recent
أخبار ساخنة

تحذير مرعب لمستخدمي الواي فاي WiFi

اكتشف خبيرعالي المستوى في أمن المعلومات ثغرات خطيرة في بروتوكول "WPA2" المسؤول عن حماية شبكات الـ"واي فاي WiFi"، تسمح للقراصنة باختراق هذه الشبكات وسرقة كل المعلومات حساسة من الأجهزة المتصلة بها.
تحذير-مرعب-لمستخدمي-الواي-فاي-WiFi
تحذير مرعب  لمستخدمي الواي فاي WiFi


حصّن جهازك ضد "ثغرة" الواي فاي : 

كما سارعت شركات التكنولوجيا وخبراء أمن المعلومات لإصدار توجيهات و التعليمات والتحذيرات لمستخدمي الإنترنت من خلال شبكات الـ"واي فاي WiFi"، بعدما تم اكتشاف ثغرة أمنية في بروتوكول "WPA2" المسؤول عن حماية الشبكات الانترنات.

كما انها تسمح الثغرة للقراصنة باختراق شبكات الإنترنت اللاسلكية واي فاي، وسرقة بيانات حساسة من الأجهزة المتصلة بها، مما يجعل هذه المعلومات مثل أرقام البطاقات الائتمانية وكلمات السر والمحادثات ورسائل البريد الإلكتروني لعشرات الملايين من المستخدمين بين يدي ورحمة القراصنة.

وتحدث الباحثون في هذا السياق إن الثغرة التي أطلق عليها اسم "كراك"، بإمكان استغلالها لاختراق مختلف الأجهزة التي تعمل بأنظمة "أندرويد" و"لينوكس" و"ويندوز" و"أو إس إكس" ....الخ.

وتلقت شركات التكنولوجيا العالمية الكبرى المصنعة لنقاط الاتصال والأجهزة الإلكترونية وأنظمة التشغيل، التحذير، إذ أعلنت "شركة مايكروسوفت" عن إصدار تحديث جديد لنظام "ويندوز"، داعية بذلك المستخدمين إلى تحميله على الفور.

 ومن جهة اخرى، أكدت الشركة العالمية "أبل" أنها أصلحت الثغرة في التحديثات المقبلة المستقبلية لأنظمة تشغيل أجهزتها، والمتوقع إصدارها قبل نهاية أكتوبر الجاري 2017.

أما استجابة لشركة العملاقة "جوجل Google" فكانت باردة نسبيا، حيث صرحت أنها على دراية بالثغرة وستعمل على إصلاحها خلال الأسابيع المقبلة، تاركة ملايين المستخدمين في مرمى القراصنة.

 وفي نفس السياق طالب خبراء أمن المعلومات مستخدمي شبكات الـ"واي فاي WiFi"، بالتنبه وتحميل التحديثات التي ستصدرها شركات التقنية تباعا على الفور، والتأكد من زيارة المواقع التي تستعمل بروتوكول "HTTPS".

وايضا دعا الخبراء المستخدمين أيضا إلى تجنب الاتصال بشبكات الـ"واي فاي WiFi" العامة كلما أمكن ذلك.

المصدر : سكاي نيوز العربية
شكرا للمتابعة وارجو نشر الموضوع مع الاصدقاء 
google-playkhamsatmostaqltradent