recent
أخبار ساخنة

تعلم إختصارات في الكيبورد للويندوز قد تحتاجها

تعلم-إختصارات-في-الكيبورد-للويندوز-قد-تحتاجها
تعلم إختصارات في الكيبورد للويندوز قد تحتاجها 

نعم كل مستخدم لجهاز الكمبيوتر بشكل عام يحتاج الى معرفة اختصارات الكيبورد والتي يمكن استخدامها لتوفير بعض الوقت اثناء عمله على جهازه الكمبيوتر فتلك الاختصارات مهمة جدا وهذا لاكمال عمل ما وبشكل اسرع وإحترافي ,اليوم سوف نذكر لكم من خلال هذا الموضوع مجموعة من الاختصارات التي هي مفيدة جدا لنا ,يمكنك استخدامها من خلال الكيبورد وكل هذه الاختصارات تعتمد على مفتاحين  Shift ومفتاح Windows .

- مفتاح Windows
هو الذي يحتوى على شعار ويندوز ومن اهم استخداماته الشائعة هو قائمة إبدأ start .

Windows + D

من اهم واكثر الاختصارات التي سوف تساعدنا اذا ماقمنا بتشغيل العديد من النوافذ وتريد التوجه بسرعة الى سطح المكتب لفتح أحد البرامج فتقوم بالضغط على الاختصار المذكور سلفا ,وبه نتوجه مباشرة الى سطح المكتب دون اغلاق النوافذ المفتوحة .

Windows +M

بهذا الاختصار يمكننا تصغير جميع النوافذ المفتوحة امامنا سواء كانت من المتصفح أو ملفات على الكمبيوتر .


Windows + M + Shift

هوعكس الاختصار السابق فإذا قمنا بتصغير النوافذ المفتوحة ونريد الرجوع الى تكبير النوافذ مرة اخرى فقط ما عليك الا الضغط على هذا الاختصار.

اختصارات-الكيبورد


Windows +E

يمكنا بهذا الاختصار فتح مستعرض ملفات الويندوز My Computer دون الحاجة الى سطح المكتب وتشغيله .

Windows +F

هذا الاختصار للبحث عن احد الملفات الخاصة بك داخل جهازك وهذا الاختصار مهم فبدلا من التوجه الى متصفح الملفات والتوجه الى مربع البحث الموجود في الاعلى سوف تقوم بالضغط على هذا الاختصار المهم اينما كنت في جهاز الكمبيوتر وسوف يتم نقلك الى صفحة البحث هنا كل ماعليك كتابة ما تبحث عليه . 

Windows +R

لفتح نافذة .Run بدلا من البحث عناها داخل الويندوز وهذا لتوفير الوقت.

Windows +L

لإغلاق شاشة الكمبيوتر بشكل مؤقت ولن يستطيع أحد تشغيلالكمبيوتر دون كلمة مرور الخاصة بالكمبيوتر.

- مفتاح Shift
اختصارات-الكيبورد-للكمبيوتر

1- اظهار الأقسام المخفية : 

أولا حتي نلاحظ فائدة ذلك الإختصار قم بإختيار احد الملفات الخاصة بك ثم قوم بالضغط عليها بزر الفأرة الايمن ولاحظ عدد الإختيارات المتاحة امامك وايضا توجه إلي الامر Send To وأيضاً لاحظ الاختيارات المتاحة لك الأن سوف تقوم بتكرار تلك الخطوات السابقة ولكن هذه المره سوف تقوم بالضغط علي مفتاح Shift قبل تحديد الملف وقم مرة أخري بتكرار الخطوات السابقة منذ تحديد الملف وبعد القيام بكل ذلك سوف تلاحظ إنه عند الضغط علي مفتاح Shift ظهر العديد من الأقسام والاختيارات التي يمكننا القيام بها علي ذلك الملف وبالتالي يمكنك استخدام ذلك الاختصار إذا ما كنت ترغب في أجراء بعض الأمور الغير موجودة في القائمة التقليدية .

2- فتح اكثر من نافذة لاى برنامج : 

اذا ما كنت نرغب في فتح نافذة من نفس البرنامج أكثر من مرة او فتح نافذة اخري من نفس البرنامج الذي نستخدمه سوف نقوم بالضغط علي مفتاح Shift ونقوم بتشغيل البرنامج مرة أخري سوف يقوم الويندوز فتح نافذة أخري من البرنامج .

3-إعادة نشغيل الكمبيوتر دون فقدان أى عمل او شىء نقوم به :

يمكنك إستخدام ذلك الإختصار المميز في حالة اصابة الكمبيوتر الخاص بك بتشنج وبالتالي لن تستطيع الإستمرار في القيام بعملك دون اعادة تشغيل الكمبيوتر مرة اخري ولكن ذلك سوف يعني خسارة ما كنت تقوم به من قبل ولكن يمكنك إستخدام ذلك الإختصار لعمل إعادة تشغيل للكمبيوتر دون فقدان أي عمل او شئ مما كنت تقوم به وذلك عن طريق الضغط علي مفتاح Shift وفي نفس الوقت تقوم بالضغط علي مفتاح الباور الخاص بالكمبيوتر وعند بداية ظهور الشاشة السوداء عند بداية أقلاع الكمبيوتر تقوم بأزالة يدك من على مفتاح shift .

4- تحديد جزء  بخفة وبسرعة :

الاختصار بسيط للغاية يمكنك القيام لتحديد فقرة بشكل سريع او لتحديد مجموعة من الملفات بشكل سريع للغاية و أول خطوة لتحديد فقرة تقوم بالضغط علي مفتاح Shift ثم تقوم بالضغط من خلال الفأرة علي بداية أول كلمة ونهاية أخر كلمة في تلك الفقرة سوف تجد إنه قام بشكل تلقائي بتحديد الفقرة الواقعة بين أول كلمة وأخر كلمة قمت بتحديدها ويمكنك إستخدام نفس الأوامر لتحديد مجموعة من الملفات .

اذا اعجبك الموضوع لا تبخل علينا بتعليق او مشاركته مع الاصدقاء .
google-playkhamsatmostaqltradent