recent
أخبار ساخنة

سبعة نصائح جد مهمة قبل استخدام شبكة الواي فاي Wifi مجانية

سبعة-نصائح-جد-مهمة-قبل-استخدام-شبكة-الواي-فاي-Wifi-مجانية
سبعة نصائح جد مهمة قبل استخدام شبكة الواي فاي Wifi مجانية

نصائح  استخدام شبكة واي فاي مجانية :

لطالما يجد المستخدمين البهجة والسرور في شبكات الواي فاي wifi المجانية والمفتوحة، لكن يتوجب على المستخدم  ان يطرح سؤال على نفسه. هل شبكة الواي فاي امنة على بياناتي وصوري وكل معلوماتي الخاصة ؟ لا يطرح هذا السؤال ابدا على نفسه، موقع عالم التقنية يقول ليس كل ما يلمع ذهب ولا يدري معظم مستخدمي شبكات الواي فاي مايصاحب هذه الشبكات من مشاكل ومخاطر نحن في غنا عنها التي بدورها تعرض كل ماهو قيم من معلومات وبيانات وصور خاصة التي هي متواجدة على اي جهاز نتصل به من خلال شبكة الواي فاي المجانية لخطر القرصنة.
اليوم في موضوعنا هذا نعرض لكم اهم النصائح لاتباعها والتقيد بها قبل الدخول لشبكة الواي فاي المجانية او العمومية  لتفادي وهذه المشاكل وخطر القرصنة .

تابعي معي نصائح استعمال شبكات الواي فاي المجانية:

اولا كلنا لنا بطاقات مصرفية بنكية ننصجكم بعدم القيام بأي عمليات مصرفية لتحويل اموال من خلال شبكة الواي فاي العمومية وهي الخطوة من اهم وسائل حماية حسابك المصرفي.

ثانيا إيقاف شبكة واي فاي : في حال عدم القدرة على تأمينها او استخدامها  يتوجب على المستخدم إيقاف واي فاي فورا.

ثالثا استخدام تطبيقات VPN لتصفح الامن : اذا كنت بحاجة لاستخدام شبكة الواي فاي العمومية، فمن المهم استخدام برامج  VPN.

رابعا اسم الشبكات: يتوجب على المستخدم  الانتباه لإسم الشبكة، حيث نجد معظم الشبكات الآمنة دائما تطلب ادخال  كلمة السر بينما تجد الشبكات المزيفة والمشبوهة لا تطلب من المستخدم سوى الاتصال ودخول فقط.

خامسا تحميل برامج الحماية و مكافح فيروسات موثوق وقوي على كافة مستخدمي اجهزة الهواتف الذكية تنزيل برامج الحماية و مكافحة الفيروسات الموثوقة وليس فقط لمستخدمي شبكات واي فاي المجانية حتى التي تطلب كلمة السر.

سادسا قم باختيار شبكة الواي فاي التي تحتاج إلى خطوتين لتعريف، حيث الشبكات التي ليست لها  خطوتين تعريف للاتصال بها عادة من تكون شبكة اتصال مزيفة واحتيالية.

سابعا يتوجب على كل مستخدم للانترنت الانتباه إلى روابط المواقع :  عند الاتصال بشبكة الويب والدخول من خلال المتصفح يظهر رابط موقع الاتصال على شكل http او https، لهذا نرجو منكم الانتباه للروابط  للتأكد منها جيدا.

الى هنا نكون قد انهيا موضوع اليوم وهو سبعة نصائح جد مهمة قبل استخدام شبكة الواي فاي Wifi مجانية
google-playkhamsatmostaqltradent