recent
أخبار ساخنة

طريقة تفعيل الوضع الليلي المظلم على متصفح فايرفوكس Firefox

اهلا بكم متابعي موقع عالم التقنية شروحات, في مقالة اليوم نتحدث عن اهم ما جاء بها الاصدار الاخير لـ متصفح موزيلا فايرفوكس  Firefox العملاق هو امكانية تشغيل ميزة الوضع المظلم التلقائي للمتصفح فاير فوكس الذي يقوم بدوره بتغيير الواجهة الى الوضع المظلم وهذه الميزة , تفعيل الوضع المظلم Dark Mode اتت ايضا على Windows 10 File Explorer الذي يتطلب تحديث ويندوز الى الإصدار 1809 من Windows 10.

طريقة-تفعيل-الوضع-الليلي-المظلم-على-متصفح-فايرفوكس-Firefox
طريقة تفعيل الوضع الليلي المظلم على متصفح فايرفوكس Firefox

واذا كانت نسخة ويندوز لديك لا زالت بالاصدار القديم وتريد تفعيل ميزة الوضع المظلم على جميع المواقع الويب في متصفح فايرفوكس تابع التالي الى النهاية .
توجد اضافة جيدة على متصفح موزيلا بإمكانها تحويل متصفح فاير فوكس إلى الوضع المظلم حتى إذا كنت لا تستخدم الوضع المظلم في نظام التشغيل Windows 10  ,هذه الاضافة سوف تقوم تلقائيا بـ إظهار الوضع المظلم على جميع مواقع الويب التي تتصفحها في فايرفوكس.

الفائدة من تفعيل وضع الليلي عند تصفح مواقع الويب هي إراحة العين من الخلفيات المستخدمة في بعض المواقع واغلبها تكون بيضاء وعالية السطوع خاصة اثناء الليل .
صورة 

إضافة التي هي موضوعنا اليوم  اسمها Dark Reader في متصفح  Mozilla Firefox ، بعد تسطيب الاضافة سوف تظهر لنا أيقونة على شريط أدوات Firefox و تمكين مظهر المظلم لجميع مواقع الانترنت. يمكننا الضغط على هذا الرمز لتبديل إعدادات الثمات الداكنة مثلا التغيير بين المظهر الفاتح أو المظلم ، تغيير السطوع والتباين والبني الداكن والرمادي وتغيير الخط وهكذا......
ومن الرمز السابق ، يمكننا كذلك إيقاف عمل ملحق Dark Reader تماما.

وإذا كنا نريد إضافة مواقع الويب البيضاء إلى القائمة البيضاء بشكل دائم ، فيمكننا إضافتها في قائمة المواقع الويب. وبالمثل ، ويمكننا ايضا من خلال هذه الاضافة  إضافة مواقع الانترنت لعدم استخدام هذه الميزة المظهرالمظلم مطلقًا إذا كانت ميزة المظهر المظلم تجعلها غريبة بشكل ما أو صعب في الاستعمال.

إذا قمنا بتثبيت أي موضوعات في مستعرض متصفح Firefox ، فإن ميزة  Dark Reader تسمح لنا بتغيير بين هذه الثمات من إعدادات رمز شريط الأدوات. يمكننا ايضا تبديل إلى أي من الثمات المثبتة أو التبديل مرة أخرى إلى ثمات فايرفوكس الافتراضية.

تثبيت اضافة المظهر الليلي من هنا : Dark Reader

تثبيت اضافة الوضع الليلي على متصفح جوجل كروم من هنا
في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك لـ اطلاع على :  طريقة تفعيل الوضع الليلي المظلم على متصفح فايرفوكس Firefox، كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة.

google-playkhamsatmostaqltradent