهي.

  1. ايضا افتح تطبيق الاتصال الخاص بالهاتف.
  2. هناك تجد ثلاث نقاط في الجزء العلوي اضغط عليهم. 
  3. قم بإختيار الاعدادات.
  4. تجد في القائمة حظر المكالمات اضغط عليها واضف أي رقم ترغب بحظره.

هواتف الذكية Samsung : 


هواتف-الذكية-Samsung

ان الهواتف الذكية التابعة لشركه Samsung هي بطبيعة الحال الأكثر شهره وانتشارا في العالم لذلك العديد والكثير منا لديه هاتف Samsung بإختلاف نوعه ومواصفاته و الميزة الرائعة التي بها هي وجود كيفية حظر المكالمات والارقام بسهوله مطلقة، اليك طريقه حظر الأرقام بخطوات جد بسيطة.
  1. قم بفتح تطبيق الاتصال الخاص بالهاتف.
  2. قم بإختيار الرقم الذي تريد حظره، واضغط المزيد سوف تجدها في الجزء العلوي.
  3. قم بخيار أضف الى قائمه الحظر.
  4. لحذف الرقم من قائمه الحظر او لانشاء أي تعديلات اخري ترغب بها اذهب الى الإعدادات، اعدادات المكالمات، كل المكالمات، الحظر التلقائي.

هواتف الذكية  LG : 

هواتف-الذكية-LG

هواتف الدكية LG ليست بالهواتف المنتشرة كثير ولكنها لها شهرة كبيرة، ايضا هواتف LG التي تشتغل بنظام التشغيل Android يوجد بها طريقه سهله لحظر المكالمات المزعجة  الغير مرغوب بها، تفضل اليك كيفية حظر الأرقام بخطوات جد بسيطة وسهلة. 
  1. قم بفتح تطبيق الاتصال الخاص بالهاتف.
  2. ستجد هناك ثلاث نقاط في الجزء العلوي من التطبيق.
  3. قم بالضعط عليهم.
  4. قم بإختيار اعدادات المكالمات.
  5. قم بإختيار حظر المكالمات.
  6. هنا سوف تقوم بالضغط على علامة + وضع الرقم الذي ترغب بحظره.

هواتف الذكية  HTC : 

هواتف-الذكية-HTC


هواتف HTC تشبه هواتف LG لكن ليست منتشرة بشكل كبير ولكنها معروفه بشكل جيدا في الدول العربية، بدون اطالة نذهب الى كيفية تتم حظر الأرقام بخطوات جد بسيطة وسهلة .
  1. قم بفتح تطبيق الاتصال الخاص بالهاتف.
  2. نقوم بضغط على الرقم الذي نرغب بحظره ضغطه مطوله. 
  3. نختار حظر جهة الاتصال بعدها زر التأكيد. 
فقط هنا إذا كان هاتفك المحمول لا يدعم خاصيه حظر ارقام الهاتف او المكالمات او ترغب بإختيارات عدة ومميزات أفضل ورائعة ماعليك الا  الاتجاه نحو التطبيقات الالخاصة بمجال حظر الأرقام والرسائل النصية وهي متواجدة بكثرة جدا جدا على متجر التطبيقات لجوجل بلاي وأغلبها مجاني. سوف اتكلم عن تطبيق واحد فقط لأنني اري انه من اجود و أفضل التطبيقات الموجودة الحاليا وهو بطبيعة الحال مجاني وفقط يوجد به بعض الإعلانات لذلك إذا اردت حذفها فعليك اقتناء النسخة الغير مجانية منه وسعرها ثلاثة دولارات فقط.

تطبيق Call Blacklist : 

تطبيق-Call-Blacklist

 تطبيق Call Blacklist ذو واجهة بسيطة جدا وأي مستخدم او شخص بإمكانه استعماله وإستخدامه ولكنه به الكثير من الاختيارات والخواص، التطبيق تمكن من الحصول على  4.5 من أصل 5 نجوم على متجر جوجل بلاي للتطبيقات ، ووبإمكانك  تحميله من هنا، ومن خلاله تستطيع .
  1. امكانية حظر المكالمات والرسائل من خلال قائمه الحظر المتوفرة به.
  2. حظر جميع الأرقام المجهولة.
  3. إمكانية حظر الأرقام المخفية و الخاصة. 
  4. إمكانية حظر ارقام معينه او مخصصة كالتي تبدأ بأرقم معينه.
  5. إمكانية القيام بحظر الرسائل من الأرقام الأبجدية التي تظهر كلمات وأرقام.
  6. تستطيع من خلاله حظر جميع الأرقام.
  7. انشاء قائمه بالأرقام التي تصل اليك في أي وقت .

الحظر من خلال شركة مزود الشبكة التابعة لك : 

مزود-الشبكة


في بعض الاحيان مزودي الشبكة قد تجد عندهم خاصيه حظر المكالمات ولكن معظم الوقت تكون محددة بعدد معين من الأرقام والمكالمات وقد تكون لها رسوم أي تدفع المال مقابل الخدمة  هذا سواء يومي او اسبوعي او شهري، وهذا قد يكون مفيد واحسن للبعض المستخدمين خاصه الأشخاص الذين يقومون بشكل دوري بإستبدال هواتفهم المحمولة كثيرا لذلك لن يجدي الحظر باستخدام الهاتف المحمول بحد ذاته او بعض التطبيقات. لذلك ان كنت تريد هذه الطريقة عليك محادثه خدمه العملاء الخاصة بمزود الشبكة في بلادك لتعرف تفاصيل أكثر عن هذه الخدمة موجودة بالشبكة او لا.

وفي الاخير اذا اعجبك الموضوع قم بمشاركته مع الاصدقاء دمتم اوفياء للموقع .
google-playkhamsatmostaqltradent