recent
أخبار ساخنة

طريقة استخراج عنصر من الصورة بدون برامج على ويندوز 10

طريقة-استخراج-عنصر-من-الصورة-بدون-برامج-على-ويندوز-10
طريقة استخراج عنصر من الصورة بدون برامج على ويندوز 10


 استخراج عنصر من الصورة بدون برامج على ويندوز 10:

في بعض الاحيان قد نري عنصر معين داخل صورة رأيتها من خلال تصفحك للانترنت او قمت بإلتقاطها، وتود استخراج هذا العنصر من الصورة اما لتغييره بشيء آخر أو استخدام هذا العنصر المستخرج من صورة لاستعماله في صورة اخرى، إذا من الذين يعتقد ان القيام بهذا الامر جد معقد وصعب ويحتاج ان تاخذ دروس او كورس لتعلم الفوتوشوب حتى تستطيع القيام  بذلك فأنت على خطأ تماما اخي، بحيث كل ما تحتاجه هو تحديث إصدار ويندوز 10 لديك إلى تحديث الخريف للمبدعين Fall Creators Update واذا كنت من مستخدمي نظام الويندوز 8.1 او ويندوز 7 انصحك بترقية نظامك الى ويندوز 10 لانه يتوفر على مزيا رهيبة، ومن هذه المزايا تطبيق Paint 3D المثبت افتراضيا والمحدث على النظام ليوفرلك خيارات وأدوات جديدة أغلبها جد مفيدة للمصممين المبدعين والتي كان من بينها أداة Magic select هذه الأداة تتيح لك تحديد عنصر معين فى الصورة لاستخراجه أو حذفه من الصورة كما سوف نشرح لكم في هذه المقالة. 

ملاحظة : الصور الموضحة بالغة الفرنسية لان نظام الويندوز لدي بالفرنسية على العموم من له نطام باللغة الانجليزية او الفرنسية سيفهم الشرح.

خطوات استخراج عنصر من الصورة بدون برامج على ويندوز 10:

في بداية الاستخدام للاداة قم بفتح تطبيق Paint 3D على ويندوز 10 من خلال عمود التطبيقات الذي يظهر بعد الضغط على قائمة إبدأ او من مربع البحث اسفل على يسار الشاشة قم بكتابة Paint 3D سوف يظهر لك التطبيق مباشرة، فبعد تشغيله قم بالنقر على Open ثم اضغط على Browse files وقم بتحديد من النافذة التى سوف تظهر على الصورة التى تحتوي على العنصر الذي تريد استخراجه من الصورة بعدها انقر على زر Open ليتم عرض الصورة على تطبيق Paint 3D.

طريقة-استخراج-عنصر-من-الصورة-بدون-برامج-على-ويندوز-10-1

بعدما قمت بإضافة الصورة على تطبيق Paint 3D انقر على الخيار الجديد Magic select من الشريط العلوي للبرنامج ليتم فتح الاداة، و لإستخدامها ستقوم بالتالي : تحديد العنصر الذي تود استخراجه من خلال سحب زاوية مربع وتحدد الجزء أو العنصر المطلوب ليتم التعرف عليه كما هو موضح فى الصورة أعلاه، وعلى كل حال ستجد على الجانب الأيمن للبرنامج رسم توضيحي للخطوات التى يتوجب أن تعملها. وبعد تحديد العنصر المطلوب انقر على زر Next لتوجه للخطوة التالية.

إقرأ ايضا : تعلم إختصارات في الكيبورد للويندوز قد تحتاجها
طريقة-استخراج-عنصر-من-الصورة-بدون-برامج-على-ويندوز-10-2

هنا في هذه الخطوة ستلاحظ أن تطبيق Paint 3D تلقائيا تعرف على العنصر الذي تود إزالته أو استخراجه بحيث تجد أنه قام بتحديده واذا وجدت أخطاء أو أن هناك جزء مفقود من العنصر غير محدد فبإمكانك تحديده عن من خلال رسم خط بسيط أو دائرة نحو هذا الجزء المفقود ليتم تحديده، أو إذا وجدت جزء تم تحديده عن طريق الخطأ ولا تريده فقم بالنقرعلى Remove من القائمة الجانبية ثم حدد هذا الجزء الذي لا تود تضمينه ضمن العنصر الذي سيتم استخراجه من الصورة. حسنا، وبعد الانتهاء انقر على زر Done بالاسفل.
طريقة-استخراج-عنصر-من-الصورة-بدون-برامج-على-ويندوز-10-3

والآن ستشاهد أن تطبيق Paint 3D قام باستخراج العنصر من الصورة بطريقة مدهشة حيث بإمكانك تحريك العنصر واستبعاده من الصورة بكل بساطة، هنا إذ كانت رغبتك هي استخراج العنصر من الصورة وازالته فانقر على زر Delete فى الكيبورد وفورا يتم حذف هذا العنصر من الصورة وقم بإستبداله بأجزاء قريبة من داخل الصورة نفسها حتى لا يكون هناك اختلاف مما يجعل من يري الصورة يعرف انه كان هناك عنصر وتم حذفه، بعدها بإمكانك عمل Save للصورة ومشاركتها بدون اي مشاكل تذكر.

لكن اخي إذا كان لديك رغبة في استخراج العنصر من الصورة واستخدامه داخل صورة أخرى مغايرة أي نقله من مكان لآخر، فبعد استخراج العنصر أنقر على زر Copy كما مشار اليه فى الصورة التوضيحية أعلاه ثم انقر على أيقونة "Expand Menu" فى الزاوية العلوية اليسرى لعرض قائمة الخيارات حيث تضغط منها على Open بعدها Browse files وتقوم بتحديد الصورة التى تريد نقل العنصر المستخرج إليها.
طريقة-استخراج-عنصر-من-الصورة-بدون-برامج-على-ويندوز-10-4

وبعد عرض الصورة انقر على ايقونة Paste بالاعلي وفورا سيتم عمل لصق للعنصر الذي تم استخراجه من الصورة السابقة، بإمكانك تحريكه كما تشاء والتحكم المطلق فى أبعاده ووضعه فى اي مكان تريده على الصورة وتستطيع بعد الانتهاء من هذه الخطوات المذكورة في المقالة عمل Save للصورة، وبذلك تمكنت من استخراج عنصر من صورة واضافته على صورة آخري.

شاهد فيديو تقديمي من شركة مايكروسوفت لأداة Magic select :


ارجو ان تنال اعجابكم المقالة كما نرجو منكم مشاركتها مع الاصدقاء 
google-playkhamsatmostaqltradent