U3F1ZWV6ZTE4NTcyMjY1MjQ4X0FjdGl2YXRpb24yMTAzOTgxNDMwMTk=
recent
أخبار ساخنة

عاجل - استخدام هواتف هواوي Huawei لنظام اندرويد مقيد من جوجل Google

عاجل - استخدام-هواتف-هواوي-Huawei-لنظام-اندرويد-مقيد-من-جوجل-Google
عاجل - استخدام هواتف هواوي Huawei لنظام اندرويد مقيد من جوجل Google  

عالم التقنية شروحات – اخبار عامة ننشر لكم زوارنا الكرام جديد اخبار شركة هواوي Huawei ونبدأ مع الخبر الابرز : عاجل - استخدام هواتف هواوي Huawei لنظام اندرويد مقيد من جوجل Google.

شركة هواتف هواوي تمنع من استخدام نظام الاندرويد

اهلا بكم متابعي موقع عالم التقنية شروحات، في مقالة اليوم سوف نتحدث عن منع جوجل Google لثاني أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم هواوي من بعض التحديثات إلى نظام التشغيل اندرويد Android ، مما وجه ضربة قوية للشركة الصينية.

تم تعيين تصاميم جديدة لهواتف هواوي Huawei الذكية بحيث تفقد إمكانية الوصول إلى بعض تطبيقات جوجل. وتأتي هذه الخطوة بعد أن أضافت إدارة ترامب شركة الهواتف الذكية هواوي إلى قائمة الشركات التي لا تستطيع الشركات الأمريكية أن تتداول معها ما لم يكن لديها ترخيص اين قالت جوجل انها "تمتثل للنظام ومراجعة الآثار المترتبة".

ردت شركة هواوي قائلة : إنها ستستمر في توفير تحديثات الأمان وخدمات ما بعد البيع لجميع منتجات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية من Huawei و Honor ، والتي تغطي تلك التي تم بيعها أو لا تزال في المخازن على مستوى العالم . وأضافت "سنواصل بناء نظام بيئي آمن ومستدام ، من أجل توفير أفضل تجربة لجميع المستخدمين على مستوى العالم".

خسارة هواوي Huawei لنظام اندرويد Android : كيف يؤثر عليك 

في مؤتمر صحفي ، قالت الصين إنها "تدعم الشركة ذات الصلة " Huawei " للدفاع عن حقوقها المشروعة وفقًا للقانون".

عاجل - استخدام-هواتف-هواوي-Huawei-لنظام-اندرويد-مقيد-من-جوجل


ماذا يعني هذا بالنسبة لمستخدمي هواتف هواوي Huawei؟
سيتمكن مستخدمو الهاتف الذكي الحاليون من Huawei من تحديث التطبيقات والدخول إلى إصلاحات الأمان ، بالإضافة إلى تحديث خدمات Google Play ولكن عندما تطلق Google الإصدار التالي من Android في وقت لاحق من هذا العام ، فقد لا تكون متاحة على أجهزة Huawei اي قد لا تحتوي أجهزة Huawei المستقبلية على تطبيقات مثل YouTube و Maps.

لا يزال بإمكان Huawei استخدام إصدار نظام التشغيل Android المتاح من خلال ترخيص مفتوح المصدر.
وقال بن وود ، من CCS Insight الاستشارية ، إن خطوة Google سيكون لها "آثار كبيرة على أعمال المستهلكين في Huawei".

قالت هيئة المملكة المتحدة لتجارة الهواتف المحمولة إنها "تعمل عن كثب مع السلطات المعنية لفهم الآثار المترتبة على وضع وزارة التجارة الأمريكية لشركة هواوي على قائمة السوداء".

ماذا يمكن أن تفعل هواوي تجاه هذه المشكلة؟

في يوم الأربعاء الماضي ، أضافت إدارة ترامب Huawei إلى " قائمة السوداء " ، التي تحظر على الشركة الحصول على التكنولوجيا من الشركات الأمريكية دون موافقة الحكومة. في أول تعليق له منذ إدراج الشركة على القائمة ، صرح الرئيس التنفيذي لشركة Huawei Ren Zhengfei لوسائل الإعلام اليابانية يوم السبت: "نحن نستعد بالفعل لهذا".
وقال إن الشركة ، التي تشتري مكونات تبلغ قيمتها نحو 67 مليار دولار (52.6 مليار جنيه إسترليني) كل عام وفقًا لصحيفة نيكي للأعمال ، ستمضي قدماً في تطوير أجزائها الخاصة.
تواجه شركة Huawei ردة فعل متنامية من الدول الغربية ، بقيادة الولايات المتحدة ، بشأن المخاطر المحتملة التي تشكلها باستخدام منتجاتها في شبكات الجيل التالي من الجيل الخامس. وأثارت عدة دول مخاوف من أن الصين قد تستخدم معدات Huawei للمراقبة ، وهي مزاعم نفتها الشركة بشدة. اين قالت Huawei إن عملها لا يشكل أي تهديدات وأنها مستقلة عن الحكومة الصينية ، ومع ذلك منعت بعض الدول شركات الاتصالات من استخدام منتجات Huawei في شبكات المحمول 5G ، حتى الآن امتنعت المملكة المتحدة عن أي حظر رسمي.

وقال السيد وود: "لقد عملت Huawei جاهدة على تطوير معرض التطبيقات الخاص بها وغيرها من أصول البرامج بطريقة مماثلة لعملها على حلول الشرائح. لا شك في أن هذه الجهود جزء من رغبتها في التحكم في مصيرها".

ماذا تقول الشركات الأخرى عن قرار منع هواوي؟

أفادت "بلومبرج" أن صانعي الرقائق في الولايات المتحدة ، بما في ذلك "إنتل" و "كوالكوم" و "برودكوم" أخبروا عمالهم أنهم سوف يتوقفون عن تزويد "شركة هواوي" . 
وقال المحلل في روزنبلات للأوراق المالية ، ريان كونتز ، إن شركة Huawei "ستشل بشكل خطير جدا" إذا لم يكن لديها "المكونات الأمريكية الرئيسية" ، على الرغم من أنه يعتقد أن الشركة الصينية لديها مخزونات قائمة. 

وقالت شيلينكس ومقرها كاليفورنيا إنها على علم بالطلب من إدارة ترامب وإنها "تتعاون" لكن ليس لديها ما تضيفه خارج الولايات المتحدة ، تواصل شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات (TSMC) تقديمها لشركة Huawei. 

ذكرت Nikkei أن TSMC قالت إنها تملك "نظامًا معقدًا ومتطورًا للرقابة على الصادرات" و "استنادًا إلى البيانات الموجودة في النظام ، فإننا لا نغير ممارستنا للشحن في الوقت الحالي".

الضرر على المدى القصير لـ شركة هواوي؟

بقلم ليو كيليون ، محرر مكتب بي بي سي للتكنولوجيا

على المدى القصير ، قد يكون ذلك ضارًا جدًا بشركة Huawei في الغرب و لن يرغب متسوقو الهواتف الذكية في الحصول على هاتف يعمل بنظام اندرويد يفتقر إلى الوصول إلى متجر جوجل بلاي Google Play أو مساعده الافتراضي أو تحديثات الأمان ، على افتراض أن هذه من بين الخدمات التي سيتم سحبها ومنعها على المدى الطويل ، على الرغم من ذلك قد يوفر هذا الشيء لبائعي الهواتف الذكية عمومًا سببًا للنظر بجدية في الحاجة إلى بديل قابل للتطبيق لنظام تشغيل جوجل Google ، خاصة في وقت يحاول فيه عملاق البحث دفع علامته التجارية Pixel الخاصة على حسابهم.

 بقدر ما يتعلق الأمر بشركة هواوي  Huawei ، يبدو أنها قد أعدت لاحتمال قطع الاتصال عن المعرفة الأمريكية. 
يتم تشغيل هواتفها الذكية بالفعل بواسطة معالجات خاصة بها ، وفي وقت سابق من هذا العام صرح رئيس أجهزتها الاستهلاكية لصحيفة Die Welt الألمانية " لقد قمنا بإعداد أنظمة التشغيل الخاصة بنا - هذه هي خطتنا B ". 

ومع ذلك ، فإن هذه الخطوة قد تطرق طموحها لتجاوز سامسونج وتصبح العلامة التجارية للهواتف الذكية الأكثر مبيعًا في عام 2020 عن مسارها بشكل خطير.

ماذا عن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين؟

تمثل الخطوة الأخيرة ضد هواوي Huawei تصاعداً في التوترات بين الشركة والولايات المتحدة.
و تواجه الشركة ما يقرب من عشرين تهمة جنائية رفعتها السلطات الأمريكية . اين تسعى واشنطن أيضًا إلى تسليم المسؤول التنفيذي لشركة Huawei منغ وانجزو من كندا ، حيث تم اعتقالها في ديسمبر بناءً على طلب من المسؤولين الأمريكيين، و يبدو أن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تبدو في ارتفاع أيضًا. وخاض أكبر اقتصادين في العالم معركة تجارية مميتة خلال العام الماضي شهدت فرض رسوم جمركية على سلع تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ، ضاعفت واشنطن أكثر من الضعف من الرسوم الجمركية على البضائع الصينية البالغة 200 مليار دولار ، مما دفع بكين إلى الانتقام برفع التعريفات الجمركية على المنتجات الأمريكية. فاجأت هذه الخطوة بعض الأسواق العالمية  وهزتها  حيث بدا الوضع يقترب من نهايته. 

لقد أثرت هذه الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين على الاقتصاد العالمي خلال العام الماضي وأثارت حالة من عدم الاستقرار بالنسبة للشركات والمستهلكين.

في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك لـ اطلاع على : عاجل - استخدام هواتف هواوي Huawei لنظام اندرويد مقيد من جوجل Google، كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة