recent
أخبار ساخنة

10 عشرة اشياء يتوجب عليك معرفتها عن عملة البتكوين Bitcoin

اهلا بكم متابعي عالم التقنية شروحات في الاونة الاخيرة اصبحت عملة بتكوين Bitcoin الافتراضية محل جدل ونقاش من طرف رجال الاعمال والمستثمرين ومتداولي الأسهم الكبار، هناك من يساندها بقوة وهناك من يعارضعها ويرفض التعامل بهذه العملات الافتراضية.

عملة البتكوين Bitcoin الافتراضية الرقمية : 

اخواني الكرام كما نعرف ان العملات الافتراضية حققت انتشارا واسع  برغم من عمرها الذي لم يتخطى 8 ثمانية سنوات، وايضا رغم تواجد العديد من العملات الافتراضة وهي اكثر من 800 عملة رقمية افتراضية، الا ونجد عملة البتكوين Bitcoin هي الأقدم وأكثر شعبية وقيمة بين العملات الافتراضية الرقمية.
كما ان عملة البتكوين Bitcoin تتميز بكونها عملة افتراضية لا تخضع لاي رقابة او سلطة مركزية مثلا الحكومات أو البنوك، اين يتم انشائها باستعمال مختلف اجهزة الكمبيوتر وايضا أجهزة مخصصة لانشائها ولي معلومات او شرح ماهو البتكوين Bitcoin وماهي قيمة عملته.
10-عشرة-اشياء-يتوجب-عليك-معرفتها-عن-عملة-البتكوين-Bitcoin
10 عشرة اشياء يتوجب عليك معرفتها عن عملة البتكوين Bitcoin

وكما يرى مساندي عملة بتكوين Bitcoin  أنها توفر معاملات اكثر أمانا من خلال شبكة الانترنت، وهذا نظرا لأنها تقوم بالدرجة الاولى على تقنية بلوك تشين التي تمثل دفتر استاذ الكتروني يتم من خلاله جميع المعاملات دون وسيط يذكر.
وفيما يلي 10 عشرة اشياء يتوجب معرفتها عن عملة البتكوين Bitcoin المستخدمين المبتدئون في مجال تعدين العملات الرقمية الافتراضية، وذلك حسب تقرير الذي تم نشره مجلة "إنتربرينيير".
الاولى - نشأة عملة البتكوين Bitcoin : 
10-عشرة-اشياء-يتوجب-عليك-معرفتها-عن-عملة-البتكوين-Bitcoin-2

وكما كتبنا في مقالة سابقة عن نشأة عملة بتكوين الرقمية، والتي تعود إلى سنة 2008، عندما قام شخص اسمه  ساتوشي ناكاموتو بتوزيع او نشر ورقة عبر شبكة الانترنت عن شرح عملة البتكوين الافتراضية، بعد ذلك قام بتكوين مجموعة لتطوير المشروع من خلال شبكة الانترنت وقام ايضا بنشر الورقة سنة 2009 بواسطة لائحة بريدية، و في نفس السنة  يوم 3 جانفي اطلق اول 50 وحدة من عملة البتكوين Bitcoin الافتراضية.
وعلى حسب بعض المصادر قام المدعو ناكاموتو بالانسحاب من المشروع في سنة 2010، وقامت باقي المجموعة المطورة بإكمال المشروع على نفس الفكرة.

الثانية - بيعت بيتزا بأغلى سعر في العالم :

10-عشرة-اشياء-يتوجب-عليك-معرفتها-عن-عملة-البتكوين-Bitcoin-3

تم اجراء اول صفقة بـ عملة بتكوين  في يوم 22 ماي سنة 2010، حين قام مبرمج المسمى لازلو هانيتش بإقتناء بيتزا بثمن 10 الاف بتكوين Bitcoin، ما يعادل في الوقت الحاضر تقريبا 98 مليون دولار وهذا بعد ارتفاع قيمة عملة البيتكوين.
الثالثة - قبول بعض الشركات الكبرى لـ عملة البتكوين :
في وقتنا الحالي يمكن استخدام عملة البتكوين الافتراضية لشراء العديد من السلع من بعض المواقع التي تتعامل بالعملات الافتراضية، وايضا هناك شركات الكبرى توفر التعامل بهذه العملة مثلا "Overstock" و"إكسبيديا" و"Dish".

رابعا - صفقات مشبوهة التي تتم بالعملات الافتراضية :

10-عشرة-اشياء-يتوجب-عليك-معرفتها-عن-عملة-البتكوين-Bitcoin-4

من بين الصفقات المشبوهة التي تمت في سنة 2013 هي اغلاق موقع " Silk Road" من طرف مكتب التحقيقات الفيدرالي، الموقع وهو شركة عبر شبكة الانترنت لتجارة  في الممنوعات وغيرها من السلع والخدمات غير المشروعة والكثير من الخدمات التي لا نستطيع ذكرها في مقالنا هذا احتراما للمعلنين.
وقد صادر المكتب الفيدرالي محافظ عملة البتكوين التي كان يملكها الموقع، اين تمكن الموقع ذاته من جمع مايقارب من 9.5 مليون دولار.

خامسا - قرصنة البورصات :

10-عشرة-اشياء-يتوجب-عليك-معرفتها-عن-عملة-البتكوين-Bitcoin-5

في بداية سنة 2014 عملة بتكوين تراجعت بشكل ملحوظ وكبير بعدما تمت الاستلاء بمعنى قرصنة بورصة "Mt. Gox" في طوكيو والتي كانت بدورها اكبر بورصة لعملة البتكوين Bitcoin في العالم، اين تم الاستلاء على عملة بتكوين يتراوح بقيمتها الى نحو مايقارب 460 مليون دولار (وهذا وفقا لقيمة عملة بتكوين سنة 2014 في ذلك الوقت ).

سادسا - هناك رجال أعمال من يساند ومن يعارض :

10-عشرة-اشياء-يتوجب-عليك-معرفتها-عن-عملة-البتكوين-Bitcoin-6


المستثمر المسمى "وارن بافيت" الذي يعتبر من اشهر مستثمري المشاريع في العالم من أشد معارضي عملة بتكوين وكما نصح الكثير من المستثمرين  بالابتعاد عن العملات الافتراضية عنها اين وضع وصفها بعملة السراب.
ومن بين معارضي العملات الافتراضية بتكوين أيضا المدير التنفيذي "جيمي ديمون" لبنك "جي بي مورجان شيس" والذي بدوره وصفها بعملة الريح.
ومن جانب اخر هناك من يساندها ويؤيد عملة البتكوين مثل ملياردير "ريتشارد برانسون" والملياردير "مارك كوبان" اللذان استثمرى  في صندوق رأس مال استثماري يدعم العملات الافتراضية المشفرة.

 سابعا - التوأمان وينكليفوس المليادرين :

10-عشرة-اشياء-يتوجب-عليك-معرفتها-عن-عملة-البتكوين-Bitcoin-7

التوأمان كاميرون وتيلر وينكليفوس اشترى بعض وحدات من عملة بتكوين يترواح قيمتها بـ 11 مليون دولار سنة 2013، وهو ما يقدر بحوالي 1% من إجمالي عملة Bitcoin المتداولة في ذلك الوقت، وعندما تخطت قيمة البيتكوين 11 الف دولار في أوائل ديسمبر المنصرم، تم اعلان التوأمين كاميرون وتيلر وينكليفوس كـ أول ملياردرين لعملة الرقمية بيتكوين في العالم.

ثامنا - المؤسسات المالية تدعم بتكوين :

10-عشرة-اشياء-يتوجب-عليك-معرفتها-عن-عملة-البتكوين-Bitcoin-8

في شهر اوت من سنة 2017 أصبحت مجموعة للخدمات المالية " Fidelity Investments" من بين الشركات او المؤسسات المالية التي تساند وتدعم اعتماد العملة الرقمية البيتكوين وغيرها من العملات الافتراضية الرقمية.
كما ان تسمح المؤسسة لزبائنها بإستعمال موقعها الرسمي لعرض بعض ممتلكاتهم من البيتكوين التي تحصلوا عليها من منصة "Coinbase".

تاسعا - ارتفاع قيمة عملة البيتكوين  :

10-عشرة-اشياء-يتوجب-عليك-معرفتها-عن-عملة-البتكوين-Bitcoin-9

في شهر نوفمبر من سنة 2017 ازداد ارتفاع  قيمة عملة البيتكوين بشكل رهيب، اين اصبح واحد بتكوين يساوي 10 لاف دولار، اين يوجد هناك مايقارب 16.7 مليون وحدة من عملة البيتكوين يتم تداولها في كافة العالم.
 وقد تخطت قيمة السوقية للعملة الرقمية الافتراضية البيتكوين في يوم 28 نوفمبر المنصرم الى 167 مليار دولار، وهي بدورها تكون اعلى من قيمة السوقية لـ "آي بي إم" و"ديزني" و"ماكدونالدز".

عاشرا واخيرا - العقود الآجلة : 

10-عشرة-اشياء-يتوجب-عليك-معرفتها-عن-عملة-البتكوين-Bitcoin-10

بداية شهر ديسمبر من عام 2017 أصبحت هنالك فرص للاستثمار في عملة الرقمية البيتكوين دون الحاجة لامتلاكها، وذلك بعد إطلاق مجموعة العقود الآجلة لوحدات البيتكوين، وهي عقود مالية تفرض على المشتري والبائع بشراء وبيع الأصول.
كما يرى بعض مستخدميها ان العقود الاجلة سوف تساهم او تساعد على استقرار اسعار العملات الافتراضية الرقمية المتقلبة.

الى منا نكون قد انهينا مموضوع اليوم والى موضوع اخر يخص العملات الرقمية الافتراضية.

google-playkhamsatmostaqltradent