recent
أخبار ساخنة

كيفية حجب المواقع على الحاسوب

كيفية-حجب-المواقع-على-الحاسوب-حجب-المواقع-الاباحية
كيفية حجب المواقع على الحاسوب 

اهلا بكم متابعي موقع عالم التقنية شروحات, في مقالة اليوم نتحدث عن طريقة حجب المواقع على الكمبيوتر الذي نستخدمه في المنزل، وفي هذه السطور سوف اذهب بكم الى استخدام هذا البرنامج الذي يحمل اسم  URL Blocker وهذا البرنامج لا يحتاج منا القيام بتثبيته على جهاز، بعد تحميل البرنامج سوف نقوم بإستخدامه مباشرة  دون تثبيت على نظام  ويندوز. 

على كل حال وبشكل عام وقبل أن نبدأ الشرح، يتوجب أن نعرف أن هناك العديد من طرق لحجب المواقع على الحاسوب ، وهذا بإستخدام اضافات التي يتم تنصيبها على المتصفحات الويب أو بإستخدام البرامج اخرى مختصة في مجال حجب المواقع. من جهة أخرى، حجب موقع على الجهاز الحاسوب وحظره هو لأمر ضروري وهام، وهذا في حالة ما كان الجهاز يستعمل أكثر من فرد وايضا نخشى من دخول أطفالنا أو أحد أفراد العائلة على موقع ضار بالاخلاق ومخل، فمثلا إذا كنا لا نريد لأطفالنا الدخول على  مواقع معينة، فبإمكاننا حجب المواقع هذه عليه، بحيث لن يصبح له القدرة على الولوج إليها مهما حاول ذلك، ويمكننا من خلال هذا البرنامج أيضا حجب المواقع الاباحية و الضارة .

شرح حجب المواقع على الحاسوب :

في البداية سو نحتاج إلى تحميله على حاسوب من خلال الرابط اسفل المقالة. بعد تنزيل البرنامج لن نحتاج إلى تصيبه. بعدها نقوم بتشغيله من خلال الضغط عليه بالماوس، بعدها سوف تظهر لنا واجهة البرنامج.

كيفية-حجب-المواقع-على-الحاسوب-block-website-on-compute
حجب المواقع الاباحية

الان كل ما علينا هو نسخ روابط  المواقع التي جمعناها مسبقا ونريد حجبها  على الكمبيوتر ونضعها  بداخل البرنامج كما هو موضح في الصورة اعلاه. 
بعدها نقوم بالنقر على زر Add ليتم مباشرة إضافة المواقع اليه، بعد ذلك سوف نكمل العملية بالنقر على زر Apply ليتم مباشرة حجب المواقع المضافة اليه.
 يمكننا تكرار العملية نفسها لإضافة المزيد من المواقع الخبيثة المضرة التي نريد حجبها على الحاسوب. بعدها سوف  تظهر لنا رسالة مفادها عمل Log  off للحاسوب لاستكمال و تنشيط وتأكيد عملية الحجب المواقع. بعد أن يعود الحاسوب للاشتغال مرة أخرى سوف نلاحظ أنه تم حجب المواقع التي ادخلناها على  البرنامج على جميع متصفحات الويب المتواجدة على حاسوبنا .
 في حالة ما اذا اردنا التراجع عن حجب المواقع و الحظر، يمكننا النقر على زر Restore الموجود على البرنامج .

رابط التحميل برنامج حجب المواقع الإباحية 


في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك لـ اطلاع على :  طريقة حجب المواقع على الحاسوب، كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة.

google-playkhamsatmostaqltradent