recent
أخبار ساخنة

كيف تقوم بـ فتح المواقع المحجوبة في بلدك


 كيف-تقوم-بـ-فتح المواقع المحجوبة-في-بلدك

اهلا بكم متابعي موقع عالم التقنية شروحات، موضوعنا اليوم كيف تقوم بفتح المواقع المحجوبة ؟  ولأن بعض مواقع الويب ليست متاحة لجميع الدول، ايضا لماذا يلجأ المستخدم الى طرق فتح المواقع المحجوبة ؟ لان  هناك بعض المواقع وخاصة التى تقدم خدمات معينة للمستخدمين لكن تكون متوفرة في بعض الدول و محجوبة في بعض الدول الاخرى، وعلى سبيل المثال خدمة الاستماع الى الموسيقى Spotify متاحة فقط فى بعض الدول الأوروبية وأمريكا، ومن لا يقطن في هذه الدول الاوربية لن يستطيع الاستفادة والتسجيل في الخدمة. ايضا خدمة YouTube TV لمشاهدة قنوات التلفاز مباشرة وكذا الفيديوهات.
ايضا في بعض الحالات نجد شركات معينة تقوم بحجب بعض مواقع التواصل الإجتماعي عن عمالها. وهذا الحجب بكل تأكيد أمر مزعج جدا ولا يجعلك تستفيد وتستمتع بخدمات الإنترنت. مقالة اليوم سوف نعرض فيها عدة طرق التي من خلالها يمكن فتح المواقع المحجوبة وتخطي الحجب والاستفادة بأكبر قدر من الخدمات المحجوبة في بلدك بدون ايتها مشكلة .
 كيف-تقوم-بـ-فتح المواقع المحجوبة-في-بلدك-1

فتح المواقع الانترنات المحجوبة :
يعتبر استخدام برامج VPN من ابسط واسهل  وأسرع الطرق التي يمكن استغلالها لتخطي حجب المواقع على الإنترنت، وايضا تصفح الويب بدون خوف على الخصوصية، حيث أن الـ VPN يتيح للمستخدم سيرفرات المواقع وهوية وهمية مثل IP مغاير تماما عن الـ IP الحقيقي لجهاز المستخدم ولا ننسى الموقع الجغرافي سوف يكون مغاير عن موقع الحقيقي للمستخدم ايضا. وبالتالي سوف تكون المواقع التي هي متاحة فقط فى امريكا متاحة لدولة المحجوبة حتى وان كانت دولة المستخدم عربية لأن الموقع المحجوب يعتبر المستخدم أمريكي وهو في الحقيقة غير ذلك. بكل بساطة هذه هي فكرة برامج فتح المواقع المحجوبة، ومنها العديد على شبكة الإنترنات نذكر منها مثلا برنامج Windscribe و hide.me VPN و TunnelBear والمشكلة هنا ان معظمها متاحة بشكل مجاني لمدة محدودة. وفي وقت لاحق سوف تطلب من المستخدم الشراء للاستمرار فى استعمال البرنامج. 

 كيف-تقوم-بـ-فتح المواقع المحجوبة-في-بلدك-2

هناك واحدة من احدى الطرق الفعالة لفتح المواقع المحجوبة او تخطي الحجب هي استخدام خدمات البروكسي Proxy حيث تتم هذه العملية بواسطة المتصفح مباشرة ومن داخل المواقع التى تقدم الخدمة، بحيث لن تلجأ الى تنزيل برامج على الحاسوب. ومبدأ عمل خدمة البروكسي مثل طريقة الـ VPN حيث تقوم بإخفاء هوية المستخدم عن المواقع مما تتيح للمستخدم فتح المواقع المحظورة والممنوعة بدون اي مشكلة تذكر. وعلى سبيل المثال نذكر هذه المواقع موقع hidester و HMA و Whoer.net .... الخ. وكيفية استعمالهم واحدة، حيث كل ما يجب فعله المستخدم ادخال رابط الموقع المحجوب ثم ينقر Go ليتم فورا و تلقائيا تحديد سيرفر وهمي المناسب للإتصال به، ثم بعدها عرض الموقع المحظور للمستخدم، حيث تتمكن من استخدامه بدون أي مشكلة وبشكل عام هنا يتمكن المستخدم من فتح المواقع المحظورة.

 كيف-تقوم-بـ-فتح المواقع المحجوبة-في-بلدك-3

في بعض الحالات تكون بعض إضافات المتصفح حل جيد ايضا هذا اذا كان المستخدم لا يود تنصيب برامج تخطي الحجب على الحاسوب او استعمال البروكسي، هذه الإضافات لها نفس مبدأ عمل برامج فتح المواقع المحظورة بحيث تقدم خدمة VPN سريعة لفتح المواقع المحجوبة داخل المتصفحات بدون اي مشكلة. فإذا قمنا بعمل بحث صغير داخل متجر اضافات جوجل كروم عن VPN وايضا في متجر اضافات فايرفوكس حتما سوف نجد العديد من الإضافات التي تقدم خدمة VPN، وبطبيعة الحالة سوف نجد ماهو متاح بشكل مجاني مجاني والآخر مدفوع هنا نقوم بإختيار مانريد . ايضا هناك متصفح اوبرا Opera يدعم خدمة VPN تحدثنا عنه سابقا يمكنك مراجعة المقال للاستفادة قدر الامكان به كما انني انصح به بشدة لانه سوف يغنيك عن استعمال اي اضافات وبرامج فتح المواقع المحظورة في بلدك .

ملاحظة : يتوجب عليك اخذها بعين الاعتبار دائما ان الخدمات المجانية احياناً تؤثر على بطء سرعة الإنترنت. 

في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك على اطلاع طرق فتح المواقع المحجوبة في بلدك على حسوبك،  كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة.

google-playkhamsatmostaqltradent