recent
أخبار ساخنة

طريقة استخدام خاصية الجدول الزمني Timeline في نظام التشغيل ويندوز 10



استخدام خاصية الجدول الزمني Timeline في نظام التشغيل ويندوز 10 :

اهلا احبتي متابعي موقع عالم التقنية شروحات وكما نعلم جميعا أن متصفحات الانترنات  تملك خاصية حفظ كل صفحة تمت زيارتها من قبل وهذا لهدف الرجوع لها بكل سهولة ومشاهدتها مرة اخرى، هنا نطرح سؤال لماذا لا يملك نظام التشغيل ويندوز خاصية تتبع وحفظ كل ملفات تم العمل عليها من قبل لهدف الوصول السريع إليها والاطلاع عليها. وبتاريخ ديسمبر 2017 جاء تحديث جديد لنظام التشغيل ويندوز 10 الذي اصبح يوفر خاصية الجدول الزمني Timeline والتي بدورها تقوم بتعقب كل ملفات التي يتم فتحها على جهاز الكمبيوتر وكل صفحة يتم زيارتها والدخول لها عبر متصفح مايكروسوفت إيدج.

ميزة-الجدول-الزمني-Timeline-الخط-الزمني

وكيفية إستخدام المخطط الزمني او الجدول Timeline نظام التشغيل ويندوز 10:

نقوم بالنقر على خيار Timeline الذي يظهر على يمين مربع البحث اسفل شاشة الحاسوب، أو النقر Windows + Tab. وسوف تظهر اعلى الشاشة الحاسوب قائمة بكافة المهام والملفات المفتوحة الان يتبعهم الجدول الزمني للانشطة الخاصة بنا.

خاصية-Timeline-ويندوز-10

نقوم بسحب للأسفل للاطلاع على الملفات والمواقع التي قومنا بفتحتها.

خاصية-الخط-الزمني-تحديث-ويندوز-10-2017

ويجب ان لا ننسى استعمال مربع البحث ان أردنا العثور على ملف ضمن الجدول الزمني.

ويندوز-10-Timeline

وإذا أردنا فتح اي ملف أو صفحة ما سوف نجدها ضمن هذا الجدول الزمني بالضغط عليها ضغطة مزدوجة.

الخط-الزمني-الجدول-الزمني-ويندوز-10

ان استخدام الجدول أو المخطط الزمني اخي الفاضل نجده بسيط جداً وهو يعتبر الكثير من المستخدمين وطريقة جيدة لتذكر ما كنا نعمل عليه منذ اسابيع أو أشهر مضت، وهو يعرض لنا الصفحات التي قمنا  بزيارتها ضمن متصفح ايدج.
ملاحظة  ان كنت تستخدم متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس بإمكانك التوجه و النظر في ملف سجلات التصفح الخاص بهم لمشاهدة مزيد من المعلومات حول الصفحات التي كنت تدخل او تزورها من قبل.

google-playkhamsatmostaqltradent