recent
أخبار ساخنة

تستخدم جوجل أدسنس Google Adsense أكيد هذا الموضوع يهمّك

تستخدم-جوجل-أدسنس-أكيد-هذا-الموضوع-يهمّك
تستخدم جوجل أدسنس أكيد هذا الموضوع يهمّك

اهلا بكم متابعي عالم التقنية شروحات، هل ارباحك منخفضة في جوجل ادسنس ؟! أو تريد مضاعفة ارباحك ؟! هنا يتوجب عليك معرفة ان اهم العوامل التي تحدد الربح هي CPC او طريقة رفع سعر النقرة و زيادة ارباح جوجل ادسنس.
سوف تقول ماذا يعني  CPC ؟
تعريف CPC :

CPC = Cost Per Click 

بكل بساطة  يعني تكلفة النقرة التي ينقرها الزائر علي اعلان جوجل ادسنس في موقعك و في موضوع معين تحديدا، لاحظ اني قولت لك موضوع معين وسوف تفهم بعد اكمالك المقالة لماذا ؟
ماهي اهم العوامل التي بتأثر علي متوسط الـ CPC لموقعك ؟

العوامل التي بتأثر علي متوسط الـ CPC هي : 
اللغة - المجال - الموضوع - عـمر حساب جوجل ادسنس و الموقع و بعض العوامل الاخرى التي تأثر بنسبة اقل.
اللغه : الانجليزية طبعا هي اعلي بكثير من اللغة العربية وكثير يعلم هذا.
المجال : في مجالات كبيرة متصدرة اعلى CPC مثل الفوركس ، المجوهرات ، السيارات ، الذهب ...
الموضوع : لو تكتب موضوع عن سيارة BMW و سيارة Jeep سوف تلاحظ فرق في الـ CPC لكل موضوع وتقدر تتابع كلامي هذا من حساب اناليتكس المربوط بـ حساب ادسنس لكي تشاهد اعلى المواضيع التي جاءت منها ارباح.
كذلك لو كاتب موضوع عن سيارة BMW الفئة السادسة يختلف عن BMW الفئة التاسعه لان كل موضوع له فرق بين الجديدة والقديمة انت فاهم قصدي شاهد الصورة.

تستخدم-جوجل-أدسنس-أكيد-هذا-الموضوع-يهمّك-1

كيف تستفيد أكثر من هذه النقطة ؟
بإمكانك ان تبحث على كلمات لها متوسط الـ CPC اعلى في مجال موقعك

سوف تقول كيف ابحث عن الـ CPC ؟
على كل حالة المدون الذي يعمل محتوى عربي انصحه بإستخدم هذا الموقع من هنا  
والذي يشتغل على محتوى الانجليزي امامه الكثير من الختيارات، نفس الموقع اللى فوق يفي بالغرض ، و بإمكانك استخدام دا ايضا هذا الموقع من هنا  . 

الخلاصه :
يتم تحديد CPC حسب الشركات المعلنة في جوجل Google التي تريد اظهار اعلاناتها علي موقعك و الشركات تريد عرض اعلاناتها علي مواقع نفس مجالها ستقوم بالدفع اكثر .
شركات الديكور لا تريد عرض المحتوي علي مواقع سيارات.
كـ مثال
و شركات السيارات تكلفة اعلاناتها اعلى بكثير من شركات التنظيف مثلا، وبالتالى الـ CPC الذي  تكتسبه من موقع نيتش السيارات سوف يكون اعلى بكثير من موقع نتش التنظيف وكذا انت فاهم ماريد قوله .
لذلك ، محتوى موقعك هو الذى يضعك في قائمة معلنين محددة، لذلك اذا كان محتوى موقعك عن النكت ، هنا كم شركة تعتقد انها مهتمه بهذا المجال و تريد عرض اعلاناتها عليه ؟
الإجابة اتركها لي في التعليق الموضوع للنقاش شكرا للمتابعة .

في الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف يكون موقع عالم التقنية شرحات دليلك لمعرف اهم عوامل التي بتأثر علي متوسط الـ CPC لموقعك ،  كما نرجو ان ترك لنا  تعليق يعبر عن مدى انطباعك للمقالة شكرا لكم للمتابعة.

google-playkhamsatmostaqltradent