recent
أخبار ساخنة

افضل تطبيقات الحماية لهواتف اندرويد


Best-Android-Security-Apps
افضل تطبيقات الحماية لهواتف اندرويد 

اهلا بكم متابعي عالم التقنية شروحات، كما يعلم الجميع ان نظام التشغيل اندرويد الأكثر استخدام في العالم، ويوجد 2 مليار جهاز نشط واكثر، واستخداماته الواسعة وتعرضه لمختلف الهجمات الخبيثة ومن أسوء البرمجيات المضرة، فضلا عن عدد لا يحصى من الرومات المخصصة ولي اعداد كبيرة من مختلف الهواتف الذكية، مما يجعله مصدر خوف وقلق أمني.
ويعتبر الهاتف جهاز مهم للغاية للمستخدم ويحتوي على معلومات وملفات شخصية. وهو الشئ الذي تأخذه مالكة نظام الاندرويد، شركة جوجل العملاقة، وكذا شركات العلامات التجارية الكبيرة الأخرى، على محمل الجد من خلال المحافظة على أمن برامجهم وبذل الكثير من الاجتهاد  لي الحفاظ على أمان الهاتف الذكي.
حماية هاتفك من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، وغيرها من مختلف التهديدات، هي مسؤولية في المقام الأول للمستخدم، وهنالك الكثير من الامور التي يمكن للمستخدم اتباعها وتقيد بها للبقاء الهاتف آمن والحفاظ عليه، وإليكم هذه الامور كالتالي :

  • تحديث نظام التشغيل اندرويد بشكل دوري خاصة تحديثات الأمنية الشهرية.
  • تجنب تحميل تطبيقات APK من مصادر غير موثوقة وغير رسمية.
  • تجنب تنصيب تطبيقات أنت لا تحتاجها.
  • قم بتنزيل وتنصيب التطبيقات من المتاجر الرسمية والمعتمدة فقط، وافضل متجر جوجل بلاي ستور، ومتاجر أخرى مثل متجر أمازون فهو معتمد وموثوق.
  • عند اختيارك لتطبيق ما من متجر معين خذ وقت لقراءة وفهم أذونات التطبيق قبل السماح له بالوصول.
  • لا تعطي الهاتف صلاحيات الروت إلا اذا كنت على دراية بما سوف تقوم به.
  • قم بإستخدام ميزات الأمان الافتراضية المصمنة في نظام الأندرويد.
  • قم بـ تحميل تطبيقات الأمان الموثوقة بها "اختر لك واحد من تطبيقات الحماية من القائمة أدناه".

قائمة تطبيقات الحماية التي تعتبر افضل تطبيقات في مجال الحماية والأمان لنظام تشغيل اندرويد:


قبل طرح هذه التطبيقات، هناك سؤال مهم يجول خاطرك، وهو: ماهي العوامل التي تم اعتمادها لجعل الأفضلية على هذه القائمة ؟

الاجابة، إن جميع هذه التطبيقات التي في هذه المجموعة تم اعتمادها بعدما تم اختبارها في مختبري الحماية AV-Comparatives و AV-Test واللذان يعتبران من  أفضل مختبرات الحماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، وجميع التطبيقات في هذا الموضوع والعديد من العينات الأخرى تم اعتمادها واختبارها على أرض الواقع ووكذا تجربة عليها أحدث الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، لتكون التطبيقات التالية، ومهمتها الاساسية حماية أجهزة الأندرويد، وهي كالتالي:

تطبيق AhnLab V3 Mobile Security :

تطبيق-AhnLab-V3-Mobile-Security

لهذا التطبيق سجل حافل في منح الحماية الكاملة لاجهزة اندرويد، وبإستطاعته كشف ومنع البرامج الخبيثة والفيروسات التي تتسلل بشكل كبير، وقد تحصل على اعلى مركز من طرف مختبرات الحماية، اضافة الى انه أسرع و افضل تطبيق لمكافحة الفيروسات والبرامج الضارة المتاحة، مع النتيجة الإجمالية 100% في تقرير AV-Test لمكافحة البرمجيات الضارة.

وتكمن فكرة عمل التطبيق في مراقبة الجهاز مراقبة جد صارمة عن طريق مراقبة جميع التحميلات قبل وبعد التنصيب، اضافة الى فحص لأذونات التطبيق، ايضا حذف للتطبيقات الغير مرغوب بها، وايضا تنظيف الخصوصية عبر حذف بيانات ذاكرة التخزين المؤقتة، ووكذا يقوم بتسريع الجهاز وقفل و حماية التطبيقات، و  كشف الفيروسات و البرمجيات الخبيثة.

ومن مزاياه الاخرى الرائعة، انه لا يؤثر على سرعة الجهاز أو استهلاك المفرط للبطارية، ويعمل كمستشار للمستخدم اي للخصوصية حيث يوفر لك معرفة التطبيقات التي تتبع البيانات الحساسة او تتبع الموقع والوصول الى جهات الاتصال على سبيل المثال، التطبيق متاح للتحميل بشكل مجّاني على متجر جوجل بلاي، وايضا به ادوات اضافية اخرى تتطلب الشراء لاستخدامها.

تطبيق Antiy AVL :

تطبيق-Antiy-AVL

يستعمل تطبيق لمكافحة الفيروسات AVL SDK، والذي بدوره يوفر حماية كاملة متكاملة لجهاز اندرويد. وحصد التطبيق على مركز ممتاز من طرف مختبرات الحماية  AV-Test و AV-Comparatives لوظائفه الدقيقة والحساسة في الكشف عن البرامج الخبيثة والفيروسات وغيرها من الملفات الغير مرغوب بها اطلاقا.

كما انه يحمل خوارزميات مصممة بإحترافية مطلقة والتي من خلال هذه الخورزميات يمكن اجراء مسح للجهاز الخاص بالمستخدم بسرعة فائقة ناهيك عن دقة المسح، وحصد على نسبة 100% في كشف الفيروسات و البرمجيات الخبيثة ، التطبيق سهل الاستخدام  و ادائه لايستهلك بطارية الجهاز أو يتسبب في ثقل بمعنى بطئ الجهاز.

ايضا بإستطاعته كشف وتحليل الكثير من تنسيقات البيانات والملفات المتنوعة مثل "APK, SIS, SISX, XAP, and CAB" مع امكانية فحص ومسح البيانات والملفات القابلة للتنفيذ مثلا "DEX, ELF, EPOC,PE"، والأهم من ذلك يتم تحديث التطبيق بشكل، وهو متاح بشكل مجاني .

تطبيق Bitdefender Mobile Security :

تطبيق-Bitdefender-Mobile-Security

العلامة التجارية الغنية عن التعريف في مجال الحماية والامن السيبراني "Bitdefender"، والذي يعتبر واحد من افضل تطبيقات الحماية الموثوقة في نظام اندرويد، حصد على أعلى مركز في اختبارات كشف الفيروسات و البرمجيات الخبيثة.

وقد حصل على جائزة لـ افضل منتج للأمن لسنتين 2015 و2016، وهذا يدل على قوة التطبيق في مجال الحماية، ومن مميزاته  الدقة في المسح  وسرعة والفحص اثناء التصفح الانترنت والتحذير بوجود مواقع خبيثة لتصيد او الروابط برمجية خبيثة، ايضا مميزاته الفريدة من نوعها الجديدة خاصية مسح البريد الالكتروني ويوفر لك امكانية معرفة ماتم اختراقه من عدمه، ايضا من مميزاته امكانية معرفة اذا ما تم تسريب بيانات خاصة بك وينبهك باشعارات كل فترة بتغيير كلمة السر ، التطبيق غير مجاني فهو مدفوع بسعر 15 دولار ويمكنك تجربته لمدة 14 يوم مجانا. 

تطبيق Cheetah Mobile Security Master :

تطبيق-Cheetah-Mobile-Security-Master

هو الاخر تطبيق أمني لنظام التشغيل اندرويد، ويعمل بـ نظام تشخيص جد ذكي يقوم بمسح جهازك مع تقديم حلول ذكية وهذا للحفاظ على الهاتف آمنا ونظيف من كل البرامج الضارة والخبيثة، اضافة الى أداء أمثل. مثله مثل التطبيقات السابقة، حصد نسبة 100% في كل الاختبارات من حيث الاداء وسرعة المسح و كشف الفيروسات و البرمجيات الخبيثة.

هذا التطبيق الرائع، بإمكانك حماية جهازك وكذا تحسين أدائه الى الأفضل، ويوفر للمستخدمين اداة تنظيف الملفات والبيانات الغير المرغوب بها، ويساعد على اطالة عمر البطارية.
والشئ الجميل في هذا التطبيق هو اقتراحاته لحل بعض المشكلات بطريقة جد فعالة، ايضا يوفر لك درع اضافي لمختلف الانشطة الخاصة بالمستخدم اثناء تصفح الانترنت بالحماية من خلال بروتوكول VPN، يمكنك الاشتراك به من سعر 0.99 دولار إلى 35.99 دولار حسب المزايا المطلوبة، اضافة الى وتوفر نسخة مجانية سوف تفي بالغرض لكن مع قدرات محدودة.

تطبيق G Data Internet Security :


تطبيق-G-Data-Internet-Security
تأكد من تجربة تصفح انترنت بشكل امن جدا مع هذا التطبيق، بدون الخوف والقلق من مواقع التصيد الخبيثة ومواقع التجسس أو سرقة بياناتك الخاصة، ومثله مثل التطبيقات السابقة الاخرى، حصد نسبة 100% في مختلف الاختبارات التي مرة بها التطبيق.
 التطبيق هو عبارة عن سحابة متصلة "اون لاين" ولي هذا يتضمن قاعدة كبيرة من البيانات المحدثة بشكل دوري و بإستمرار من مختلف التهديدات المحتملة، ايضا يوفر امكانية كشف الفيروسات و البرمجيات الخبيثة وحذفها نهائيا.

يوجد في التطبيق اداة مكافحة سرقة الهاتف الذكي، التي بواستطها يمكن حذف كافة الملفات و البيانات التي في الهاتف عن بعد في حالة ما تم سرقته، وهنالك ايضا اداة فحص التطبيقات اثناء التحميل وامدادك بإشعار في الوقت الحقيقي بوجود أي تهديد محتمل، وبه ميزة قفل التطبيقات او الصفحات عن الاطفال، وثمن التطبيق  هو بالاشتراك السنوي ولجهاز واحد فقط بسعر 15.95 دولار.

تطبيق Kaspersky Lab Internet Security :

تطبيق-Kaspersky-Lab-Internet-Security

هذا التطبيق يشمل حلول الأمن معروفة للعامة ، والكثير وان لم نقل ملايين من المستخدمين هذا سواء للاستعمال الشخصي أو للاستعمال التجاري وبامكانك تجربته، وقد نال مرتبة متقدمة من حيث الاختبارات التي مرة بها التطبيق، ليكسب مكانة من واحد افضل تطبيقات الأمن في نظام اندرويد.

 ويتوفر التطبيق على محرك لمكافحة الفيروسات القوية والبرمجيات الخبيثة، ومسح المواقع التي تزورها بشكل يوميعلى الانترنت وتحذيرك من بعض المواقع التي انت في صدد دخولها لكونها مشبوهة، ايضا يوقوم بتصفية الاتصالات الغير مرغوب بها والمزعجة مع حماية ملفاتك وبياناتك الخاصة من الفضوليين، وايضا يوفر خاصية الحماية من السرقة او الحماية ما بعد السرقة بواسطة تنبيه عن بعد حتى لو كان الهاتف الذكي في وضع صامت، أو حذف كافة البيانات والملفات الشخصية عن بعد.

يوفر للمستخدمين نسخة مجانية، ولكن توفر وسائل حماية بدائية لهاتف. واذا تود حماية كاملة فمن الاحسن اخذ اشتراك سنوي والذي سوف يكلف بمايقارب 24.95 دولار، مع امكانية استخدام الخطة السنوية لثلاث 3 هواتف ذكية لـ سنة واحدة فقط.

تطبيق  McAfee Mobile Security :

تطبيق-McAfee-Mobile-Security

لاتقل اهميته عن التطبيقات التي ذكرنها قبله، لديه كل الخصائص الأمنية القوية وعدة ادوات الفريدة جدا، وله سمعة جيدة من خلال تقديم حماية دقيقة ورائعة اضافة لقديم تعزيزات تساعد في أداء الهاتف الذكي، ويقدم حماية قوية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، وقد فاز هو ايضا بجائزة الأداء القوي في مجال الحماية لسنة 2017، وايضا جائزة أمن المعلومات الفضية لنفس السنة 2017، وايضا جائزة لـ افضل منتج محمول لسنة 2016.

تطبيق مكافي يوفر خصائص نذكر منها مثلا مكافحة البرامج الخبيثة والضارة و حذف الفيروسات ومكافحة الفيروسات ومكافحة التجسس والمكافحة ضد السرقة، وايضا خاصية النسخ الاحتياطي و استرجاع البيانات، وميزة قفل الامان وتحسين الاداء وحتى إخفاء الملفات والكثير.

وجاء مع ميزة منع مكالمات SIM وكذا تصفية الاتصالات الغير مرغوب بها والمزعجة، كما انه يقوم بتحسين اداء البطارية وايقاف التطبيقات التي تشتغل في خلفية الجهاز وبالتالي زيادة سرعة اداء الهاتف وتوفير الطاقة لأكبر وقت ممكن. التطبيق متاح  بنسخة مجانية بها معظم الخصائص التي من شانها ان تفي بالغرض، وبطبيعة الحال الاصدار المدفوع سوف يتيح حماية كاملة ويمكن الاشتراك  بـ سعر 29.99 دولار في السنة.

تطبيقات أخرى خضعت لنفس الاختبارات :


Sophos Mobile Security: متاح بشكل مجاني وكامل من على متجر جوجل بلاي ستور.

Tencent WeSecure: متاح بشكل مجاني وكامل من على متجر جوجل بلاي ستور.

TrendMicro Mobile Security: به نسخة مجانية  وبمزايا جد محدودة، مع امكانية تجربة النسخة الكاملة مجانا لمدة 4 ايام، وبعدها يتوجب الاشتراك بسعر 34.49 دولار لسنة.

وفي الاخير: نرجو من الله اننا قد وفقنا في هذه المقالة التي سوف تكون دليلك في اختيار افضل تطبيقات اندرويد لمكافحة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة والضارة واذا في جعبتك تطبيقات الحماية او ماتفضله اتركه لنا في التعليقات شكرا لكم للمتابعة .

google-playkhamsatmostaqltradent