recent
أخبار ساخنة

أهم 5 نصائح للشراء عبر الإنترنت بطريقة آمنة

أهم-5-نصائح-للشراء-عبر-الإنترنت-بطريقة-آمنة
أهم 5 نصائح للشراء عبر الإنترنت بطريقة آمنة


5 نصائح للشراء عبر الإنترنت

اهلا بكم متابعي موقع عالم التقنية شروحات، في مقالة اليوم سوف نتحدث عن التسوق والشراء عبر الانترنت و يعتبر التسوق عبر الإنترنت من أكثر الأنشطة التجارية شيوعاً الآن، حيث يتجه عدد كبير ومتزايد من المستهلكين في جميع أنحاء العالم إلى شبكة الإنترنت العالمية لشراء منتجاتهم المفضلة من جميع أنحاء العالم بلا قيود وبكل سهولة، ومع انتشار التطبيقات الحديثة التي تعمل على الهواتف الذكية جعل عملية التسوق أكثر سهولة وانتشاراً. 

وفي ظل الزخم الكبير الذي تشهده التجارة الالكترونية حالياً، يسعى مجرمي الإنترنت الذين يحرصون على استغلال المتوسقين، ومحاولتهم للاحتيال عليهم سواء من خلال المنتجات غير الأصلية، أو سرقة الحسابات البنكية من خلال معرفة أرقام بطاقات الائتمان، وهو ما يجعل الشراء عبر الإنترنت ينطوي على مخاطر، لذا نقدم لك خمس نصائح هامة للبقاء في أمان أثناء إجراءات عمليات التسوق.

تمسك بشراء العلامات التجارية الموثوقة 

حتى لا تتعرض للاحتيال و شراء منتجات رديئة بأسعار مبالغ فيها، لابد وأن تتمسك بشراء المنتجات ذات العلامات التجارية التي تتمتع بسمعة قوية مثل قوتشي وأديداس وبربري، وذلك لتحصل على الجودة والسعر المناسبين، كما أن هذه الأسماء المعروفة تتمتع بتدابير أمنية قوية، ومع ذلك كن حذرًا من المحتالين الذين يقومون بإنشاء مواقع ويب مزيفة وذات مظهر احترافي لجذب الضحايا المطمئنين.

استخدم بطاقات الائتمان وخدمات الدفع الآمنة بدلاً من بطاقات السحب الآلي

توفر بطاقات الائتمان حماية إضافية للمستهلكين عند التسوق عبر الانترنت مقارنةً ببطاقات الخصم المباشر، كما يُنصح باستخدام خدمات الدفع الآمنة عبر الإنترنت مثل PayPal التي تعمل كوسيط في عمليات الدفع الالكترونية، حيث تقوم بتسديد المدفوعات لـ PayPal ثم يقومون بتمريرها إلى بائع التجزئة.

ابحث عن عنوان "https" ورمز القفلURL
يُعد "https" الذي تم تطويره بواسطة Netscape بمثابة بروتوكول أمان عبر الإنترنت يقوم بتشفير المعلومات، بحيث يمكن الحفاظ على البيانات الخاصة وحمايتها، وهو ما يعني أن أي معلومة مثل تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك لا يمكن اعتراضها في شكل نص عادي من قبل مهاجم خارجي، كما يسبق النص الموجود في عنوان URL رمز القفل، فإذا كان هذا غير متواجد يتوجب عليك التعامل مع هذا الموقع بشكل حذر.
لذا عليك الشراء من المواقع التي تحتوي على هذه الوسائل من الأمان مثل موقع فارفيتش الذي يحتوى على أنواع كثيرة جدا من الأزياء والموضة المنتجة من قبل العلامات التجارية العالمية.

كن حذر بشدة مع العروض المراوغة 

تمتلأ مواقع الامنترنت بعروض لاتصدق، الأمر الذي يدفع العملاء للتفاعل معها بشكل كبير لاستغلال الفرصة بشراء منتجات بتكلفة بسيطة، لذا لابد أن تعلم كيفية التسوق عبر الإنترنت، وتوخي الحذر تجنباً للوقوع في عمليات الاحتيال التي ترتبط بهذه العروض المغرية.

وعادة ما تكون هذه العروض منتشرة بشكل كبير في المواسم والأعياد التي يتسم فيها الجانب الاستهلاكي بالزيادة، لذا من المستحسن أن تكون يقظ خلال هذه المواسم، وكلما كانت العلامة التجارية أكثر موثوقية وأكثر أمانًا لعنوانURL زاد احتمال صحتها والوثوق بها، وإن لم يكن كذلك امشي بعيدا ودعك من هذه العروض.


اختر شبكة هاتفك المحمول عبر شبكة Wi-Fi العامة

تنتشر شبكات الـ  Wi-Fi بشكل كبير في الأماكن العامة مثل المقاهي والمطاعم وغيرها من الأماكن، وعادة ما تكون هذه الشبكات من الـ Wi-Fi غير أمن بشكل كبير ويمكن اختراقها بسهولة وقرصنة المعلومات الخاصة بك، وهو ما يثير الكثير من القلق عندما يتعلق الأمر بالتسوق الالكتروني ودفع الأموال أون لاين.
لذا عليك أن تقوم باستخدام البيانات المزودة بشبكة الانترنت لتجنب حدوث ثغرات أمنية مرتبطة بشبكة الـ Wi-Fi العامة.

في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك لـ اطلاع على : أهم 5 نصائح للشراء عبر الإنترنت بطريقة آمنة، كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة.

google-playkhamsatmostaqltradent